تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حدائق نجران المستثمرة خاوية .. والأهالي: نريد بديلاً
الأمين يتعهد بسحبها من المستثمرين وتطبيق الأنظمة
نشر في عكاظ يوم 08 - 10 - 2011

فجأة، شاهد سكان مدينة نجران حدائق عدة وقد تحولت إلى مسرح لضعاف النفوس ومأوى للحشرات والقطط والكلاب الضالة في ظل عزوف المستثمرين عن تشغيل الحدائق رغم العقود المبرمة معهم من قبل أمانة المنطقة.
الأمانة واجهت أسئلة «عكاظ» بالتبرؤ من المسؤولية وبحسب أمين المنطقة المهنس فارس بن مياح الشفق، فإن هذه الحدائق مستثمرة بموجب عقود تنص على استخدامها كحدائق عامة وخدمات لمرتادي الحدائق.
وأوضح أن الأمانة أنذرت المستثمرين ووجهت لهم خطابات بمزاولة النشاط أو تسليم الحدائق للأمانة حتى يتم استخدامها على الوجه الصحيح الذي وضعت من أجله.
وتعهد أمين المنطقة بتطبيق الأنظمة والتعليمات وسحب الحدائق وإعادة تأهيلها على الوجه الأكمل والصحيح، مؤكدا أن إدارة الاستثمارات في الأمانة تعمل على متابعة المواقع بصفة مستمرة.
ويعاني سكان المدينة من ندرة الحدائق في ظل عدم تشغيل المستثمرين للمواقع المسلمة لهم، وتتذمر شريحة عريضة من السكان، خصوصا الذين تجاور منازلهم هذه الحدائق من بقائها على هذا الوضع، داعين إلى إنشاء حدائق عامة يستمتع بها كل سكان الحي وعائلاتهم وأطفالهم بعد تحولت ببعضها إلى ثكنات من الغرف المغلقة والمهجورة.
ويؤكد السكان أن بعض هذه الحدائق مضى عليها أكثر من عام ونصف العام دون صيانة أو رعاية بعد توقف المستثمر عن إدارتها وإصلاحها منذ أكثر من سنة ونصف السنة، وهي كما هي على حالها.
ويؤكد الأهالي على أن البعض هجروا الحدائق المستأجرة في الفيصلية وأبا السعود نتيجة عدم وجود موقع حديقة عامة ومفتوحة في حين أن بعض الحدائق على طريق الملك فيصل بالقرب من كلية التربية للبنات خالية من أي خدمات تذكر، لا تشجير ولا تسوير ولا ملاهي أطفال ولا كراسي للجلوس، تحيط بها الأتربة من كل جانب.
وهنا يؤكد أمين المنطقة المهندس الشفق على أن الأمانة بصدد تنفيذ أربع حدائق داخل الأحياء السكنية بأحدث التصاميم روعي فيها احتياجات السكان والزائرين ووضع ممشى لممارسة الرياضة ومسطحات خضراء ومظلات للعائلات وألعاب أطفال وتشجيرها وشبكة ري آلية، مؤكدا أن الأمانة بصدد أحياء وتطوير الحدائق داخل أحياء نجران.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.