أمن الحج.. خط أحمر    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    تراجع أسعار النفط مستمر    مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير المنطقة الشرقية يدفع ب723 من أفراد الدفاع المدني لميدان الشرف
نشر في عكاظ يوم 27 - 06 - 2013

دفع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية البارحة الأولى ب723 من أفراد الدفاع المدني إلى ميدان الشرف في حفل تخريج طلاب دورة التأهيل الفني على أعمال الدفاع المدني والذي أقيم بمركز تدريب الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية.
وكرم أمير المنطقة الشرقية أوائل الخريجين المشاركين في الدورة، كما كرم عددا من ضباط الدفاع المدني من أصحاب الأداء المتميز، وممثلي عدد من الجهات والمؤسسات الداعمة لجهود الدفاع المدني.
وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري كلمة عبر فيها عن امتنانه وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية لرعايته لحفل تخرج دورة التأهيل الفني على أعمال الدفاع المدني وتشغيل قيادة الآليات السابعة والخمسين، وحرصه على مشاركة الخريجين فرحة التخرج والانضمام للعمل بصفوف الدفاع المدني.
وأكد الفريق التويجري أن ما يشهده الدفاع المدني من تطور كبير بشهادة المنظمات الدولية للدفاع المدني والحماية المدنية يرجع بعد توفيق الله سبحانه وتعالى إلى ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني من إمكانات هائلة لتوفير كافة احتياجات الدفاع المدني من المعدات والآليات ودعم برامج التأهيل والتدريب وإتاحة فرص الابتعاث الخارجي والداخلي لرجال الدفاع المدني لنيل أعلى الدرجات العلمية في مجالات عمل الدفاع المدني.
وعرض الفريق التويجري في كلمته خلال الحفل جوانب من تطور المنظومة التدريبية بالدفاع المدني، بما يلبي احتياجات الوحدات والفرق الميدانية من الكوادر المؤهلة من الضباط وضباط الصف والأفراد وبما يدعم الخطط المستقبلية لمواكبة كافة المستجدات والمتغيرات للحفاظ على مكتسبات الوطن وسلامة أبنائه.
وأشار الفريق التويجري إلى المستوى المتميز للبنى التحتية التدريبية بالدفاع المدني، والممثلة في معاهد ومراكز التدريب التي تتيح فرص التدريب النظري والتطبيقي لآلاف من رجال الدفاع المدني سنويا، تحت إشراف نخبة من المدربين المؤهلين لتنفيذ كافة برامج التدريب والتأهيل الفني والعسكري والتدريب التخصصي على أعمال الدفاع المدني.
ووجه التويجري في ختام كلمته التهنئة للخريجين مطالبا إياهم باستشعار ضخامة المسؤولية الملقاة على عواتقهم والتفاني في أداء المهام المنوطة بهم في خدمة الوطن والحفاظ على ما وفرته الدولة رعاها الله من معدات وآليات لرجال الدفاع المدني لأداء رسالتهم في حماية الأرواح والممتلكات.
وألقى الطالب العسكري عبدالكريم عايش كلمة الخريجين والتي عبر فيها عن اعتزازه وزملائه الخريجين برعاية أمير المنطقة الشرقية وتشريفه لحفل تخرجهم، مؤكدا أن ذلك وسام شرف عظيم وحافز كبير لكل الخريجين لبذل كل الجهد للإفادة مما اكتسبوه خلال التدريب من مهارات ومعارف في مجالات الإطفاء والإنقاذ والسلامة وأعمال الحماية المدنية، لأداء مهامهم في حماية الأراوح والممتلكات ضمن صفوف الدفاع المدني.
وأعرب الخريجون في كلمتهم عن شكرهم لقيادات الدفاع المدني والمسؤولين بمركز تدريب الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية على ما بذلوا من جهد في تدريب هذا العدد الكبير من الخريجين، حتى الوصول إلى مستويات متميزة من المهارات التي تؤهلهم بمشيئة الله لأداء مهامهم على الوجه الأكمل، ثم ألقى الطالب العسكري سالم بن مبارك المري قصيدة بعنوان: الولاء يتشرف، ترحيبا بسمو أمير المنطقة وتأكيدا لقيم الانتماء والولاء لبلادنا المباركة وقيادتها الرشيدة.
وقدم الخريجون استعراضا أمام أمير المنطقة الشرقية لبعض المهارات التي تضمنها برنامج دورة التأهيل الفني على أعمال الدفاع المدني، شملت حمل السلالم المعدنية ومهارات استخدام معدات القص والفصل والوسائد الهوائية في أعمال الإنقاذ واستخدام الطفايات اليدوية لمباشرة الحرائق الصغيرة، واستخدام أجهزة التنفس والأقنعة الواقية من الدخان والغازات الضارة، وقدم الخريجون عرضا لمهارات استخدام الحبال في الصعود والهبوط للمباني المرتفعة وإنزال المصابين والمتحتجزين فيها.
ونفذ الخريجون أربع فرضيات تدريبية للتعامل مع مخاطر الهزات الأرضية، وما قد ينتج عنها من انهيارات في المباني أو تسرب المواد الكيميائية من أحد المصانع أو حرائق خزانات الوقود.
وأبدى الخريجون مهارات فائقة في سرعة الوصول للمواقع المتضررة، والبحث عن المحتجزين باستخدام البحث البصري والمجسمات وعمليات الإنقاذ للمتضررين باستخدام الرافعات وآليات مكافحة المواد الخطرة.
ثم بدأ العرض العسكري والذي قدم من خلاله الخريجون لوحات رائعة بدأت برسم خارطة للملكة، ورقم الدفاع المدني (998) وأبدع الخريجون في تشكيل لوحة استعراضية كتبوا فيها لن ننساك يا نايف تعبيرا عن الوفاء والتقدير لفقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز يرحمه الله لما قدمه لرفعة الوطن وحماية أمن البلاد.
وأدى الخريجون قسم الولاء والطاعة ليتم إعلان النتيجة العامة وأسماء الأوائل والمتفوقين والذين تشرفوا بالسلام على سمو راعي الحفل أمير المنطقة الشرقية واستلام جوائزهم التقديرية وجوائز التفوق.
وأهدى معالي الفريق التويجري في ختام الحفل هدية تذكارية لسمو أمير المنطقة الشرقية تعبيرا عن الشكر والامتنان لرعايته وتشريفه للحفل وتخليدا لهذه المناسبة السعيدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.