استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعطل المصاعد يكشف سوء عيادات مستشفى المخواة

يستغرب أهالي محافظة المخواة أن يظل مصعد المستشفى العام معطلا لفترة من الزمن، في وقت يجب أن تبادر الشؤون الصحية بتوفير كافة الرعاية للمرضى في هذا المرفق سواء في العيادات الخارجية أو التنويم.
ويؤكد عبدالعزيز الغامدي أن هذا الواقع يكبد المرضى وكبار السن والعجزة الكثير من المعاناة، فيما قال محمد حسن إنه راجع بوالدته المسنة والمقعدة المستشفى حيث تعاني والدته من مشكلات في القلب والتنفس وفوجيء بتعطل مصعد العيادات، مبينا أن هذا الوضع يضاعف معاناة مرضى القلب والجهاز التنفسي من غير المقعدين عند مراجعة العيادات الواقعة في الدور الثاني من مبنى العيادات ولا سبيل لديهم للوصول إلى الدور الثاني إلا عبر الدرج الذي يستحيل صعوده لأصحاب الكراسي المتحركة.
وأشار حسن الزهراني الذي قدم من ناوان إلى المخواة إلى أن هذا العطل استمر فترة من الزمن، حيث سبق إن راجعت المستشفى قبل أسبوعين، وكان المصعد معطلا ومازال معطلا.
أما مراجعو قسم العيون فلهم معاناة خاصة حيث ذكر عدد ممن التقتهم «عكاظ» بينهم عبدالله العمري وأحمد عيدان، أن الطبيب يستقبل أول 20 مراجعا في الفترة الأولى -ماقبل الظهر- ومثل هذا العدد بعد الظهر، وهذا يسبب الكثير من الفوضى والزحام والمشكلات بين المراجعين -بحسب قولهم- حيث يتوافد المراجعون منذ وقت مبكر دون أن يكون هناك أحد في استقبالهم.
ويتساءل كل من (حسين علي) وعبدالله عطية لماذا نعطى موعدا ثم نفاجأ بأن الطبيب ليس لديه إمكانية لخدمتنا في هذا اليوم؟.
فيما يؤكد علي غريب وجود سوء تنظيم وسوء إدارة وتعامل مع المراجعين لهذا القسم وغيره من الأقسام، مشيرا إلى أن معاناة قسم العيون مستمرة ولمدة تزيد عن أسبوعين، مؤكدا أن المرضى قد ينتظرون حتى الحادية عشرة صباحا دون أن يتواجد الطبيب، وبعد الساعة 11 يأتي أحد عمال النظافة أو الموظفين فيخبرهم أن الطبيب لن يأتي، وأن عليهم تجديد مواعيدهم من الاستقبال والمراجعة في اليوم التالي.
وشكا عدد من كبار السن من مراجعي المستشفى بينهم صالح الغامدي وسعيد غرم الله من نوعية مقاعد الانتظار في كل أقسام ومرافق المستشفى حيث يؤكدون إنها مزعجة لكبار السن ومرضى الظهر، وطالبوا باستبدالها بمقاعد مريحة.
وبنقل تلك الملاحظات إلى الأستاذ أحمد بن معيض الزهراني المشرف على العلاقات العامة والإعلام الناطق الإعلامي بالشؤون الصحية بالباحة، أفاد أنه فيما يخص تعطل مصعد العيادات الخارجية فقد تمت مخاطبة مؤسسة دائرة الأنظمة للتجارة وحضر مندوبهم وأفاد بضرورة توفير بعض قطع الغيار للمصعد وقد تم تعميد شركة زهران للصيانة والتشغيل بتوفيرها وإتمام الإصلاح بأقصى سرعة.
وأشار إلى أنه ما ذكر عن الفوضى والازدحام في الفترة الصباحية بقسم العيون وطول فترة الانتظار فنؤكد أن دوام العيادات الخارجية يبدأ عند الساعة التاسعة صباحا ويتم استقبال المراجعين وتنظيمهم لمنع الازدحام وما ورد عن تأخر الطبيب فقد كان ذلك في يوم واحد فقط لوجود حالة طارئة في قسم الطوارئ وتمتع زميله بإجازته السنوية، علما بأنه قد أعطي المراجعون موعدا للمراجعة في اليوم التالي.
وتطرق إلى سوء حالة مقاعد الانتظار، واعتبره غير دقيق لأنها جيدة جدا وهي الموجود مثلها في جميع المستشفيات والمنشآت الصحية، كما أن هناك لجنة بالمستشفى تتابع أسبوعيا حصر الأثاث والأدوات وتغيير ما لا يصلح منها كما أن من أهم أولوياتنا مع تقديم الرعاية الصحية الجيدة الحرص على تحسين التعامل والتفهم لكل المرضى والمراجعين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.