الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أوسكار ينطلق في 26 الجاري و«الفنان» متوقع فوزه
نشر في عكاظ يوم 05 - 02 - 2012

تعلن في السادس والعشرين من فبراير الجاري أسماء الفائزين بجوائز الأوسكار، حيث يعرض حفل توزيع الجوائز عبر شاشات التلفزيون في أكثر من 200 دولة.
ويتصدر الأفلام المرشحة لجوائز الأوسكار هذا العام فيلم «هوجو» (Hugo) الذي رشح لإحدى عشرة من جوائز الأوسكار الأربع والعشرين. وبين الجوائز التي رشح لها الفيلم ثلاث من جوائز الأوسكار الرئيسة الخمس، حيث رشح لجائزة أفضل فيلم ومخرج للمخرج مارتن سكورسيزي وسيناريو مقتبس للكاتب السينمائي جون لوجان، بالإضافة إلى جوائز أفضل تصوير وموسيقى تصويرية ومونتاج وإخراج فني ومونتاج صوت وميكساج صوت وتصميم أزياء ومؤثرات بصرية.
يستند سيناريو فيلم «هوجو» إلى رواية شائعة بعنوان «اختراع هوجو كابري» لمؤلف ورسام قصص الأطفال بريان سيلزنيك صدرت في العام 2007 وفازت بعدد من الجوائز. ويجمع هذا الفيلم بين أفلام الحركة والمغامرات والأفلام الخيالية وأفلام التشويق والدراما، كما يشتمل جانب منه على أحداث حقيقية. تقع قصة وأحداث فيلم «هوجو» في باريس في ثلاثينيات القرن الماضي، وتدور حول طفل في سن الثانية عشرة يعيش وحيدا في محطة للقطار في العاصمة الفرنسية، والعلاقة التي تربطه بصاحب محل لبيع الدمى في محطة القطار، وهو المخرج الفرنسي جورج ميلييه بعد أن جار عليه الزمن. ويعكس فيلم «هوجو» الاهتمام التقليدي للمخرج مارتن سكورسيزي بحفظ الأفلام السينمائية القديمة وبالمخرجين السابقين الكبار. وقد راعى في هذا الفيلم الدقة المتناهية في تناول مرحلة من حياة المخرج الفرنسي الشهير جورج ميلييه الذي كان ساحرا معروفا وصانعا للدمى قبل أن يصبح واحدا من رواد السينما ومن كبار أعلامها. ويجمع هذا الفيلم بين تقديم درس في تاريخ السينما وقصة تعبر عن أحلام الأطفال.
وجاء في المركز الثاني في عدد الترشيحات لجوائز الأوسكار هذا العام الفيلم الصامت «الفنان» الذي رشح لعشر جوائز. وهذا الفيلم الفرنسي البلجيكي الإنتاج مبني على أحداث حقيقية تتعلق بنجوم السينما الصامتة الذين لم يتمكنوا من التكيف مع الفيلم الناطق وخرجوا من الساحة السينمائية. وتعادل في المركز الثالث بستة ترشيحات فيلمان هما كل من فيلم «كرة المال» المبني على أحداث حقيقية في عالم رياضة البيسبول وفيلم «حصان الحرب» الذي تقع أحداثه خلال الحرب العالمية الأولى ويشتمل على رسالة إنسانية ضد ويلات الحروب.
يتنافس على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم مع الأفلام الأربعة المذكورة أعلاه خمسة أفلام أخرى هي «الأحفاد» و«عال جدا وقريب بشكل لا يصدق» و«الشغالات» و«باريس في منتصف الليل» و«شجرة الحياة».
يشار إلى أن عدد الأفلام المرشحة لجائزة أفضل فيلم هذا العام هو تسعة أفلام، وهي أول مرة تقرر فيها الأكاديمية الأمريكية لفنون وعلوم السينما التي تمنح جوائز الأوسكار أن يتراوح عدد الأفلام المرشحة في هذه الفئة بين خمسة وعشرة أفلام، بعد أن رفعت العدد خلال العامين السابقين من خمسة إلى عشرة أفلام، وذلك لأول مرة منذ العام 1943.
ومن المتوقع أن يحتدم التنافس على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم بين كل من فيلمي «هوجو» و «الفنان». فقد رشح فيلم «هوجو» لما مجموعه 98 جائزة سينمائية وفاز بخمس وعشرين منها حتى الآن، في حين رشح فيلم «الفنان» لما مجموعه 132 جائزة سينمائية، وفاز بخمس وأربعين جائزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.