تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    انحراف طائرة عن مسارها بمطار الرياض    تعليق الدراسة الحضورية في بعض المناطق    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



3 أوراق عمل تدشن الاجتماع التحضيري للعام الدراسي الجديد
نشر في عكاظ يوم 29 - 08 - 2013

عقدت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالباحة أمس الأول اجتماعها التحضيري لبدء العام الدراسي الجديد بحضور مدير عام الأمن والسلامة المدرسية بوزارة التربية والتعليم الدكتور ماجد الحربي.
بدأ الاجتماع بكلمة لمدير عام التربية والتعليم بالباحة سعيد بن محمد مخايش رحب فيها بالدكتور ماجد الحربي مثمنا دور إدارة الأمن والسلامة بالوزارة في تحقيق كل ما من شأنه توفير وسائل السلامة لأبنائنا الطلاب داخل المدارس، كما قدم المدير العام شكره لجميع العاملين في الميدان التربوي على ما بذلوه من جهود طيلة العام الدراسي المنصرم من أجل الرقي بالعمل التربوي والتعليمي داعيا الجميع للعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق جميع الأهداف المرسومة.
وابان مخايش في كلمته إلى أهمية البداية الجادة للعام الدراسي منذ مطلع اليوم الأول الذي يعتبر أحد مقاييس النجاح للعام الدراسي بكامله، مؤكدا على توفير بيئة مدرسية جاذبة وراقية تليق بأبنائنا الطلاب وتساعد على إتمام عملية التعليم بكل يسر وسهولة .
من جهته نقل الدكتور ماجد الحربي تحيات سمو وزير التربية والتعليم والنواب لجميع المنتمين للميدان التربوي في منطقة الباحة مشيرا لأهمية البداية الجادة للعام الدراسي وأنها تبدأ من جدية مدير المدرسة ودوره في تنفيذ البرامج التربوية والتعليمية منذ اليوم الأول للعام الدراسي، كما أكد الدكتور الحربي على أهمية التوعية والتدريب والتثقيف بأهمية الأمن والسلامة المدرسية بين جميع العاملين في المدرسة منوها بأهمية إعداد خطط الطوارئ وخطط الإخلاء والتدريب عليها داخل المدرسة وذلك لتنفيذها واستخدامها عند الحاجة.
وقد تضمن الاجتماع تقديم ثلاث أوراق عمل، حيث تحدث في الورقة الأولى مساعد المدير العام للخدمات المساندة حاسن أحمد جمعان عن أهمية تهيئة المباني المدرسية بكافة الخدمات المناسبة التي تجعل من المبنى المدرسي بيئة جاذبة قابلة لأداء العملية التعليمية والتربوية.
كما شارك مساعد المدير العام لشؤون تعليم البنين الدكتور عبدالخالق حنش الزهراني بورقة عمل اشتملت على أهمية المتابعة لتنفيذ الخطط الإشرافية وتنظيم الدورات التدريبية المقننة التي تستهدف الارتقاء بالمستوى المعرفي والمهاري للمعلمين.
الورقة الثالثة كانت لمساعد المدير العام للشؤون المدرسية عمر هجاد عمر، حيث أكد فيها على أهمية تنفيذ حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات وإخلاء طرف جميع من شملتهم الحركة وتوجيههم الى مدارسهم الجديدة تحقيقا للاستقرار في الجدول المدرسي من مطلع العام الدراسي الجديد.
وفي نهاية اللقاء استمع الجميع لعدد من المداخلات والإضاءات من المجتمعين والتي تمت الإجابة عنها عن طريق الإدارات المعنية كل في ما يخصه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.