وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شاحنة مقلوبة تربك طريق ينبع البحر

تسببت حوادث مرورية متفرقة في بعض مناطق المملكة في وفاة عدد من الضحايا والتسبب في عدة إصابات بعضها بليغة حيث لقي وافدان من الجنسية الباكستانية مصرعهما أمس إثر حادث مروري على طريق الدوادمي/مصده بجوار سوق الأعلاف، حيث كانا يقودان دراجة نارية، وباغتتهما سيارة كانت تسير بسرعة واصطدمت بهما من الخلف ما أدى إلى وفاتهما فورا.
وقد باشر مرور الدوادمي والدفاع المدني الحادث وتم نقل المتوفيين بواسطة سيارة نقل الموتى. كما لقي طالب مصرعه امس، فيما اصيب خمسة من زملائه بإصابات مختلفة اثر تعرضهم لحادث انقلاب مروع في الكيلو 155 بطريق الهجرة بالقرب من مركز الحمنة/بادية الشلالحة.
يشار إلى أن غرفة عمليات أمن الطرق في طريق الهجرة قد تلقت بلاغا أمس عن وقوع حادث انقلاب مركبة وعلى الفور هرعت الى الموقع فرقة من أمن الطرق، فيما هرعت عدة فرق من الهلال الاحمر، حيث أوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة لهيئة الهلال الاحمر في المدينة المنورة محمود محمد خياط بأنه عند تلقي البلاغ هرعت الى الموقع ثلاث فرق اسعافية بالإضافة الى الإسعاف الطائر، مبينا أنه عن الوصول الى الموقع وبعد عملية الفرز اتضحت وفاة شخص وإصابة خمسة آخرين، مشيرا الى أنه تم نقل المصابين الى مستشفى الحمنة العام. فيما اشار خياط أيضا الى أن احدى الحالات التي تم نقلها تعاني من غيبوبة تامة. فيما تنوعت حالات بقية المصابين ما بين آلام في الظهر وجروح ورضوض. من جهته تابع حادث الطلاب مدير مكتب التربية التعليم في وادي الفرع حامد عليثة الجابري.
الجهات المختصة باشرت الحادث وتم فتح ملف للتحقيق حيث رجحت مصادر أمنية بأن يكون الحادث ناتجا عن عدم الانتباه.
وفي البكيرية تعرضت طالبة تبلغ من العمر خمس سنوات لإصابة وكسر بالفخذ إثر حادث دهس وقع لها صباح أمس أمام احدى المدارس التابعة لتعليم البكيرية.
وبحسب معلومات أولية فإنه تم نقل الطالبة بواسطة المواطنين إلى مستشفى البكيرية العام وتمت مباشرة الحالة من قبل أطباء المستشفى إضافة إلى كادر التمريض فيما تشير تقارير طبية الى ان حالة الطالبة مستقرة.
الجدير بالذكر أن مرور البكيرية باشر الحادث على الفور. واطمأن مدير التربية والتعليم في محافظة البكيرية ابراهيم بن علي الشمسان على حالة الطالبة.
من جهة اخرى أصيب شخص إصابات خطيرة بعد ظهر أمس الأول اثر ارتطام سيارته بأعمدة الإنارة على طريق بيشة/خميس مشيط بالقرب من مركز صمخ بعد تجاوزه الخاطئ ليفاجأ بسيارة قادمة حاول تفاديها لتنحرف سيارته عن مسار الطريق وترتطم بأحد أعمدة الإنارة. وقام رجال الدفاع المدني في صمخ باستخراج المصاب من المركبة ونقله إلى المركز الصحي بصمخ مع أحد المواطنين نظرا لعدم وجود سيارة إسعاف الهلال الأحمر إلا أن المواطن فوجئ بالمركز الصحي مغلقا بحجة عدم وجود قسم طوارئ وبعد حضور رجال الدفاع المدني والاتصالات المتكررة تم فتح المركز وإسعاف المصاب وتحويله إلى مستشفى الملك عبدالله في بيشة. باشرت الحادث الجهات الأمنية في مركز صمخ.
وطالب عدد من أهالي صمخ بإعادة فتح قسم الطوارئ في المركز الصحي على مدار 24 ساعة ودعمه بكوادر طبية.
من جهته أوضح المتحدث الرسمي بصحة بيشة عبدالله الغامدي أنه تم اعتماد تشغيل مركز صحي صمخ بنظام المناوبة 16 ساعة وبقية اليوم تحت الاستدعاء لاستقبال الحالات وعمل الإسعافات الأولية ومن ثم تحويلها للمستشفى وهذا يعني أن المركز حاليا يعمل فعليا 24 ساعة. إلى ذلك اصيب شخصان ونجا آخر امس في حادثين منفصلين في محافظة بارق ففي الحادث الاول داهمت شاحنة مركبة صغيرة امام السوق الكبير ولم ينتج عنه اصابات وفي الثاني تعرض شخصان الى اصابات مختلفة حيث اصطدمت مركبتهما بصبات ومصدات خرسانية على جانب الطريق مقابل تقاطع الشارع العام ببارق وتم نقل المصابين الى مستشفى بالمستشفى ان حالتهما مستقرة. من جهة أخرى تعرض مسن البارحة الأولى الى حادث انقلاب في محافظة المجاردة ما ادى الى اصابته ونقله الى مستشفى المجاردة العام وكان المسن يقود مركبة دفع رباعي ليفقد السيطرة عليها لتنقلب على الرصيف في شارع رئيسي بالمحافظة وذكر مصدر طبي بالمستشفى ان حالته مستقرة. باشرت الحادث الجهات الامنية. واندلعت النيران ظهر يوم أمس الأول بمقدمة سيارة من نوع فورد إكسبلورر موديل 2012 تابعة لإدارة التربية والتعليم بالدوادمي بسبب حادث مروري على طريق الدائري الشمالي بجوار محطة ركن العالية للمحروقات. وباشرت فرق الدفاع المدني بمركز الفيصلية ومرور الدوادمي الحادث. وأفادت مصادر مطلعة أن سبب الحادث هو انحراف السيارة عن مسارها وارتطامها بعمود إنارة ما تسبب في احتراق مقدمة السيارة ونجاة قائدها ولله الحمد وتعرضه لعدة إصابات طفيفة لم تستدع نقله لمستشفى الدوادمي العام.
وتسبب انقلاب شاحنة نقل ثقيل بطريق ينبع النخل/ينبع البحر في تعطل الحركة المرورية امس بعد انقلاب شاحنة على الطريق وتعرض قائد المركبة الى اصابات متفرقة نقل على اثرها الى مستشفى ينبع النخل وتمكنت الجهات المعنية من نقل الشاحنة المقلوبة عن الطريق من اجل انسيابية الحركة المرورية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.