الأمن العام يعزز قواته ب 1760خريجا    المدينة: تخريج الدفعة الأولى من جامعة الأمير مقرن    سعودي يجتاح التواصل: «تخرجت بنتي الدكتورة»    زار محافظة بقعاء ودشن مشاريع تنموية ووعد الأهالي بتحقيق مطالبهم    أمير عسير: تطوير 10 قرى تراثية        غوتيريش يطلق دعوة عالمية للتأكيد على حرمة دور العبادة    في أول جمعة بعد مذبحة كرايست تشيرش    أحمد أبو الغيط    الجزائريون: ارحلوا كلكم    أبرز جهود المملكة الإنسانية بمؤتمر دولي كبير في تشيلي.. د. الربيعة:    عبدالرحمن اليامي يحتفل بهدفه    الوطن يحتضن أبطال الأولمبياد الخاص    مصادر ل عكاظ : بريجوفيتش «سليم»    الأهلي يلاقي الترجي    العقيق: ضبط مهرب ب 1000 حزمة قات    تأسيس مركز وطني مختص لإدارة الأزمات والتنبؤ ب «المحتملة»    «الرقمية» تحتفي بجائزة التميز العلمي للجامعات السعودية    الأميرة جميلة بنت عبدالمجيد تشارك كأول امرأة    تكريم «اليونسكو» للأمير بدر بن عبد المحسن.        خطيب المسجد الحرام: خطابات العنف والتحريض ضد أي ملة.. إرهاب وتطرف    نادرة عالمية.. ولادة طفلة «حامل» بجنين !    د. الربيعة ود. التميمي    «التجمع الأول» يدشن أول عيادة لصحة المرأة والطفل    زهورة الديدحان    الابتزاز الإلكتروني    تسنم الإفتاء لغير المؤهل فوضى ومنعه واجب    «المنافسة» تواصل ضرب جشع المطاعم بغرامات مليونية    العرب وروسيا وأوروبا: الجولان أرض سورية محتلة    عبارة دجلة.. ارتفاع الضحايا إلى 100 قتيل    واشنطن تدرج 31 عالماً نوويا إيرانياً على لائحة العقوبات    اتفاقية تعاون بين «رأي» وعامر العمر مع دي ال ايه بايبر    القيادة تعزي رئيس العراق في ضحايا نهر دجلة    «قلب واحد» يجمع بين المملكة والإمارات    الفضاء السيبراني والتحكم الضمني بالسلوك    فيصل بن سلمان: الأمير مقرن لا يبحث عن السمعة والإطراء    وفاء لا محدود    صلاة الغائب على شهداء الهجوم الإرهابي بنيوزيلندا في الحرمين الشريفين    أسطورة «فارس الأحلام»    الهلال يواجه أحد وعينه على النصر    منتخب الشباب يختتم تحضيراته للأوروغواي    الحقيل يسلم أراضي مجانية لمستفيدي «سكني» بحائل    الفيصل يدشن منتدى مكة الاقتصادي ويفتح الطريق لمستقبل حضري    هيئة الغذاء: تخفيض أسعار 275 مستحضرا دوائيا خلال 18 شهرا    استغلال المرتفعات الجبلية بالمشاعر والمركزية في مشاريع التشجير    أمين عام اتحاد السلة يتوج أبطال الثلاثية    الأرصاد تتنبأ بأجواء غائمة جزئياً على معظم مناطق المملكة يوم غدٍ السبت    “الداخلية” تُوقِف 2.8 مليون مخالفٍ لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود‎    سلطان الزايدي: جهل رئيس الهلال باللوائح والأنظمة لا يليق بنادي بحجم الزعيم!    للمرة الأولى.. المرأة تشارك في ختام سباق الهجن    “ساما” تُوضح شرط استعادة رسوم الخدمات المصرفية والعمولات    بالصور.. تركيب لوحات طريق الأمير محمد بن سلمان بالرياض    الملك وولي العهد يعزيان العراق في ضحايا عبارة دجلة    تعرف على وحدات الصلح الجنائي حفاظًا على الروابط الأسرية    "المعيقلي" : "السلام اسمٌ من أسماء الله تعالى الحسنى، وصفة من صفاته العلى"    الإطاحة بخلية تهريب مخدرات أثناء استقبالهم شحنة من الحبوب المخدرة    11مليونا لميزانية مدارس عسير التشغيلية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





null
نشر في عكاظ يوم 08 - 02 - 2011

رصد عدد من أهالي مركز الفرشة التابع لمحافظة سراة عبيدة أمس، نفايات طبية جرى التخلص منها بطريقة مخالفة بالقرب من وادي الفرشة الذي يعد مصدر المياه الوحيد في المنطقة.
فيما أوضح ل «عكاظ» المتحدث باسم المديرية العامة للشؤون الصحية في عسير سعيد بن عبدالله النقير، أن كافة مستشفيات المنطقة ومنها مستشفى الفرشة العام، لديها عقود مع شركات متخصصة للتخلص من النفايات الطبية حسب الطرق العلمية المتبعة، ومن المفترض أن تجمع كافة تلك النفايات والمخلفات الطبية في مكان مخصص لها داخل المستشفيات، لتتولى الشركة المتعهدة استلامها بشكل رسمي من إدارة المستشفى، والتخلص منها بالطرق السليمة.
ونفى المتحدث باسم صحة عسير تلقي مستشفى الفرشة أية شكوى من المواطنين عن وجود نفايات طبية، وأن الصحة لم ترصد أية مخالفات في طريقة التخلص من تلك النفايات، مؤكدا أن تحقيقا سيفتح في القضية، وستتولى الصحة المتابعة للتوصل إلى مصدر تلك النفايات واتخاذ الإجراءات اللازمة في حال ثبوت أية مخالفات.
وأفاد ل «عكاظ» كل من سلمان بن جابر، وعلي محمد، من أهالي المنطقة، أنهما عثرا على كميات كبيرة من النفايات الطبية في مجرى الوادي أثناء تجولهما في المنطقة، مرجحين أنها تعود لمستشفى الفرشة القريب من الموقع، فيما أكدا أن الوادي يعد مصدر المياه الوحيد لأهالي المنطقة، وأنهم يعتمدون عليه في ري مزارعهم وسقيا مواشيهم، كما توجد عليه عدة آبار لمياه الشرب تخدم آلاف المواطنين.
وطالب أهالي المنطقة المسؤولين بسرعة رفع تلك النفايات والتخلص منها بالطرق الملائمة، لتجنب الآثار السلبية التي تهدد صحة الأهالي وسلامة المواشي والمحاصيل الزراعية، مشددين على ضرورة التحقيق مع المتسبب في إهمالها والتخلص منها بتلك الطريقة.
-
-


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.