النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



null
نشر في عكاظ يوم 03 - 02 - 2011

تأهل الفريق الكروي الأهلاوي إلى دور الثمانية من كأس ولي العهد عقب فوزه الصعب على الفريق الهجراوي بركلات الترجيع (5/ 3) بعد أن تعادلا في الأشواط الأصلية بهدف لكل منهما، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء.
الأهلي بدأ بالتسجيل عن طريق معتز الموسى في (د:14) وسيطر على معظم مجريات المباراة، إلا أن أصحاب الأرض والجمهور كانوا ندا قويا للضيف الأهلاوي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل. في الحصة الثانية استطاع لاعب هجر حسين الشويش من تعديل النتيجة في (د:55)، ليواصل اللعب سجالا بين الفريقين مع أفضلية للفريق الأهلاوي، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.
ركلات الترجيح
سجل لفريق هجر خالد الرجيب وعبد العزيز أبو شقراء، وأضاع بندر العنزي وفهد الهارون.
في حين سجل للأهلي مارسينهو، جفين البيشي، منصور الحربي، ومالك معاذ، ليتأهل بذلك الأهلي إلى دور الثمانية لمواجهة الهلال.
تشكيلة هجر
غوينم الغوينم، محمد سويد، حسين الشويش، طلال الزهراني، حيدر العامر (مصطفى الحلو)، فهد الهارون (أصفر)، توفيق بو حيمد (محمد الخميس)، (بندر العنزي)، عبد العزيز شقراء (أصفر)، خالد الرجيب، عبد الله هوساوي (عواد العنزي).
تشكيلة الاهلي
ياسر المسيليم (فايز الخيبري)، كامل المر، جفين البيشي، منصور الحربي، تيسير الجاسم (أصفر)، معتز الموسى، مارسينهو، محمد مسعد، فيكتور، عماد الحوسني (كامل الموسى)، فرانسكو (مالك معاذ) (أصفر).
الشباب * الرائد
انتهى اللقاء الذي جمع فريقي الشباب والرائد بتأهل الأخير لدور الثمانية، بعد فوزه على الشباب بنتيجة 3/2، في المباراة التي نظمت على ملعب ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض وحل فيها فريق الرائد ضيفا في مواجهة دور ال16 من مسابقة كأس ولي العهد.
وسجل للشباب ناصر الشمراني في (د:14،17)، من زمن الشوط الأول، فيما جاءت أهداف الرائد عن طريق عبدالمجيد الرويلي (د:2) وصلاح الدين عقال (د:47) وإبراهيم شراحيلي في (د:68).
وشهد اللقاء استبدل المدير الفني لفريق الشباب الأول لكرة القدم المدرب الأرجنتيني أنزو هيكتور قائد الفريق «الحارس وليد عبدالله» بين شوطي المباراة بعد أن تلقى هدفا مخادعا في (د:2)، لإصابته بدوخة في الرأس ما دعاه إلى طلب التبديل.
وكان شوط المباراة الأول انتهى بنتيجة إيجابية لصالح الشباب (2/1)، على الرغم من أن الرائد سجل هدفا من توقيع اللاعب عبدالمجيد الرويلي، وحاول المستضيف إدراك التعادل فضاعت على لاعب خط الوسط والمهاجمان ناجي مجرشي وناصر الشمراني فرص سانحة للتسجيل من داخل الصندوق، تلاها التقدم للضيوف في محاولة لاستغلال المساحات في منطقة العمليات، وفي هجمة مرتدة تقدم اللاعب عبدالله الأسطا متخطيا عددا من لاعبي خطي الوسط والدفاع ليسدد كرة ارتطمت بالحارس أحمد الكسار ثم لامست العارضة، وسنحت فرصة التسجيل للمهاجم الشمراني في (د:14)، ومرة أخرى وسط «دربكة دفاعية» سجل نفس اللاعب هدفا ثانيا (د: 17) ظن البعض للوهلة الأولى أن غير مشروع بداعي «التسلل»، وكان البرازيلي مارسيليو كماتشو قاد عددا من «العمليات الخطرة»، إلا أن الشباب سجل أكثر سيطرة على الكرة، بينما ارتكب الرائد أخطاء عدة في المناطق الدفاعية.
وفي الشوط الثاني من المباراة تفاجئ الجميع بغياب قائد الشباب وحامي عرينه الحارس وليد عبدالله والذي استبدل بحسين شيعان الذي تلقى هدفا (د:46)، بعد أن نفذ صلاح الدين عقال خطأ قريب من المرمى فارتطمت الكرة بالحائط البشري لتلامس الشباك معلنة عن هدف التعادل للرائد، الذي زج بالمهاجم جواد أقدار بديلا لعبدالمجيد الرويلي، واستبدل ناجي مجرشي بعبدالعزيز السعران في الشباب، يذكر أن العاصمة الرياض تعرضت لرياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار أثرت على مدى الرؤية الأفقية جويا ولم تؤثر على عطاء «أقدار» فنيا، حيث سجل هدف التقدم للرائد في (د:67) بعد أن تخطى الدفاعات الشبابية، وشهد اللقاء طرد اللاعب الرائدي إبراهيم شراحيلي ببطاقة حمراء، ما أدى إلى تراجع مستوى الضيوف، وأطلق حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز الرائد على مستضيفه الشباب بنتيجة 3/2 وتأهله لدور الثمانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.