إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



24 إصابة في حريق غاز الوزيرية
إنذار أحمر يستنفر الدفاع المدني والهلال الأحمر
نشر في عكاظ يوم 25 - 06 - 2012

أصيب 24 شخصا في انفجار غاز بمطعم شعبي في حي الوزيرية بجدة، فجر أمس، تم نقلهم إلى ثلاثة مستشفيات، فيما أخمدت فرق الدفاع المدني النيران المشتعلة في الموقع.
وأعلنت إدارة الدفاع المدني بجدة فجرا أمس، حالة إنذار حمراء، وهي من أعلى درجات الإنذار، اثر دوي صوت الانفجار الهائل الذي هز حي الوزيرية، وتسبب في نشوب حريق داخل مطعم بالحي، كان يغص بالزبائن لحظة الحادث الذي أصاب 24 شخصا بحروق مختلفة.
الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة، المقدم سعيد سرحان، اكد ورد بلاغ إلى غرفة عمليات الدفاع المدني، عقب منتصف الليل، اشار فيه المبلغ الى حدوث انفجار في احد المطاعم الشعبية بحي الوزيرية في جدة وتسجيل عدد من الاصابات.
وأضاف أنه تم على الفور تحريك الفرق اللازمة والمساندة إلى موقع الحادث، كما تم تمرير المعلومة الى الشؤون الصحية والهلال الاحمر، وبالوصول للموقع تبين وقوع انفجار لحظي، ما ادى الى اشتعال النار في المطعم الذي تقدر مساحته ب150مترا مربعا، وباشرت فرق الانقاذ اخراج المصابين والبحث عن محتجزين، بينما باشرت فرق الإطفاء اخماد النيران المشتعلة بالمطعم ، ونتجت عن الانفجار اصابات بين زبائن المطعم والعاملين فيه عبارة عن حروق متفرقة، وتم اعلان بلاغ طبي أحمر ونقل 17 من المصابين الى مستشفى الملك عبدالعزيز، و6 منهم الى مستشفى الملك فهد، بينما نقلت حالة واحدة الى مستشفى الثغر، وهي الاصابة الاخطر بين الاصابات ال24، وتم استدعاء خبراء الادلة الجنائية ورفع عينات من مواقع مختلفة من مسرح الحادث، كم تمت الاستعانة بفريق من وحدة ابطال المتفجرات بشرطة جدة وجرت معاينة الموقع من قبلهم، وبعد المعاينة تبين ان سبب الحريق انفجار احدى اسطوانات غاز البروبان، وسلم الموقع الى مندوب بلدية الجامعة وما زالت التحقيقات جارية.
عدد من شهود العيان أكدوا ان المطعم كان يغص بالزبائن لحظة الانفجار وتدافع عدد منهم وهم يصرخون من آثار الحروق، وحاول البعض اخراج آخرين من المطعم وأصيبوا أثناء ذلك.
وأوضح عدد من المصابين انهم لم يشعروا بتسرب الغاز في المطعم حتى وقوع الانفجار الذي غلف المكان، فيما انتشرت النيران وأصابتهم بحروق مختلفة، مشيرين الى ان فرق الدفاع المدني والهلال الاحمر انتقلت الى الموقع على عجل، وجرى نقلهم الى مستشفى الثغر قبل ان تتم احالتهم الى مستشفى الملك فهد لتوفر وحدة حروق متخصصة.
مدير السلامة والطوارئ في صحة جدة الدكتور محمد باجبير، اكد اعلان البلاغ الطبي على مستوى المحافظة، وأنه تم ايفاد عشرات الفرق الاسعافية من الهلال الاحمر والصحة اسهمت في تكوين منطقة فرز للحالات المصابة قبل ان يتم نقلها وفق حالات الاصابة التي سجلت 24 اصابة كان اكثرها ما بين متوسطة الى خفيفة وجرى نقل 17 اصابة الى مستشفى الملك عبدالعزيز، فيما نقلت 7 حالات الى مستشفى الملك فهد لتلقي العلاج.
الجدير ذكره ان الغاز المتسرب هو غاز البروبان المسال المستخدم في الطبخ الذي يتكثف دوما في الاسفل ما يمنع اشتمامه في بعض الاحيان.
تابع التحقيق مدير الدفاع المدني في جدة اللواء عبدالله الجداوي، فيما باشر التحقيق رئيس قسم التحقيقات العقيد عبدالله الزهراني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.