سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تحديد سعر سهم مستشفى فقيه عند 57.50 ريال    3 آلاف ريال الحد الأعلى للشراء من الأسواق الحرة في صالات القدوم    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    القادسية يحسم لقب دوري يلو    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الأسهم الآسيوية ترتفع لأعلى مستوياتها في 15 شهراً مع تحسن اقتصاد الصين    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هدنة جديدة تنقذ مفاوضات القاهرة من الانهيار

أنقذت هدنة مؤقتة جديدة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية غير المباشرة من انهيار بدا وشيكا أمس، إذ وافق الوفد الفلسطيني على هدنة لمدة 72 ساعة في قطاع غزة اعتبارا من منتصف الليلة الماضية، حسب ما أعلنه مسؤول فلسطيني مساء أمس في وقت كان لف الغموض مصير المفاوضات الجارية برعاية مصرية في القاهرة.
وقال المسؤول الفلسطيني إن الوسيط المصري حصل على موافقة من الفلسطينيين وإسرائيل في وقت متزامن على تهدئة لمدة 72 ساعة جديدة. وتوقع عودة الوفد الاسرائيلي الذي كان غادر القاهرة قبل انتهاء الهدنة المؤقتة السابقة يوم الجمعة الماضي. بينما أفاد مسؤولون إسرائيليون أن إسرائيل قبلت وقفا جديدا لإطلاق النار على أن يعود مفاوضوها إلى القاهرة اليوم إذا استمرت الهدنة.
ومن جهتها ذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان أمس ان مصر تدعو الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني للالتزام بوقف إطلاق نار جديد لمدة 72 ساعة اعتبارا من الساعة 0001 صباح اليوم «بتوقيت القاهرة». وأضاف البيان أن ذلك يأتي «من أجل تهيئة الأجواء لتدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية اللازمة وإصلاح البنية التحتية واستغلال تلك الهدنة في استئناف الجانبين للمفاوضات غير المباشرة بصورة فورية ومتواصلة».
وكانت الخارجية المصرية ألقت الكرة في ملعب اسرائيل. وذكرت في بيان أصدرته في وقت سابق أمس «اتصالا بتطورات الأوضاع المأساوية في قطاع غزة والدور الذي تقوم به مصر لوقف سفك دماء الأبرياء من الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم الكامل لتحقيق تطلعاته المشروعة وتخفيف معاناته الإنسانية، تواصل مصر جهودها خاصة في ما يتعلق برفع الحصار اللا إنساني الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة»، وأضافت مطالبة بإنهاء هذا الحظر من منطلق التزام إسرائيل بمسؤولياتها باعتبارها قوة احتلال. ومن ناحيتها أعلنت حركة حماس أمس أنها تدرس مقترحا مصريا للتهدئة مع إسرائيل لمدة 72 ساعة جديدة، بعد أن كانت هددت بسحب وفدها من مفاوضات القاهرة.
وعلمت «عكاظ» من مصادر مطلعة أن المفاوضات كانت وصلت الى حافة الانهيار. وأشارت الى أن إسرائيل نكثت بالاتفاق المسبق، حيث كان المتفق عليه الحديث عن وقف إطلاق النار ورفع الحصار، ومن ثم الدخول في التفاصيل، إلا أن الوفد الإسرائيلي أراد أن يسجل انتصارا وأن يعود بنزع سلاح المقاومة، الأمر الذي لقي اعتراضا من الوفد الفلسطيني.
وفي هذه الأثناء يعقد مجلس جامعة الدول العربية اليوم اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين الدائمين لمتابعة تنفيذ قرار مجلس وزراء الخارجية العرب الذي عقد في الرابع عشر من شهر يوليو الماضي بشأن وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والنظر في التطورات الخاصة بالعدوان. وأوضح السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية أن الوفد الفلسطيني سيقدم تقريرا مفصلا إلى المجلس حول آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتداعيات العدوان. ميدانياً ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أمس الى 1922 شهيدا، باستشهاد 8 في غارات إسرائيلية جديدة على القطاع أمس.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد أماني العبد بركة (35 عاما)، وإصابة عدد من أفراد أسرتها في غارة على منزل الأسرة بشرقي خان. كما استشهد صقر عبد الله ريحان (35 عاما)، في غارة على منطقة بئر النعجة غرب بيت لاهيا، والفتى أحمد المصري «17 عاما»، في استهداف لأرض زراعية جنوب غرب دير البلح، وفلسطيني آخر في قصف تعرض له تجمع لفلسطينيين شمال مدينة رفح. وأعلن أمس عن استشهاد فتى متأثرا بجروح أصيب بها في غارة على بيت حانون قبل عدة أيام، وثلاثة آخرين متأثرين بجروحهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.