اقتصاديان ل «عكاظ»: إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لسلاسل إمداد مواد البناء.. تعزيز للتوطين ودعم المشاريع السكنية    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتظروني في اليوم الوطني بحنجرة ابنة عبد الله محمد
محمد يانز موسيقي أمريكي - عربي بدرجة «إبهار»:
نشر في عكاظ يوم 11 - 09 - 2011

للموسيقى رجالها وأساتذتها، وفي بعض الإذاعات التي تعرف معنى أهمية الموسيقى السماعية أو التصويرية، يتعاقدون مع موسيقي يعرف ماذا يعني ترجمة البرامج وأعمال الدراما موسيقيا، وفي الإذاعة الشبابية مكس اف. ام. من بين إذاعات الديجيتال الجديدة في المملكة تم تخصيص قسم خاص للموسيقى يقف عليه إداريا مهند قطان ومحوره ومؤلفه الموسيقي وملحن الإذاعة الفنان محمد يانز ميكس إنساني وفني كبير حيث ولد ونشأ في فنزويلا من أصل عربي وتشرب عشق الموسيقى اللاتينية من عشق والدته لها إلى أن درس هذه الموسيقى هناك ومنها انطلق إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليدرس موسيقى الجاز والروك والراب وغيرها من فنون وألوان الموسيقى وليحصل أخيرا على الجنسية الأمريكية ويأتي إلى عالمنا العربي كاسم كبير، وهنا نستضيفه في هذا الحوار ليتحدث لنا عن أولى خطواته في عالمنا العربي كفنان عالمي وعن جديده الذي يقدم عليه اليوم ليقول:
كنت قد درست الموسيقى بشكل كبير جدا في الولايات المتحدة الأمريكية مزجت بين العشق الذي يسكنني في موسيقى أمريكا اللاتينية حيث ولدت وترعرعت وبين دراستها في الولايات المتحدة الأمريكية.. بعدها عدت إلى عالمي العربي فكانت البداية فلسطين وطني الذي لم أكن قد رأيته قبلا فدرست الموسيقى بشكل عام في فلسطين وتحديدا العربية التي كنت أملك فكرة عنها فقط بحكم اغتراب الأسرة قبل ميلادي ثم انطلقت عربيا.
• ما هي أول أعمالك العربية ؟
كانت مع برامج أسعد طه في قناة الجزيرة حيث قمت بتأليف موسيقى مقدمات برامجه على قناة الجزيرة مثل «موعد في المهجر، نقطة ساخنة، يحكى أن» ، ثم عرض علي العمل كخبير موسيقي ومؤلف وملحن في إذاعة مكس اف. ام. السعودية. حيث قدمنا الكثير من الأعمال الموسيقية الكبيرة منها تقديمي للعديد من الأصوات السعودية الجيدة ومنها صوت المغنية اليافعة «ريم» ابنة الفنان السعودي الراحل والكبير عبدالله محمد - رحمه الله وكان تقديمي هذا الصوت لأول مرة في عودة خادم الحرمين الشريفين من رحلته العلاجيه أخيرا في عملين غنائيين الأول «نورت ديرتك ياملك» كلمات نواف الظفيري وأغنية أخرى أذيعت كثيرا في تلك الفترة.
• كيف توصلت إلى اكتشاف صوت ريم ؟
هي صوت موهوب إلى جانب شقيقتها أريج التي سيكون لنا معها موقف آخر في عالم الأغنية. والجمال الفني والموسيقي متجذر لديهما كونهما ابنتي الموسيقار الراحل عبدالله محمد الذي تعرفت على إبداعاته فيما بعد فهو صاحب التحف الموسيقية السعودية بصوتي طلال مداح ومحمد عبده مثل .. «هيجت ذكراك حبي واستبد بي الأنين، ياصاحبي، سويعات الأصيل، وفي دينك ياحبيبي، أنا داري إن مالك ذنب، وغرها الكثير» ، والآن انتظروها في عمل كبير إلى جانب سبعة أصوات شابة وجديدة في عمل كبير.
• هل نتعرف على هذا الجديد؟
نعم، هو أوبريت كبير عن السلام مازلت أتابع تنفيذه في دبي أيضا بعنوان
«رسل السلام» سنقدمه في 28 سبتمبر الحالي من ألحاني وكلمات نواف الظفيري وبدر آل زيدان والنص يحكي عن السلام والتعايش بين الأديان.. بهدف أن يعيش العالم بسلام.. والأوبريت بلغات العالم الحي والحية الثلاث العربية والفرنسية والإنجليزية وكما قلت لك سيقدم بأصوات ثمانية تفتتح الغناء فيه ريم عبدالله محمد وهناك أصوات مطرب السوبر ستار عيدروس العيدروس ونواف وسارة وحمدان وحسن حامد وغيرهم..
• ماذا عن الجديد الذي أنت بصدده لليوم الوطني ؟
نستعد بشكل عام في إذاعتنا لمناسبة اليوم الوطني للمملكة ولكن بشكل شبابي حديث، يتناسب مع فكر شاب يتعامل معنا كمذيعين وموسيقيين في المناسبة الوطنية كما هو الحال في مختلف المناسبات، واستعدادنا سيكون أكثر اختلافا حيث سنقدم صوت اليافعة «ريم» في عمل وطني كبير بصوتها الذي أنتظر أن يكون أكثر تميزا عند طرحه وهو من كلمات ابن الإذاعة المذيع بدر آل زيدان. انتهيت من تسجيله في ستوديوهات دبي هذا الأسبوع. تحت إشراف مدير الإذاعة أحمد طعيمة ومدير الموسيقى مهند قطان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.