«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة تتصدر الفائزين خليجيا بجائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي

تصدرت المملكة الفائزين على مستوى الخليج بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز في فئاتها المختلفة للدورة ال14، وكرمهم البارحة الأولى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.
ورحب راعي الحفل بالحضور والمشاركين، مهنئا الفائزين والفائزات بالجائزة في مختلف فئاتها، موضحا استمرار الجائزة في صنع التميز التعليمي ورعاية الموهوبين، مؤكدا على أهمية الجوائز التربوية ودورها في تأهيل كوكبة متميزة من الطلاب والتربويين واكتشاف مكامن إبداعاتهم وقدراتهم وتقديمها للميدان التربوي.
وحول مشاركة المملكة في الجائزة قال الدكتور علي السويدي نائب وزير التربية الإماراتي المكلف أن جائزة الشيخ حمدان تعتبر من الجوائز التي حققت العديد من الإنجازات على كافة المستويات، واستطاعت أن تحقق أهدافها التعليمية السامية وايجاد جو المنافسة الشريفة في الميدان التربوي بين النخبة المميزة، مما عكس أثرا إيجابيا على التحصيل العلمي.
وقال إن مشاركة المملكة تعتبر مميزة على مستوى المشاركات المتقدمة، ونعتبرها بمثابة المحفز لبقية المشاركات لتقديم الأفضل والسير قدما للتميز في جميع الفئات المشاركة، رافعا تهنئته للفائزين وقادة العمل التربوي في المملكة.
من جهته أكد الدكتور علي القرني المدير العام لمكتب التربية العربي، جائزة الشيخ حمدان بن راشد تأتي كعلامة بارزة في مسيرة التعليم، وأصبحت من الأهداف التي يسعى لها الطلاب والطالبات والباحثون، وحققت الكثير من التحفيز وآثارها واضحة على الميدان، مضيفا أن فوز المملكة بكامل نصاب الجائزة ليس بمستغرب فقد حقق المشاركون منها إنجاز يشكرون عليه واستطاعوا أن يعكسوا الاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين بالتعليم والحرص على جودة مخرجاته التي نرى ثمارها اليوم على منصة التتويج في دبي. وأشار الدكتور خليفة السويدي عضو مجلس أمناء الجائزة، إلى أن أهم ما يميز الجائزة وجود معايير دقيقة لاختيار الفائزين على جميع المستويات، موضحا أن عمليات التحكيم ومراحله تخضع لهذه المعايير بوجود فرق عمل متخصصة تضم أكثر من 55 أستاذا جامعيا، وعددا من الخبراء في الميدان التربوي لتحكيم الطلبات.
وأكد منسق الجائزة في قطاع البنين جمال الفايز أن الجائزة تسعى للوصول بتعليمنا ومنسوبيه إلى الريادة والتميز لنفاخر بمخرجنا التربوي على مستوى خليجنا العربي، مهنئا قادة العمل التربوي والتعليمي في المملكة وعلى رأسهم وزير التربية والتعليم وجميع من ساهم في نشر ثقافة التميز في الميدان التربوي.
من جانبها قالت منسقة الجائزة لتعليم البنات رقية المبارك «إن الجائزة أسهمت خلال مسيرتها في نشر مفهوم التميز داخل المنظومة التعليمية من خلال المعايير التي تتبناها وتعمل على تطويرها بما يتناسب مع ركائز العملية التعليمية وحاجة المجتمع، وقالت أصبح هناك شغف لدى فئات المجتمع المدرسي في المملكة للمشاركة فيها ليس بهدف الحصول عليها فقط، ولكن رغبة في معرفة مكانهم بين المتميزين والمحافظة عليه، وقد انعكس ذلك إيجابا على تجويد عملهم ورفع مستوى أدائهم مستنيرين بهذه المعايير النوعية» وأضافت المبارك أن مضاعفة الأنصبة للمملكة في فئاتها الثلاث، وإقامة العديد من الدورات التدريبية في المناطق التعليمية، أسفر عن تنوع جغرافي في المشاركات، وباركت لكل من فاز وأبدع وتميز واستطاع أن يقف في مصاف المتميزين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.