الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمريكيون ينافسون المبتعثين في أداء العرضة
نشر في عكاظ يوم 10 - 10 - 2014

احتفل الطلاب المبتعثون في الولايات المتحدة الأمريكية بعيد الأضحى المبارك واليوم الوطني 84 للمملكة وسط أجواء من الفرح والبهجة صاحبها أوبريت غنائي بعنوان «نهضة وطن» من كلمات وألحان وأداء وتوزيع موسيقي عدد من المبتعثين يقدم لأول مرة، وتضمن الاحتفال بعض العرضات الشعبية السعودية التي أجبرت مسؤولي الجامعات الأمريكية في المدينة على التفاعل معها والتحدي على إتقان طريقة أداء الرقص والانضمام للمبتعثين للرقص على أنغام الفلكلور الشعبي السعودي.
وكان البيت السعودي بسان انطونيو تكساس نظم حفلا خاصا بمناسبة عيد الأضحى المبارك، واليوم الوطني حضره عدد من قيادات الجامعات الأمريكية بالمدينة إضافة إلى عدد من الطلاب الأمريكيين والأجانب وعدد كبير من المبتعثين وعائلاتهم، برعاية الملحقية الثقافية بالولايات المتحدة الامريكية، ورعاية إعلامية من «عكاظ» ورعاية رئيسية للحفل من عيادة الدكتور خالد طربوش. وحضور الحفل الدكتور محمد العمر، مساعد الملحق الثقافي في أمريكا للشؤون الدراسية، ونائب رئيس جامعة انكارنت وورد، ونائب رئيس جامعة سانت ميرز، وعدد من اساتذة الجامعات ومديري مكاتب الطلاب الدوليين في الجامعات وكليات المجتمع في سان انطونيو.
وشارك الدكتور محمد العمر المبتعثين في أداء العرضة السعودية وسط تصفيق حار من الحضور الذين اكتظت بهم قاعة «السكاي رووم» بجامعة انكارنت وورد، وأشاد الدكتور العمر بتنظيم الحفل من قبل البيت السعودي، معتبرا ان ما شاهده من برنامج للحفل كان مبهرا ورائعا، مشيرا الى أن فكرة الأوبريت الوطني كان من أجمل فقرات الحفل اضافة الى بقية الفقرات في برنامج الحفل والمعرض التراثي عن المملكة المصاحب وجميعها ظهرت بشكل منظم وبطريقة احترافية تدل على جهد وعمل كبير قام به جميع المشاركين في تنظيم الحفل.
وقال المهندس يحيى بخش، المشرف الفني للحفل على الرغم من أن برنامج الحفل يشمل عددا من الفقرات الا أن الحضور لم يشعروا بالملل حيث تم توزيع الفقرات بطريقة مناسبة جعلت الحضور يتفاعلون معها بشكل مستمر، مشيرا الى أن تخلل الحفل فيلم وثائقي عن تاريخ المملكة وعن عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز تحدث عن كل مناطق المملكة وتوحيدها بالإضافة الى العلاقات السعودية الأمريكية.
إلى ذلك، احتفل الطلاب المبتعثون والملتحقون بجامعة بوسطن بعيد الأضحى بحضور مساعد الملحق الثقافي الدكتور محمد العمر الذي شاركهم فرحتهم، الذي بدوره أكد على أهمية الدراسة في الجامعة القوية والعريقة والمهمة عالميا.
وقال العمر: يجب على الطلبة أن يكونوا حريصين على اختيار الجامعات القوية عالميا، فكل الجامعات الأمريكية تقبل الطالب الجيد ولكن هناك جامعات تركز على العائد المادي فالملحقية لا تمانع بدفع الرسوم الدراسية وكافة المصاريف ولكن يجب عليكم اختيار جامعات عريقة تكونوا سفراءها مستقبلا كما أنتم سفراء وطنكم حاليا.
وتجاوز عدد حضور الحفل الذي رعته الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة 500 شخص من كافة الأجناس بإشراف النادي السعودي بجامعة بوسطن بالتعاون مع الفريق التطوعي وبتنسيق مستشار رئيسة النادي ونائب المشرف العام على الفريق التطوعي المبتعث محمد الحامد.
وشمل الحفل عرض عدد من الفقرات المتنوعة ومنها عرض فيلم وثائقي بعنوان «خدمات وإنجازات»، الذي يحاكي إنجازات ونجاحات النادي والفريق خلال عام، وتلاه فقرة الشيخ صهيب ويب إمام أكبر جامع بمدينة بوسطن التي تحدث بها عن الحج وأهميته، بعد ذلك تم عرض فيلم لليوم الوطني يعبر عن مشاعر الطلبة السعوديين بمدينة بوسطن.
وكرم القائمون على الحفل ضيوف الشرف الدكتور العمر ومديرة البرامج الطبية والصحية بالملحقية الدكتورة سمر السقاف.
وقدم الاستاندب كوميدي( فايز الشمراني (قوقي) فقرة ترفيهية، إضافة إلى مشاركة فنية من الفنانة أضوى الدخيل وواصل الحربي، واختم الحفل بفلكلور شعبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.