وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    أجواء ممطرة على معظم المناطق    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    الإمارات: تغريم امرأة سبّت رجلاً على «الواتساب»    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كفانا دهسا.. أنقذونا بالجسر
نشر في عكاظ يوم 15 - 04 - 2013

دفع تكرار حوادث الدهس على طريق المعيصم - السيل السريع، أهالي الشرائع للمطالبة بعمل جسر للمشاة، أملا في إيقاف نزيف الدماء على الطريق الذي يرتاده الأهالي من سكان شرقي مكة المكرمة.
وشدد الأهالي على أهمية الجسر ليتمكن المشاة من خلاله عبور الشارع وهم مطمئنون، خاصة عندما يغلق طريق الكرا الهدا ويتم تحويل المتجهين إلى الطائف عن طريق السيل حيث لا تتوقف ولا تهدأ فيه حركة السيارات.
أوضح سلطان صالح أن الطريق السريع يشكل خطراً كبيراً على العابرين من المشاة، مطالباً الجهات المختصة بالإسراع في إنشاء الجسر، فهو الحل الوحيد للمشكلة والقضاء على حوادث الدهس التي يتعرض لها المشاه.
ولفت «محمد عبدالله» إلى ضرورة إنشاء جسر للمشاة ليجنب العابرون للطريق مخاطر السير على الأقدام، ووقوع الحوادث المرورية.
وقال مازن أحمد ورجب مصطفى أنهما كعمال يقطعون الطريق يومياً من مقر عملهم إلى مقر سكنهم في الشارع المقابل، وكادوا يتعرضون أكثر من مرة لحوادث دهس بسبب سرعة السيارات، مطالبين أن يكون هناك جسر للمشاة حتى يجنب الكثير من العابرين خطورته.
وفي نفس السياق طرحت «عكاظ» معاناة أهالي الشرائع وسكان شرق مكة المكرمة من الطريق ووجوب إيجاد جسر للمشاة على رئيس بلدية الشرائع المهندس فهد البشري، فأكد أحقية الأهالي في المطالبة بهذا الجسر، مبينا أنه سيتم الرفع بمطالبهم إلى الجهة المختصة والتنسيق مع وكالة أمانة العاصمة المقدسة للتعمير والمشاريع وتحديد المواقع التي تحتاج إلى إنشاء جسور لعبور المشاة، مؤكدا أن البلدية تعمل على توفير كل مطالب المواطن وما يعود عليه بالنفع والفائدة، وأن مثل هذه المواقع تحتاج إلى مثل هذه الجسور لكي تحمي العابرين من مخاطر الحوادث المرورية التي يشهدها الطريق بين فترة وأخرى.
متابعة الحركة
قال الناطق الإعلامي والمتحدث الرسمي لإدارة المرور بالعاصمة المقدسة المقدم فوزي الأنصاري أن مرور العاصمة المقدسة لديه عدد من الدوريات الأمنية والراجلة على امتداد الشارع السريع لمتابعة سير الحركة المرورية للحفاظ على أرواح مستخدمي الشوارع سواء من سكان شرق مكة المكرمة أو غيرهم، كما تجري الإدارة إحصائية لحوادث شوارع مكة ومن بعدها يتم عرضها على لجنة متضمنة فيها أمانة العاصمة لإنشاء جسور المشاة في المواقع التي تكثر فيها الحوادث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.