وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



15 مليونا جوائز بطولة الوطن
والدي سر نجاحي..عبدالله بن متعب:
نشر في عكاظ يوم 15 - 10 - 2012

كشف صاحب السمو الملكي الأمير الفارس عبدالله بن متعب، عن أنه يستمد أفكاره من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير سلمان بن عبدالعزيز، في تنظيم وتطوير رياضة قفز الحواجز، بعد اعلانه توقيع عقد رعاية مع شركة RPM لإقامة 3 بطولات لقفز الحواجز في السعودية، منها بطولة كأس الخليج التي تقام لأول مرة في السعودية وبطولة دولية على مستوى عال. وقال: تحظى الرياضة في السعودية باهتمام من والدنا وقائدنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير سلمان بن عبدالعزيز، بمتابعتهما الدائمة التي كانت من أهم أسباب نجاح مشاركة الفرسان السعوديين في المحافل العالمية، لابتكار مثل هذه البطولات في المحافل الدولية، مشيرا إلى أنها المرة الأولى التي تقام فيها بطولة منافسات الفروسية على منتجع نوفا للأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، موضحا ان والده الأمير متعب بن عبدالله وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني ، يعتبر الداعم الأول له في نجاح واستمرار بطولة الوطن لقفز الحواجز، والذي يعتبر الشخص الخفي وراء نجاح البطولة، مشيرا الى ان أساس فكرة البطولات لدعم الفارس السعودي، ونجحت بطولة الوطن في الثلاث سنوات الماضية ، بإشراف من رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير نواف بن فيصل ونائبه الأمير عبدالله بن فهد، اللذين أتاحا الفرصة لنا لخدمة وطننا في هذه الرياضة وقدما الكثير لنا من الخدمات، مقدما شكره لنائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد لحضوره حفل التوقيع ،والذي دائما يقف خلف ما يفيد رياضة قفز الحواجز بخبرته العريضة ودعمه المتواصل، مؤكدا أن الفرسان سيتمتعون بخبرة كبيرة ويستفيدون من البطولات الأخرى، كبطولة الخليج والبطولة الدولية التي تتيح الفرصة لمن لم يحظ بفرصة المشاركة في البطولات الدولية، مشيرا إلى أن قيمة جائزة بطولة الوطن الرابعة مليون ريال وستستمر بنفس الشروط والجوائز، فيما يبلغ إجمالي قيمة الجوائز 15 مليون ريال على مدى 5 سنوات، موضحا أن عقد البطولات لمدة خمس سنوات وأن لها أهداف متعددة منها الفئات السنية وفرسان الخبرة، مؤكدا أن المستفيد الأول هو الفارس السعودي الذي سيشارك في البطولات الثلاث لمختلف الأعمار، وأضاف «سيتم الإعلان عن شوط لفرسان مجلس التعاون الخليجي لأقل من 18 سنة وفق شروط معينة لدعم الجيل الجديد»، وعن انطلاق البطولات قال : بالتأكيد إنها ستكون بعد نهاية الدوري العربي المؤهل لكأس العالم ولكن لم يتم تحديد تاريخ معين، وهناك تنسيق مع الاتحاد الدولي للفروسية والاتحاد السعودي للفروسية، وستكون خلال ثلاثة أسابيع متتالية في مدينة الرياض، وبإذن الله تكون البداية وسط أجواء جيدة بعد أن شاهدنا أن منتجع نوفا المكان الأنسب لإقامة البطولة.
مقدما شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير سلمان بن عبدالعزيز، على ما يقدمانه من دعم لا محدود لرياضة الفروسية بشكل عام وفروسية قفز الحواجز بشكل خاص، حتى أصبحت رياضة الفروسية لقفز الحواجز واجهة حضارية تعتلي المنصات الدولية في كافة المحافل، كما قدم جزيل الشكر والعرفان لوالده الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز على دعمه المتواصل، معتبراً إياه الشخص الخفي وراء نجاح البطولة، كما أثنى على الاهتمام الكبير والدعم اللامحدود الذي تحظى به الفروسية من رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير نواف بن فيصل الذي دائما ما يدعم كل عمل يسهم في تطور رياضة الفروسية على كافة الأوجه، شاكرا في الوقت ذاته الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير الذي بارك استضافة البطولات الثلاث في منتجع نوفا العائد للأمير سلطان بن محمد، مثنيا على تجاوبه السريع وتوفير كافة الإمكانات التي تساهم بشكل كبير في نجاح تلك البطولات.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.