وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير تبوك يكرم 30 صياداً الأربعاء
نشر في عكاظ يوم 20 - 04 - 2013

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك يوم الأربعاء المقبل حفل تكريم الفائزين بجائزة سموه للصيادين والبالغ عددهم 30 صيادا؛ وذلك في مقر شركة أسماك تبوك في ضباء.
والفائزين بجائزة الصيادين الذين سيكرمهم أمير تبوك هم: محمد معيوف، سعد علي شداد، فرج حسن عبدالعال، أيمن محمد ريشان، بسام محمد الشامي، أحمد مصطفى عبدالعال، وفرج سالم ريشان، وسليم محمد الحويطي ومحسن إبراهيم القريبي، وراشد إبراهيم عودة، وسمير محمد الجهني، وإبراهيم علي المسلماني، وعوض محمد الرشيدي، ومساعد الكبيدي، عبدالحميد محيسن الفايدي، معتوق عبد الحميد عرفات، حمد حميد المرواني، سويلم سالم المرواني، وراشد مفضي الفايدي، وسعد جميل الفايدي، وبركه عياد الفايدي، ومسلم ثنيان الكبيدي، وحمدان عيد المرواني، وعودة عطية الله المرواني، ومفضي أحمد الحمدي، ومسعود مساعد الفايدي، ومسعد معيتق الحمدي، وصويلح غبيش الحمدي، وإبراهيم أحمد النحاس، وخميس المرواني.
وسيضع أمير تبوك حجر الأساس لمشروع مصنع تجهيز وتجميع وتعبئة الأسماك التابع لشركة أسماك تبوك، والبالغة تكلفته مع الخدمات المساندة نحو 20 مليون ريال.
أوضح ذلك الرئيس التنفيذي للشركة محمد العماري، وبين أن المشروع الذي دخل مراحل التصاميم النهائية يتماشى مع الأنظمة والضوابط المحددة لتشغيل العنصر النسائي، وسيتم تشغيل المصنع وإدارته بالكامل بواسطة فتيات المنطقة بعد تأهيلهن وتدريبهن.
وتوقع العماري أن يستوعب المشروع ما بين 30إلى 40 موظفة، ويهدف إلى إنتاج 25 طنا يوميا من الأسماك، مشيرا إلى أنه سيتم تجهيز المصنع بالمواصفات الأوروبية والأمريكية. وأوضح أن أمير تبوك سيضع أيضا حجر الأساس لمشروع إنتاج «عبوات البولستايرين» بتكلفة خمسة ملايين ريال الذي ستدار خطوط إنتاجه آليا بواسطة غرف مراقبة وتحكم مجهزة بأحدث النظم، بحيث يتم من خلال هذه التقنية فتح المجال للراغبين من الشباب في العمل من ذوي الإعاقات ومنها السمع أو الشلل. وقدر عدد الفرص الوظيفية التي سيتيحها المصنع حوالى 15 وظيفة في مرحلته الأولى، كما سيتم من خلالها إنتاج ما بين 4 8 مقاسات من العبوات لكافة أنواع الشحن والنقل البحري والبري والجوي.
وأضاف العماري أن الشركة تجري الآن دراسات وأبحاثا على أصناف جديدة من الأسماك التي ستصل بطاقة الشركة إلى 10000 طن سنويا، ومن المشاريع الأخرى التي قامت الشركة بإنشائها «مشروع المفرخة» الذي يعد أضخم وأحدث المشاريع على مستوى العالم الذي يعمل بنظام التدوير المغلق بالكامل، ويهدف إلى إنتاج 30 مليونا قابلة للزيادة من أصبعيات «يرقات» الأسماك، بحيث تغطي الشركة احتياجاتها من الأصبعيات من هذا المشروع البالغة تكلفته أكثر من 90 مليون ريال، وقد تم إنجاز 70 في المئة من المشروع بتكلفة تجاوزت 45 مليون ريال، بتمويل مباشر من الشركة، في حين أن التمويل الباقي سيتم من خلال صندوق التنمية الزراعية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.