تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مديرو الملاعب والمكاتب يؤكدون الجاهزية للأمطار
«الأرصاد» تتجاهل التنبيه و«المدني» غائب

كشف مدير مكتب رعاية الشباب في منطقة الرياض عبدالرحمن عبدالعزيز المسعد أن مكتب رعاية الشباب اتخذ جميع الاحتياطات في حالة هطول الأمطار خلال نهاية الأسبوع للمباريات التي ستقام في منطقة الرياض، وذلك عبر توجيه خطاب إلى شركة الصيانة بأخذ جميع التدابير اللازمة في حالة هطول أمطار خفيفة بزيادة عدد العمالة وتوفير الآليات الفنية التي تعمل على إزالة المياه الراكدة، وبين أنه تتوفر في الملاعب شبكة تصريف مياه جيدة.
وبين في حالة هطول أمطار غزيرة يتم تأجيل المباريات إلى اليوم الثاني للحفاظ على سلامة اللاعبين والجماهير، وبين أنه لم يتم إخطار المكتب من قبل هيئة الأرصاد الجوية بهطول أمطار غزيرة بمشيئة الله على منطقة الرياض، وقال «هناك العديد من المباريات التي ستقام في الرياض خلال الأسبوع الحالي زمنها لقاء الهلال والتعاون وتم أخذ جميع الاحتياطات».
من جهته، أوضح مدير مكتب رعاية الشباب في المدينة المنورة إبراهيم مصباح عمار أن مكتبه لم يتلق تحذيرا رسميا من الدفاع المدني في منطقة المدينة بهطول أمطار على المنطقة، لكن المكتب وجه بصفة رسمية إلى شركة الصيانة خطابا يقضي بضرورة أخذ الحيطة في حالة هطول أمطار ورفع أهبة الاستعداد والحذر في مثل هذه الأمور، وقال «ملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز يستقبل خلال الأسبوع الحالي مباراتين تجمع الأولى الأنصار وهجر، والثانية أحد والشعلة، والملعب تتوفر فيه شبكة على مستوى جيد من التصريف حالة هطول أمطار، وسيتم تأجل المباراتين في حالة هطول أمطار غزيرة بموجب لائحة الاتحاد السعودي لكرة القدم».
من جهته، نفى مدير استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام مرشد الخالدي وصول تعميم من الرئاسة العامة لرعاية الشباب مبني على تقرير من مصلحة الأرصاد وحماية البيئة يمنع إقامة أية مباريات أثناء هطول أمطار غزيرة على المنطقة خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن الاحتياطات حاضرة دائما لأي طارئ وهناك لجان تقييم عادة تتكون من إدارة الملعب والشؤون الفنية لأي أمر قد يوقع الضرر، وعلى سبيل المثال عندما حدث قبل فترة تسرب الغاز من إحدى الشركات تم تشكيل لجنة من الشؤون الفنية في مكتب رعاية الشباب بالشرقية وإدارة الملعب لمعرفة المسافة والضرر الذي قد يصل لأرض الملعب في حالة إقامة مباراة ولم يقتصر الوضع على ملعب الدمام، بل امتد إلى ملعب الراكة، لأن الملعبين تقام عليهما مباريات، وتم التنسيق في هذا الشأن لتلافي أي ضرر ونسير على هذا النهج في كل ما هو قادم.
وعلى ذات الصعيد، أكد مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بمنطقة القصيم عبدالعزيز السناني أنه لم يصلهم أي خطاب رسمي من مصلحة الأرصاد الجوية السعودية يفيد بهطول أمطار غزيرة على منطقة القصيم يومي الخميس والجمعة القادمين، وقال لم يسبق من قبل أن بلغنا من مصلحة الأرصاد في مثل هذه الأمور.
وعن إمكانية تأجيل مواجهة فريقي الرائد والفتح التي ستقام عصر يوم الخميس المقبل في بريدة ضمن الجولة السادسة عشرة من دوري المحترفين في حال هطول أمطار كثيفة حسب ما هو متوقع، قال إن حكم المباراة هو من يقرر تأجيل المباراة من عدمها، موضحا أنه سبق أن شهدت المنطقة قبل فترة هطول أمطار غزيرة ولم يتم تأجيل المباريات.
وأوضح السناني في سياق حديثه أن مقر ناديي الرائد والتعاون سيتم البدء في تنفيذهما في القريب العاجل، مبينا أنه تم قبل شهرين تسليم الشركتين المنفذتين للمشروعين الأرضين المخصصتين للناديين، ولم يتبق إلا استخراج فسوحات البناء من قبل أمانة منطقة القصيم حتى يبدأ العمل بصورة رسمية، كاشفا أنهم بصدد إنشاء منصة حديثة تستوعب (65) كرسيا في ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمدينة بريدة، إلى جانب تطوير المنصة الحالية التي تتسع ل (200) مقعد، حيث سيتم تغطيتها بشكل كامل وتكييفها مركزيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.