أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غضب الأبطال ينفجر ب «كلاسيكو نار»
الليغا تشتعل في الجولة 35 ب4 مواجهات .. في أقواها
نشر في عكاظ يوم 21 - 04 - 2012

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة والفن الكروي الرفيع اليوم نحو إستاد «كامب نو» في برشلونة لمتابعة نسخة جديدة من لقاءات القمة (الكلاسيكو) في الدوري الأسباني لكرة القدم، عندما يلتقي برشلونة منافسه التقليدي ريال مدريد في المرحلة الخامسة والثلاثين من مسابقة الليغا.
وسيترك الفريقان الصراع القوي في دوري أبطال أوروبا جانبا «بشكل مؤقت»، وذلك لتركيز جهودهما حاليا في لقاء الكلاسيكو رغم صعوبة المواجهة التي تنتظر كلا منهما على ملعبه منتصف الأسبوع المقبل في إياب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال.
وخسر برشلونة أمام مضيفه تشيلسي الإنجليزي صفر/1 الأربعاء الماضي، كما خسر قبله ريال مدريد أمام مضيفه بايرن ميونيخ 1/2 الثلاثاء الماضي في جولة الذهاب، ما يعني أن معنويات كلا الفريقين ليست على ما يرام قبل لقاء الليلة، لكن لاعب برشلونة إنييستا قلل من تأثير نتيجة تشلسي على مواجهة الكلاسيكو المختلفة تماما، حيث أن فرص البرسا في الدوري الأسباني ستكون على المحك؛ ولذلك، يتعين على لاعبي الفريق «استعادة التوازن».
ويتصدر الريال جدول مسابقة الدوري الإسباني برصيد 85 نقطة وبفارق أربع نقاط أمام برشلونة حامل اللقب. وحقق برشلونة الفوز في آخر 11 مباراة؛ ولكن ذلك لن يكون مجديا على الإطلاق إذا فشل الفريق في تحقيق الفوز على الريال الليلة وتقليص الفارق إلى نقطة واحدة قبل آخر أربع مباريات لكل فريق في المنافسة.
وقد يلجأ جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة إلى إنعاش خط هجومه من خلال الدفع بالمهاجمين الشابين بدرو رودريجيز وإيساك كوينكا اللذين قدما أداء جيدا بعد نزولهما في وسط الشوط الثاني من المباراة أمام تشيلسي. وبذلك يضحي مدرب برشلونة من أجلهما بالمهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز الذي لم يكن بمستواه المعهود في لقاء تشيلسي، كما أهدر العديد من الفرص السهلة للفريق.
وكان آخر فوز حققه الريال على برشلونة في إستاد «كامب نو» في عام 2007 ولكنه قد يسعى إلى تحقيق التعادل الذي سيكون كافيا له من أجل الحفاظ على فارق النقاط الأربع والاقتراب خطوة هائلة من استعادة اللقب المحلي.
مواجهة خاصة
وتشهد مباراة الكلاسيكو الليلة مواجهة من نوع خاص بين الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الريال، حيث يتربع اللاعبان على صدارة قائمة الهدافين بالمسابقة هذا الموسم برصيد 41 هدفا لكل منهما.
وحطم ميسي ورونالدو الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد بالدوري الأسباني، والذي كان مسجلا باسم رونالدو نفسه برصيد 40 هدفا في الموسم الماضي. وما زالت الفرصة سانحة أمام كلا اللاعبين لزيادة هذا الرصيد وتعزيز الرقم القياسي عبر المباريات الخمس المتبقية لكل فريق في المسابقة ومنها مباراة «الكلاسيكو».
اللقاءات الأخرى
وتشهد نفس المرحلة اليوم ثلاث مباريات أخرى حيث يلتقي أشبيلية مع ليفانتي صاحب المركز الخامس وريال مايوركا مع ريال سرقسطة وسبورتنج خيخون مع رايو فاليكانو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.