الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انسحابي تكتيكي وسأعود لرئاسة القادسية
أوضح أن ملف المخالفات سيكون بيد الرئيس العام .. الهاجري ل «عكاظ»:
نشر في عكاظ يوم 02 - 06 - 2011

أوضح المرشح لرئاسة نادي القادسية معدي الهاجري، أن دعمه للنادي خلال الفترة الماضية كان هدفه الحب النابع للكيان، مستبعدا بحثه عن الشهرة، وواصفا بعض منسوبي القادسية بالدخلاء الباحثين عن مصالحهم الشخصية على حساب الكيان بحسب تعبيره. وذكر الهاجري أن «القوائم المالية خالطها الكثير من التلاعب برهن ذلك عدم الشفافية في سرد التفاصيل المالية خلال الجمعية العمومية»، مشددا على «ضرورة إحاطة الرئيس العام بخفايا الجمعية والتي شهدت تلاعبا واضحا من قبل الهزاع ولجنة رعاية الشباب»، مؤكدا على استمرار دعمه للنادي على غرار السنوات الماضية التي شهدت دعمه بصمت يعبر عن إخلاصه.. الهاجري وضع النقاط على الحروف لأكثر من قضية نستعرض ذلك في ثنايا السطور التالية:
• كيف ترى علاقتك بنادي القادسية؟
علاقتي بنادي القادسية أزلية، كنت لاعبا قبل نحو عشرين عاما ومثلنا النادي في الكثير من البطولات، وابتعدت عن النادي بين الرياض وجدة لظروف الدراسة وعدت مرة أخرى للمنطقة الشرقية لمتابعة أعمالي التجارية، ورغم الابتعاد أثناء الدراسة إلا أننا مع القادسية قلبا وقالبا في كل مسيرته وكل الأجيال الذين تعاقبوا على النادي كنت متواصلا معهم، سواء بالدعم أو بالمساندة في كل ما يحتاجه القادسية وأبنائه، وبالتالي أنا لست دخيلا على النادي، ولم آت من الشبابيك كخفافيش الظلام، ولم أتحين أنصاف الفرص لاقتطع من الكعكة التي جاء البعض من أجلها، والحمد لله رب العالمين لا ينقصنا إلا رضا الله ثم خدمة نادي القادسية، كنت داعما خلال السنوات الماضية للألعاب الفردية نظرا لتجاهل أعضاء الشرف والإدارات وتصديت للعديد من العوائق المالية التي وقفت أمام هذه الألعاب، ومن يشكك في هذا القول عليه التوجه لأقرب مدرب أو لاعب أو إداري في هذه الألعاب، سواء حاليا أو سابقا، ليوضح الدور الذي كنت أقوم به بعيدا عن الظهور الإعلامي بحكم أن هذه أمانه وواجب علينا الوقوف مع النادي الذي احتضني عندما كنت لاعبا.
شخصية كرتونية
• إذن تركيزك على دعم الألعاب الفردية وتجاهلك كرة القدم أبعدك عن الإعلام؟
أبدا لم أبحث عن الشهرة ولو كنت أريدها لدفعت ربع ما دفعته للألعاب المختلفة، وجعلت من نفسي شخصية كرتونية تتنطط من جريدة لأخرى ومن قناة فضائية لأخرى دون تحقيق الهدف الأساسي وهو خدمة القادسية، وللعلم قدمت دعما كبيرا للقدم ومتواصلا منذ أربع سنوات وحتى اللحظة، ولكن كما ذكرت على من يريد نفع القادسية أن يدفع ويسكت.
• من المقصود؟
لن أحدد شخصا بعينه ولكنهم كثر والقدساويون المخلصون يعرفونهم.
وجوه مزيفة
• في الإدارة الحالية؟
معروفون وأغلبيتهم لا علاقة لهم بالنادي ولم يمارسوا أو يمثلوا النادي في أي لعبه ولا ينتمون للنادي بأي شيء، ولن أذكرهم في الوقت الراهن بل سيأتي الوقت المناسب لكشفهم، هؤلاء تنتهي صلاحياتهم بسرعة بعد انكشاف أمرهم، ويتوارون عن الأنظار بعد سقوط أقنعتهم والتي تحمي مؤقتا وجوههم المزيفة.
أهداف شخصية
• يعني هؤلاء مثلوا على القدساويين الحقيقين؟
بكل تأكيد فهم جاءوا لأهداف شخصية ودخلوا من باب «شد لي وأقطع لك».
انسحاب تكتيكي
• لماذا انسحبت من الترشح للرئاسة بعد جاسم الياقوت؟
لم انسحب ولكن كان المرشح كفؤا وقادرا على المضي بالقادسية لبر الأمان وهو الأخ العزيز عادل المقبل آنذاك ومنافسه خالد الدوسري، وكانت المطالبة من قبل القدساويين لي بالترشح موجودة، وكنت أرغب أن أكون عضوا في مجلس إدارة المقبل لكي أعمل على إعادة النادي وأكمل البناء معه، وتم تكليف الإدارة الحالية بعلاقات شخصية من الهزاع على حساب النادي دون الجمعية العمومية، وتكررت مطالبة القدساويين لي بالعودة والترشح للرئاسة مرة أخرى بعد سنة من انتهاء تكليف الهزاع، وبعد أن رأينا أن الإدارة لا تتمتع بالحكمة التي يمكنها أن تلبي تطلعات القدساويين وتقود النادي لموقع يليق به وحصلت الإدارة على تكليف آخر باجتهادات شخصية من الهزاع على حساب القادسية بتكليف ثالث، وجاءت فرصة ترشحي في الجمعية وبمطالبة من أبناء القادسية.
مواصلة المنافسة
• ولكن حسم أمر الرئاسة لمصلحة الهزاع؟
بفعل بفاعل، واجهنا عقبات منذ البداية حتى في حصولنا على استمارة الترشيح كانت الأقاويل وتشويه الصورة عبر وسائل الإعلام، ولم يمنعنا كل هذا من مواصلة المنافسة لأن هدفنا خدمة القادسية، والحمد لله تقدمنا وقبلت أوراقنا وسددنا كل ما هو مطلوب منا ولكن أحداث الجمعية العمومية أمر غريب حقيقة وحدث ما حدث من استبعاد مفاجئ لعدد كبير من المصوتين تجاوز 270 عضوا بغير وجه حق، وكل الإجراءات سليمة من ناحية السداد ومن ناحية وضع ومكانة المصوتين وانتمائهم للنادي واستمرار عضويتهم على مدار سنوات ماضية، والجمعية بنظري لم تحسم بعد وسنصعد الموضوع لأعلى سلطة رياضية ممثلا في الأمير نواف بن فيصل والذي لازلت أقول إنه لن يرضى ولن يمرر ما حدث بجمعية القادسية متى ما نقلت إليه الصورة الحقيقية عن الأحداث والتلاعب الذي تخلل الانتخابات وتخلل الجمعية العمومية فالأمر لم يحسم بعد.
صورة ضبابية
• تعتقد أن ما حدث حجب عن الرئيس العام؟
وهل تعتقد أن الرئيس العام لرعاية الشباب تنقل له الصورة بشكلها الحقيقي ويتجاهلها؟ أبدا فهناك من لعب لعبته ونقل غير الحقيقة ونحن عندنا شهرين للطعن ونطالب ونسعى ونصعد الموضوع من أجل نقل كل الوقائع بشكلها الحقيقي للرئيس العام، ونحن على ثقة تامة أنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام ما حدث ويحدث في القادسية.
غموض اللجنة
• يعني أن اللجنة ومكتب رعاية الشباب وقفوا ضدكم؟
بكل تأكيد فموقف مكتب رعاية الشباب بالشرقية كان سلبيا ولم يكن متعاونا، كذلك اللجنة لم تكن واضحة فهم صادقوا على صحة إجراءات المصوتين، وعندما رأوا أن الكفة تميل لمصلحتنا استبعدوا 270 عضوا من قائمة الأعضاء قبل الجمعية العمومية بساعات، ووضعوا قائمة المصوتين للهزاع من 1إلى 10 ووقف بعض أعضاء اللجنة أمام صناديق الترشيح لتوجيه المصوتين بالقول لهم صوتوا من 1 إلى 10، هل هذه النزاهة واللجنة ليس لديها سكرتير وكان سكرتير القادسية يتبع للمرشح الهزاع ويعمل ويطبع لهم حسب الأهواء، يعني لجنة من رعاية الشباب عاجزة أن تحضر سكرتيرا يقوم بدورها أثناء عملها بالانتخابات، ولا أعرف على أي لائحة استندت اللجنة في استبعاد المصوتين، فاللجنة كانت خصما لنا والخصمان لابد أن يكون بينهما حكم ونحن خضنا الانتخابات ضد اللجنة وضد المنافس الآخر الهزاع ولم يكن هناك حكم، واللجنة كانت متعددة المهن محاسبة مالية وإدارية ودفاعية عن المرشح الآخر، يعني لديها أدوار مزدوجة وأدوار غريبة لم نشاهدها في أي لجنة أخرى.
لغز الهزاع
• هناك حلقة مفقودة؟
يوجد لغز وهذا بين اللجنة وبين إدارة الهزاع والشاهد الجمعية العمومية، المتعارف عليه أن تعلق القوائم فيها حسب الأحرف الأبجدية واللجنة تضع للهزاع أرقام من 1إلى 10 وتستنطق المصوتين من 1 إلى 10، بمعنى أن اللجنة تتكلم بلسان الهزاع.
حقيقة غراب
• هل هناك تلاعب؟
استبعد أحمد غراب وهو ضمن اللجنة كونه قال الحقيقة، وكان في بادئ الأمر هو الكل بالكل باللجنة وعندما نكلم رعاية الشباب بالرياض يقولون لنا ارجعوا لأحمد غراب، وبين ليلة وضحاها تبرأوا منه ومن علاقته باللجنة وهو في البداية المسؤول عن الجمعية العمومية، كيف يحدث ذلك، أليس هذا تلاعب والرجل شاهد بالموضوع وقال الحقيقة التي أغضبتهم؟.
تلاعب اللجنة
• هل اللجنة على مصلحة مع الهزاع؟
أول خطوة للجنة عندما استدعتنا في مكتب رعاية الشباب لاستلام الأوراق، أوضحوا لنا أن جميع الشروط مستوفاة، وهذا حدث أمام 15 شخصا من أعضائي ومن اللجنة، ليقوموا بعد ذلك بمنحنا بعض الأوراق فيها بعض النواقص ويقولون آتوا بها اليوم التالي، إذا كان لديهم نية بعدم القبول لماذا تطلبها من الأساس؟، الأمر الثاني كيف يتم منع مصورين لديهم تصريح من وزارة الإعلام وتسحب كاميراتهم عند التقاطهم صور الأرقام الخاصة بالتصويت للهزاع من 1إلى 10، هؤلاء مصورون وزارة الإعلام وليس مصورين زواجات كما يدعون، اللجنة جاءت لنقل الأوامر ولا يوجد لديها صلاحية تنفيذ.
تجاوزات مالية
• عارضتم على التقرير المالي هل من مخالفات مثبتة؟
نعم التجاوزات المالية تفوح رائحتها من كل فج وصوب، مدير مكتب رعاية الشباب بالشرقية منعنا من التطرق لها وهذا أمر مخالف لقوانين وأنظمة ولوائح الجمعيات العمومية للأندية، وقام العقيل بإيقاف الناس عن الحديث عن بند النواحي المالية في الجمعية العمومية، وقال «اللي عنده مشكله يراجعنا» والكلام كان على الهواء مباشرة ويمكن لأي مسؤول التأكد منه عبر القناة الرياضية السعودية قبل أن يطلع على ما لدينا من وثائق ومستندات تدين بالتلاعب والتعدي على حسابات النادي وتحويل مبالغ كبيرة لحسابات أشخاص خارج النادي.. والهزاع اعترف شخصيا بتحويله مبالغ باسم موظف في شركته والمحاسب المالي الذي استعرض وقرأ التقرير المالي، أيضا اعترف وأمام الكل في الجمعية أنه لا يعرف الأمور والتفاصيل المالية بالنادي، واستلم الأوراق قبل الجمعية بأربعة أيام لاستعراضها فقط، لدينا كل القرائن مثبته والهزاع اعترف بأخذ فلوس النادي، وإذا كان هناك إجراء من رعاية الشباب يجيز للرئيس تحويل من حسابات النادي لأفراد من موظفي شركته فهذا من حقه.
حكم الأنظمة
• هل تتوقع محاسبة الهزاع وإدارته من خلال الشكاوى المقامة ضده في عدة جهات حكومية؟
هذا راجع للأنظمة المعمول فيها والجهات الحكومية من شرطة وإمارة ومحكمة ورعاية شباب وهيئة مكافحة فساد وغيرها من الجهات التي أقيمت فيها دعاوى ضد الإدارة القدساوية، لن تمرر أي قضية فيها إثبات يدين أيا كان إلا بإجراء متبع لدى هذه الجهات.
عقوبة للمستحق
• يعني محاكمة الإدارة؟
يمكن أن يحدث ذلك، روساء دول تمت محاكمتهم فما بالك برئيس ناد وأنا لا أتمنى ذلك إلا لمن يستحق.
مواصلة الطعن
• ما هو الإجراء التالي لكم؟
سنواصل طعننا وأنا على ثقة تامة بالأمير نواف بن فيصل بإعادة الحق لأصحابه.
•هل سيكون بعد انتهاء فترة الأربع سنوات؟
لا خلال المدة القريبة المقبلة.
• إذن متى؟
في اجتماع قريب مع الرئيس العام لرعاية الشباب والأهم لدينا أن تصل الحقيقة وهذا مطلب أبناء الخبر جميعا.
تفاعل وحرص
• كيف تقيم اجتماع الأمير جلوي بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية بكم؟
نشكر الأمير جلوي بن عبدالعزيز على تفاعله مع قضيتنا وحرصه على أن تكون أندية الشرقية في الوضع السليم واستقباله لنا أهم من كل أمر.
إدارة محترفة
• في حالة استلامك زمام الأمور في القادسية ماذا ستقدم للنادي؟
التوجه والبرامج والاستراتيجيات وضعناها مع ميزانيات رصدناها تفوق ال15 مليون ريال، وسنجدد النادي ونغير آلية العمل الإداري فيه من عمل عشوائي إلى عمل إداري احترافي متطور، وهناك آلية تتمحور على نقل النادي لموقع المنافسة وتحقيق البطولات عكس ما كان عليه خلال ال15 سنة الماضية، والتي ابتعد فيها عن أي إنجاز على مستوى كرة القدم، واكتفى أبناؤه بمتابعته بين هبوط وصعود. المرحلة المقبلة تتطلب عملا جادا وغربلة شاملة من ناحية الأجهزة الفنية والإدارية والعمل على جلب اللاعبين المنتجين، ولدينا من الإمكانيات المالية والإدارية ما يكفل إعادة النادي إلى مساره الطبيعي، ولدي أعضاء شرف معروفين بالقادسية على استعداد للوقوف بقوه في حالة رئاستي مع ضماناتهم المالية.
• القادسيه عاد لدوري المحترفين خلال 24 ساعة بعد سقوطه للدرجة الأولى بفعل سحب نتيجتي الوحدة والتعاون ما قولك؟
يجب أن نعتمد على أنفسنا لا على الآخرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.