مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    دلعيه عشان يدلعك !    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طموحاتنا الطب والهندسة وتقنية المعلومات والنانو
أوائل الثانوية العامة ل «عكاظ» :
نشر في عكاظ يوم 30 - 06 - 2011

أكد عدد من أوائل الثانوية العامة في جدة أن هذا التفوق يؤهلهم لمواصلة دراستهم الجامعية في مجالات الطب، الهندسة، برمجة الحاسب الآلي، علوم الطيران وتقنية النانو والمعلومات وغيرها من التخصصات الحديثة.
يقول الطالب ساري وحيد يحيى العسيري من مدارس ثغر جدة الأول مكرر في العلوم الطبيعية بتقدير ممتاز ونسبة 100 في المائة ومجموع 3600 درجة «لا تسعني الفرحة بهذا التميز والتفوق الذي تحقق بمتابعة والدي ووالدتي ووقوفهما معي في هذا العام، ولا أنسى دور مدرستي والمعلمين الذين لم يبخلوا علي في أي مسألة أو مشورة أو سؤال، فالكل كان معي قلبا وقالبا حتى تحقق هذا التميز والتفوق لي، وبين أن طموحاته لا تقف عند حد معين ويتمنى أن يلتحق بالجامعة لمواصلة دراسة الطب.
من جانبه يقول الطالب محمد دايل الشمراني الحاصل على المركز الأول مكرر على مستوى مدارس جدة تخصص علوم طبيعية من مدارس ثغر جدة بنسبة 100 في المائة «ما وصلت إليه من تفوق هو بفضل الله ثم بدعوات ورضا الوالدين وتشجيعهم المتواصل لي»، وبين محمد دايل أنه يطمح في دراسة الطب مثل شقيقه الأكبر «عبدالله» في السنة الثالثة طب في جامعة أم القرى.
وأضاف الطالب عبدالله غسان عثمان عبدالوهاب الحاصل على المركز الرابع بتقدير ممتاز ونسبة 99.97 في المائة من مدارس الرحاب الأهلية، كنت أطمح في أن تكون نسبتي أكبر من ذلك، نسبتي في الفصل الأول كانت 100% ولكني أخفق في مادة الحديث وفقدت درجتين، مشيرا إلى أن الثانوية العامة من أصعب المراحل لدى الطالب في التعليم العام وهى في نفس الوقت تعتبر نقطة تحول للطالب ينطلق منها إلى المرحلة الجامعية.
الهندسة المعمارية
وأضاف: أتطلع لمواصلة دراستي العليا وتحقيق طموحاتي وتطلعاتي لنيل أعلى الشهادات، فأنا منذ الصغر كنت أطمح لمواصلة دراستي الجامعية لكي أصبح مهندسا معماريا ينشئ المباني ويعمر المدن ويخدم الناس والمجتمع بشكل عام لكي أوفر لهم المسكن الملائم والنظيف بأحدث الطرق والمواصفات، معرباً أن أمنياته في الالتحاق بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الشرقية.
أما الطالب المتفوق عبدالرحمن محمد المدني الحاصل على المركز الخامس مكرر بنسبة 99.96 في المائة بتقدير ممتاز من مدارس جيل الفيصل في جدة فقال «هذا التفوق لم يأت من فراغ بل من بداية العام كنت مخططا لكي أحصد ثمار غرس أسرتي وأرفع رؤوسهم عالية أمام المجتمع بشكل عام.
درسة الطب
أما زميله عبدالرحمن محمد الطحان الحاصل على تقدير ممتاز بنسبة 99.96 في المائة ومجموع قدره 3598 درجة فكانت فرحته كبيرة، وبين أن طموحاته كبيرة ويتطلع للالتحاق بالجامعة لمواصلة دراسته في مجال الطب.
ويقول الطالب معتز طارق عبداللطيف كلكتاوي من مدارس ثغر جدة الحاصل على المركز الخامس بتقدير ممتاز وبنسبة 99.96 في المائة ومجموع قدره 3598 درجة «لن أنسى وقوف أسرتي بجانبي طوال العام الدراسي وتحفيزي على مواصلة التفوق وأطمح في الالتحاق بجامعة الملك سعود أو جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران لمواصلة دراستي الجامعية في تخصص «الهندسة الصناعية» أو ابتعث من قبل مشروع خادم الحرمين الشريفين الشريفين للابتعاث لمواصلة دراسته في الخارج.
من جانبه عبر الطالب ناصر يحيى الناصر الحاصل على المركز التاسع من مدرس ثغر جدة بنسبة 99.89 في المائة، عن فرحته بالتفوق، وقال أطمح أن أكون في المستقبل مهندسا كهربائيا بالرغم من ميولي للطب والصيدلة.
أما الطالب أحمد وليد شهده من مدارس الرحاب الحاصل على المركز العاشر بتقدير ممتاز تخصص علو طبيعية بنسبة 99.88 في المائة ومجموع 3596 درجة فإنه يتطلع لدراسة الطب البشري في إحدى الجامعات داخل المملكة وإكمال دراساته العليا في هذا المجال.
وأشار أحمد أن نسبته في الفصل الدراسي الأول كانت 100% ولكن انخفضت في النصف الثاني بسبب فقدانه 4 درجات في مادة الحديث ولكن يحمد الله على هذا التفوق وما حصل عليه من تقدير.
ويقول الطالب صهيب نظام الخطيب من ثانوية رضوي الحاصل على تقدير ممتاز بنسبة 99.50% درجة «أبدأ مرحلة جديدة من حياته لمواصلة دراستي الجامعية في تخصص (الطب) لأساهم في خدمة مجتمعي ووطني»، مشيرا إلى أنه متفائل في المستقبل بتحقيق كل أمنياته وطموحاته، ويضيف صهيب بأن الدروس الخصوصية التي انتشرت مؤخرا أصبحت من الأمور الهامة لدى كثير من الطلاب والطالبات وهذا الأمر ليس في صالح الطالب أو الطالبة بل بالجد والاجتهاد ومتابعة المعلم أثناء الشرح هى المحك الرئيسي الذي يجعل الطالب لصيقا بالمنهج المدرسي، لكن الحاصل في وقتنا الحالي العكس وهو الاعتماد على الدروس الخصوصية.
وعبر نظام عبدالوهاب الخطيب ولي أمر الطالب المتفوق صهيب عن سعادته بحصول ابنه على هذا التفوق وكذلك تفوق ابن أخيه من الأوائل في شهادة الثانوية العامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.