المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعثة اقتصادية بلجيكية تبحث تعزيز التعاون والمشاريع المشتركة
نشر في عكاظ يوم 15 - 03 - 2014

تستقبل غرفة الرياض الاثنين المقبل صاحبة السمو الملكي الأميرة أستريد ممثلة الملك فيليب ملك بلجيكا؛ وذلك على رأس وفد اقتصادي رفيع.
سيجري الوفد مباحثات اقتصادية وتجارية، كما يبحث سبل إقامة مشاريع استثمارية مشتركة، وأوجه تقوية التعاون بين رجال الأعمال في البلدين الصديقين؛ وذلك انطلاقا من الروابط والعلاقات القوية التي تجد الدعم والمؤازرة من القيادة في الدولتين.
يضم الوفد المرافق لسمو الأميرة، الوزير ديدييه رايندرز نائب رئيس الوزراء، والوزير الفيدرالي للشؤون الخارجية والتجارة الخارجية والشؤون الأوروبية، والوزير جان كلود ماركور وزير الاقتصاد المختص بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة والتجارة الخارجية والتكنولوجيا الحديثة، ونائب الرئيس في الحكومة الوالونية، ووزير التعليم العالي في حكومة اتحاد والونيا بروكسل، إضافة إلى الوزيرة سيلين فريمولت وزير الاقتصاد المختص بشؤون التوظيف، البحث العلمي، التجارة والتجارة الخارجية، لمنطقة بروكسل العاصمة والسفير مارك فينك سفير مملكة بلجيكا في الرياض. بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال، وممثلي عدد من الشركات التجارية والصناعية.
من جانبه رحب الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض بزيارة الوفد التجاري البلجيكي برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة أستريد للغرفة، موضحا أن الزيارة تؤكد عمق الروابط التجارية بين المملكة وبلجيكا وما تجده من دعم واهتمام من القيادة في الدولتين. وقال: إن الزيارة سيكون لها أثرها الكبير في دفع علاقات الدولتين خاصة في المجالات الاقتصادية نحو المزيد من التقارب بين رجال الأعمال من خلال إقامة مشاريع استثمارية مشتركة وتنشيط حركة التبادل التجاري بزيادة حجم الصادرات والواردات إلى مستويات أفضل بكثير مما عليه حاليا، مبينا أن السنوات العشر الماضية شهدت نموا واضحا ومتزايدا في حجم تبادل السلع بين البلدين والذي بلغ 6894 مليون ريال في العام 2003 وظل يواصل ارتفاعه بمعدلات عالية حتى بلغ 25334 مليون ريال في 2012 ، مؤكدا أن هذه القفزة في معدلات التبادل التجاري بين البلدين في هذه الفترة تشير إلى نمو علاقات الدولتين التجارية.
وتضم البعثة البلجيكية المتوجهة إلى المملكة 350 موفدا، 150 منهم من ممثلي الشركات العاملة في قطاعات مختلفة تشمل كلا من الرعاية الصحية، والبنية التحتية، والطاقة، وتكنولوجيا المعلومات، وغيرها من القطاعات. وفضلا عن اللقاءات التجارية، ستجري البعثة اتصالات رسمية مع كبار المسؤولين السعوديين، لتحسين العلاقات بين المملكتين إضافة إلى تعزيز التجارة بينهما وتمهيد الطريق أمام الشركات للقاء والتشاور.
وتعد هذه البعثة هي الثامنة خلال 40 عاما، ما يدل على اهتمام قطاع الأعمال البلجيكي بالسوق السعودي فضلا عن الروابط التاريخية بين البلدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.