افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جدة: انفجار أسطوانة غاز يصيب 24 شخصاً بحروق في مطعم شعبي
نشر في الحياة يوم 25 - 06 - 2012

أدى انفجار أسطوانة غاز في مطعم شعبي في حي الوزيرية جنوب جدة أول من أمس، إلى إصابة 24 شخصاً (15 سعودياً، تسعة يمنيين) كانوا موجودين داخل المطعم أثناء الانفجار بحروق تفاوتت بين البسيطة والخطرة.
وأوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة المقدم سعيد سرحان ل «الحياة» أن سبب الحريق انفجار أسطوانة غاز داخل المطعم البالغة مساحته 150 متراً مربعاً، مبيناً أن المصابين في الحادثة من زبائن المطعم والعاملين.
وقال المقدم سرحان إن غالبية الإصابات كانت عبارة عن حروق متفرقة في أجساد المصابين، وإن الانفجار كان «لحظياً» إذ جرى الانفجار مباشرة ما أدى إلى اشتعال النيران في أنحاء المطعم.
وأضاف «عندما تلقينا البلاغ تم على الفور تحريك الفرق اللازمة والمساندة لموقع الحادثة، كما تم تمرير المعلومة إلى الشؤون الصحية والهلال الأحمر، وبالوصول إلى الموقع تبين وقوع انفجار لحظي ما أدى إلى اشتعال النار في المطعم، وقد باشرت فرق الإنقاذ عملية إخراج المصابين، والبحث عن محتجزين، بينما باشرت فرق الحريق إخماد النيران المشتعلة بالمطعم».
وبين أنه تم إسعاف ونقل المصابين بواقع 17 حالة نقلت إلى مستشفى الملك عبدالعزيز، فيما تم نقل بقية المصابين إلى مستشفى الملك فهد، بينما نقلت حالة واحدة إلى مستشفى الثغر وتعد الحالة الأخطر بين الحالات المصابة.
وأفاد بأنه تم استدعاء خبراء الأدلة الجنائية ورفع عينات من مواقع مختلفة من الحادثة، كما تمت الاستعانة بفريق من وحدة إبطال المتفجرات بشرطة جدة، وجرت معاينة الموقع من جانبهم، وبعد المعاينة تبين أن سبب الحريق انفجار غاز من إحدى أسطوانات غاز «البروبان» أثناء وجود عدد من الزبائن والعاملين في المطعم ما أدى إلى وقوع الإصابات.
وأشار إلى أنه تم تسليم الموقع إلى مندوب بلدية الجامعة، وأن التحقيقات والمتابعة لا زالت مستمرة.
من جهته، أوضح مدير السلامة والطوارئ في صحة جدة الدكتور محمد باجبير أنه تم توزيع المصابين إلى مستشفى الملك فهد العام ومستشفى الملك عبدالعزيز، مبيناً أنه تم إخراج ثلاثة مصابين من المستشفى إثر تحسن حالاتهم، أما بقية المصابين فحالاتهم تتفاوت من متوسطة إلى شديدة (حرجة) لارتفاع نسبة الحروق المصابين بها.
وأكد الدكتور باجبير وجود حالات حرجة جداً لدرجة أن الحروق تصل لديهم بنسبة 100 في المئة، وأخرى بنسبة 80 في المئة، مضيفاً «وما علينا إلا أن ندعو الله أن يرفع هذا البلاء عنهم».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.