تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    الجدعان: نبحث فرص خصخصة ب«البنية التحتية»    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوحدة تترقب الهلال .. والأهلي يتوعد نجران .. والاتفاق يخشى الهجر
نشر في عكاظ يوم 08 - 03 - 2013

يخشى فريق الهلال من توقف انطلاقته في محطة الفريق الوحداوي حين يلاقيه في استكمال منافسات الجولة (22) لدوري زين السعودي عند الساعة 8.25 من مساء اليوم، وفي مكة يرغب الفريق الأهلاوي بمواصلة نغمة انتصاراته على حساب ضيفه فريق نجران، ويحل فريق الرائد ضيفا على فريق الشعلة في لقاء متكافئ بينهما، ويخشى فريق الاتفاق من مطب مستضيفه الباحث عن النجاة فريق هجر.
الهلال x الوحدة
برغبة مواصلة انطلاقته لمزاحمة المتصدر على أمل لعل وعسى أن يتعثر في قادم الجولات، يلاقي فريق الهلال ضيفه فريق الوحدة على ستاد الأمير فيصل بن فهد في لقاء صعب على الهلاليين نظرا لكثرة الغيابات في صفوفهم رغم ميل كفة التفوق لهم.
وكان الزعيم الهلالي قد حقق فوزا مهما على فريق الرائد في الجولة السابقة 2/1 ليرتفع رصيده إلى 45 نقطة، انفرد بها بوصافة الترتيب العام، ويعي مدرب الفريق الهلالي الكرواتي دالاتش زلاتكو ولاعبوه أهمية نقاط هذه المنازلة في مسيرتهم لمواصلة مزاحمة المتصدر فريق الفتح، ما يعني رمي زلاتكو بكامل أوراقه رافعا شعار الفوز ولا غيره مستثمرا خوض لاعبيه للمقابلة بين أنصارهم، ولعل أكثر ما يخشاه الهلاليون أن منازلهم يخوض لقاءاته بحلاوة الروح وسط غيابات كبيرة ومؤثرة في صفوفهم ما قد يصعب مهمتهم.
في المقابل، لن يجد مدرب الفريق الوحداوي التونسي خليل عبيد ولاعبوه بدا من البحث وبقوة عن تحقيق الفوز أو على الأقل الخروج بنقطة من أرض الزعيم بعد أن نجحوا بإجبار الفريق النصراوي على الخروج متعادلا معهم بهدف لمثله ليصل رصيدهم إلى سبع نقاط، ما يعني أن عبيد سيرمي بكامل أوراقه من أجل الإطاحة بالفريق الهلالي أو المساهمة بتعثره بالتعادل مستثمرا ارتفاع روح لاعبيه المعنوية وقتالهم لمواصلة تحقيق نتائجهم الجيدة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من أجل التمسك بقشة تبقيهم فليس لديهم ما يخسرونه.
الأهلي x نجران
وبنشوة تغلبه على فريق الاتفاق، يسعى فريق الأهلي للإطاحة بضيفه فريق نجران حين يقابله على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة في منازلة تميل كفتها لأصحاب الأرض والجماهير الذين نجحوا بتخطي عقبة فارس الدهناء 4/1، ويرفع مدرب الفريق الأهلاوي الصربي أليكس شعار الفوز وحده للتمسك بمركزه الرابع في ظل مطاردة الفريق النصراوي لفريقه بعد أن رفع رصيده إلى 39 نقطة، منتهجا طريقة 4/2/2/2 بحضور عبدالله معيوف في حراسة المرمى وأمامه كامل المر وأسامة هوساوي وكامل الموسى ومنصور الحربي، وفي المحاور الدفاعية معتز الموسى ومصطفى بصاص، وفي وسط الشق الهجومي تيسير الجاسم وبرونو سيزار، وفي المقدمة عماد الحوسني وعبدالرحيم الجيزاوي، ويتغيب عن الأهلي مهاجمه المصاب فكتور سيموس.
في المقابل، فقد حقق فريق نجران فوزا مهما على فريق التعاون 2/1 في الجولة السابقة ليرفع رصيده إلى 24 نقطة وضعته ثامن الترتيب العام، وسيسعى مدرب الفريق الوطني الحسن اليامي وبقوة للخروج بنتيجة إيجابية من أمام مستضيفه أقلها خطف نقطة من فريق يفوقه عدة وعتادا من أجل المحافظة على حظوظ فريقه بالمشاركة في كأس الأبطال متجاوزا افتقاد لاعبيه لأنصارهم، ويتوقع أن ينتهج اليامي طريقة 4/2/1/2/1 ويبرز من فريق نجران فريد شكلام ووائل عيان وحمد الربيعي وجهاد الحسين وحمزة الدردور.
الشعلة x الرائد
وعلى ملعب نادي الشعلة بالخرج، يحل فريق الرائد ضيفا على فريق الشعلة في مقابلة متكافئة بينهما، وكان فريق الشعلة قد خرج متعادلا مع فريق الشباب بهدف لمثله ليرتفع رصيده إلى 20 نقطة حافظ بها على المرتبة العاشرة، ويدرك مدرب الفريق التونسي أحمد العجلاني صعوبة مهمة لاعبيه وهم يلاقون فريقا باحثا عن تحقيق الفوز في محاولة للتقدم على أمل المشاركة في كأس الأبطال، .
على الطرف الآخر يدخل لاعبو الرائد اللقاء بعد أن توقفت انتصاراتهم في محطة الوصيف الهلالي 1/2 ليتجمد رصيدهم عند 23 تراجعوا بها للمرتبة التاسعة.
هجر x الاتفاق
وبرغبة وقف مسلسل نزيف النقاط، يخوض الفريق الاتفاقي لقاء صعبا أمام مستضيفه فريق هجر، وذلك على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.
وكان فريق هجر قد خرج خاسرا من أمام فريق الفيصلي بثلاثية نظيفة رمته في مناطق الخطر بعد أن حل في المرتبة ما قبل الأخيرة برصيد 15 نقطة، ويسعى مدرب الفريق المصري طارق يحيى في آخر منازلة يقود فيها الفريق الهجراوي إلى أن يكون الوداع جميلا بينهما من خلال تحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق تنزف جراحه جراء ابتعاده عن الانتصارات مستثمرا عاملي الأرض والجماهير، متبعا طريقة 4/2/3/1.
بينما لن يجد مدرب الفريق الاتفاقي البولندي ماتشي سكورزا بدا من رفع شعار الفوز ولا غيره وإضافة العلامات كاملة لرصيده بعد أن واصل فريقه مسلسل التفريط بها وكان آخرها خسارته من أمام الفريق الأهلاوي الذي نجح بدك حصونه برباعية مقابل إصابة وحيدة حملت توقيع اللاعب زامل السليم؛ ليتجمد رصيده على 31 نقطة حافظ بها على المرتبة السادسة وبفارق سبع نقاط عن اقرب منافسيه الفريق النصراوي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.