رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإعلام شريك في التطوير وصناعة القرار

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم عن لائحة خاصة بمنسوبي وزارة التربية والتعليم المتعاونين مع وسائل الإعلام، مشيرا في كلمة ارتجلها في حفل افتتاح الملتقى الإعلامي الثالث في جدة البارحة الى أن من شأن هذه اللائحة حفظ حقوق الإعلاميين والوزارة في آن واحد.
وأشاد سموه بجهود الإعلاميين في إبراز أخبار وزارة التربية والتعليم ما لم يكن الهدف هو البحث عن الإثارة بعيدا عن المصداقية وهو ما ترفضه مهنه الإعلام النزيه. وعن ملتقى الإعلام الذي أطلق سموه فعالياته تحت شعار «إعلام يصنع الحدث» قال إنه لن يعود بالإعلام إلى المربع الأول بل نطمح أن ينقلنا إلى كيفية الشراكة، مضيفا يجب أن تؤخذ في الاعتبار العلاقة البسيطة بين الإعلام والمنهج والمقرر وهذا ما تقرر رسم خطواته واستراتيجيته في المشروع الوطني لتطوير التعليم. وأكد أن رجل الإعلام لن يبقى خارج أسوار المنهج بل سيكون شريكا في التطوير والتأسيس وصناعة القرار ليواكب تطلعات القيادة والمواطن.
وأشار الى الدور الكبير للاعلام في كافة المجتمعات قائلا ان علاقة التربية بالإعلام ليست وليدة الساعة.
وقص سموه الشريط ايذانا بافتتاح معرض الإعلام التربوي المصاحب للملتقى وتجول في أرجائه بحضور نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي وعدد من قيادات الوزارة.
وشاهد والحضور عرضا مرئيا يشتمل على مراحل تأسيس الإعلام التربوي بالوزارة والتطور الذي شمله في هذا العهد الزاهر وجعله شفافا دون تردد والتجاوب الفوري مع الاستفسارات الإعلامية من خلال قنوات الاتصال المتعددة وتعيين متحدث رسمي للرد بكل وضوح ومصداقية.
ودشن سموه صحيفة تحمل مسمى «وات» خاصة بأخبار وزارة التربية والتعليم لتوفير المعلومة الصحيحة في ما يختص بالوزارة، كما دشن المنابر الإعلامية الأخرى الخاصة بالوزارة.
وألقى المشرف على العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم الدكتور عبداللطيف العوفي كلمة في الحفل الخطابي الذي نظم بهذه المناسبة أشار فيها الى أن التوجه الجديد للإعلام التربوي يهدف الى أن يكون إعلام الوزارة وعلاقاتها العامة صانعا للحدث ومتبوعا لا تابعا للتعريف بآراء الوزارة وتوجهاتها وتطبيق ذلك في مختلف إدارات التعليم. وقال ان التوجيهات السديدة من سمو وزير التربية ونوابه ستبحر بإعلام الوزارة وعلاقاتها نحو الإبداع ومواكبة الحدث أولا بأول.
هذا وقد انطلقت ورش عمل الملتقى، حيث ناقشت لورشة الأولى موضوع الإعلام الجديد وكيفية التعاطي معه إضافة إلى تطوير أداء منسوبي الإعلام التربوي في مختلف إدارات التعليم لصنع الحدث ومتابعته، بينما تناولت الورشة الثانية موضوع المسؤولية الاجتماعية وانتهاج أفضل أساليب التعامل مع المجتمع، وخصصت الورشة الثالثة لموضوع تخطيط برامج العلاقات العامة، وناقشت الورشة الرابعة الاتجاهات الصحيحة للخبر الصحفي في الصحف وطرق الصياغة الخاصة به.
من جهتها أكدت نائب المشرف العام على العلاقات العامة والاعلام بوزارة التربية والتعليم حصة الزامل ان التربية والتعليم ليست مجرد جوانب معرفية يتلقاها الدارس بقدر ما هي منظومة شاملة من مكونات الإنسان.
وقالت في تصريح ل«عكاظ» على هامش الملتقى الإعلامي: إننا في الوسط التربوي والتعليمي ندرك أن التربية والتعليم ليست مجرد جوانب معرفية يتلقاها الدارس بقدر ما هي منظومة شاملة من مكونات الإنسان، وينبغي أن ندرك الخيار الصعب الذي جعلتنا أمامه وسائل الاتصال الحديثة المتعددة، إذ فرضت وجودها في الموقف التعليمي بين المعلم وطلابه فضلا عما لها من أهمية قصوى في تحصين المنتج التربوي خارج المدرسة، ومن هذا المنطلق بات على التربية لزاما الإفادة من هذه الوسائل والالتفاتة إليها وتطويعها في خدمة الأهداف التربوية والتعليمية من خلال الدور المنوط بإدارات العلاقات العامة والإعلام، الذي يبحث في هذا الملتقى تحت مظلة (إعلام يصنع الحدث)». وأضافت: نطمح في هذا اللقاء أن تتبين للجميع أساسيات العمل الإعلامي الحديث في ضوء مستجدات الوزارة ، ومستحدثات الإدارات الجديدة في العلاقات العامة والإعلام بعد الهيكلة، وذلك بما يخدم المعرفة والسلوك والدعم والتثقيف للطالب وولي أمره وصولا إلى بيئة تربوية متكاملة، إلى جانب ما يحوي الملتقى من جلسات وورش تدريبية، وما يقام على هامشه من معرض مصاحب لإبراز المنجزات الإعلامية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.