خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفوز أقصر الطرق إلى الجوهرة
نشر في عكاظ يوم 19 - 04 - 2014

عندما تتجه الأعناق الليلة عاليا في مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع يكون نصف المشوار بين الأهلي والاتحاد قد بدأ في «السيمي فاينل» لينتهي اللقاء بتمهيد أحدهما الطريق للعب في استاد الملك عبدالله في نهائي أغلى الكؤوس، لأن المواجهة الأولى بين الفريقين تحدد بنسبة كبيرة ألوان الفريق الذي سيزدان به الملعب في النهائي.
محمد عبده
يقول الفنان الأهلاوي والمتحمس للأخضر دائما فنان العرب محمد عبده، دعني أقول لك إن العبور إلى النهائي مع الأخضر اليوم توقع وأمنية أيضا، أستطيع القول أن الأهلي عندما يلعب في الكأس يختلف عن تلك المنافسة في غيرها من البطولات، لا سيما أمام الاتحاد، فمعايير كثيرة هي تلك التي تطفو على السطح في أجواء المباراة، أهمها أن الأهلي دائما هو قلب الأسد أمام الاتحاد ولا تنسى أن الأهلي قلعة الكؤوس. أتخيل الأهلي طرفا رئيسيا في النهائي الذي سيحضره خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله، والذي ستكون إطلالته في الافتتاح فرحة كبرى للشباب والرياضة والرياضيين.
أما النجم الفلسطيني
محمد عساف
نجم أراب آيدول في دورته الأخيرة، والذي سيطل قريبا على محبيه في المملكة في أول زيارة يلتقي فيها مع محبيه، قال: بحكم أني لاعب كرة قدم في الأصل، كان من الضروري أن أتابع المستويات الرفيعة لكرة القدم السعودية والإماراتية، حيث أقيم كثيرا من البطولات الخليجية، أقول إن أندية المملكة لها صيتها الداوي رياضيا وأعرف إلى أي مدى وصلت سمعتها، ثم إن كبار نجوم العالم الذين لعبوا في الأندية السعودية مثل ريفيلينو في الهلال وجايير زينهو في الوحدة وكثيرون غيرهم، جعلوا الأندية السعودية أمام ناظري الجميع، ومباراتي الاتحاد والأهلي اليوم والأسبوع المقبل ستكون في درجة عالية من الحماس بلا شك، دعني أقول لك إنني أمني نفسي مشاهدة جميلة في الشاشة، أتابع بشكل فيه المتعة الاتحاد والهلال - محمد عبده متوشحا خضار الأهلي.
والنصر والأهلي في المباريات الخليجية والآسيوية، وأتمنى مباراتين جميلتين للأهلي والاتحاد، وسأكون سعيدا بوجودي قريبا في أول زيارة إلى المملكة.
مها السراج:
الاتحاد سيفوز، خذ مني هذه المرة سيفوز الاتحاد وسيتأهل بفضل مجهودات صغاره الشبان، ليس بمجموع المباراتين فحسب بل سيفوز في المباراتين على الأهلي، كثيرون هم من يشكك في هذا الأمر ولكنه سيحدث، الاتحاد سيفوز بدمائه الشابة شريطة تواجد البرازيلي بونيفيم خلف الجناحين الخطيرين عبدالفتاح يمينا والمولد يسارا، وأن يصول ويجول أمام المرمى الأهلاوي مختار فلاتة.
لجين العمران:
كلاهما على مسافة واحدة من المؤهلين الأربعة وتسألني أيضا عن الطرف الثاني الذي يمثله الاتفاق والشباب، عموما «السيمي فاينل» لبطولة كأس الملك سيكون أكثر روعة بهذه الفرق الأربعة، في رأيي ربما التقى الاتحاد والشباب على النهائي، لاحظ هو توقع وليس أمنية لأن أماني تتلخص في ظهور أنديتنا بمستوى كبير في سيدة بطولات الكرة المحلية، كأس الملك.
حسن عسيري:
لماذا لا ندع الأمور إلى أن تنتهي المباراتان، عموما يكفي أن يقدم لنا الفريقان، الأهلي والاتحاد مباراتين تليق بتجسيد البطل بينهما، والذي يستطيع إزاحة جاره من البطولة سيلعب دور البطل أيضا في النهائي، وهو طموح يملأ وجدان لاعبي الفريقين،.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.