نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التعليقات
نشر في البلاد يوم 03 - 02 - 2011


متابعة – عبدالرحمن الزهراني وحمود الزهراني
تصوير – عبدالمنعم عبدالله ..
أحبط الأهلي آمال هجر بفوزه عليه بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادل الفريقين بهدف لكل منهما في أوقات المباراة الأصلية والإضافية، في دور ال(16) لمسابقة كأس ولي العهد للموسم الرياضي الحالي، وبذلك يلتقي الأهلي مع الهلال في الرياض في دور الثمانية.
وفي الرياض فجر الرائد مفاجأة مدوية عندما أقصى الشباب من بطولة كأس ولي العهد بفوزه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد، وبذلك سيلاقي الرائد على ملعبه ببريدة الفائز من لقاء اليوم بين الوحدة والفيصلي.
هجر X الأهلي
تمكن مالك معاذ من ترجيح كفة فريقه الأهلي على مستضيفه هجر في اللقاء الذي جمعهما على إستاد مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء في دور الستة عشر من كأس ولي العهد وذلك بعد أن سجل ركلة الترجيح الأخيرة في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الايجابي بهدف لمثله جاءت في الأشواط الأصلية عن طريق معتز الموسى للأهلي د13 والشويش لهجر د55 ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح ويسجل الأهلي أربع متتالية بدأها مارسينهو ثم جفين فمنصور الحربي قبل أن يعلن مالك الفرح بتسجيله الركلة الرابعة بعد أن أهدر هجر ركلتين الأولى من بندر العنزي والثانية من الشويش وبهذا الفوز يتأهل الأهلي لملاقاة الهلال في كلاسيكو مثير بدور الثمانية.
سيناريو اللقاء
جاءت بداية مواجهة الأحساء التي حل فيها الأهلي ضيفا على هجر حذرة من الطرفين وخاصة هجر الذي ظل لاعبوه في مناطقهم الدفاعية ولعب الكرات المرتدة الطويلة للمهاجمين بينما الأهلي سيطر على وسط الميدان وأستحوذ على الكرة وبحث عن الهجوم عن طريق الأطراف بواسطة الحربي يسارا والمر يمينا ولكن طلعاتهم الهجومية لم تسفر عن خطورة تذكر بفضل صحوة دفاع وحارس هجر في قطع الكرات العرضية.
معتز يسجل للأهلي
وفي الدقيقة 13 حصل واندرسون على خطأ من خارج منطقة الجزاء نفذه معتز الموسى بشكل جيد لتسكن كرته الزاوية اليسرى من الشباك الهجراوية بعد اصطدامها في الأرض كهدف أهلاوي أول.
وبعدها بثلاث دقائق فقط حصل الأهلي على خطأ ثاني نفذ بشكل آخر وبتجهيز مارسينهو الكرة لواندرسون الذي سددها قوية وأمسك بها الحارس الغوينم بصعوبة على دفعتين بينما فيكتور لم يستغل عرضية الحوسني وسدد الهواء بدلا من الكرة.
ومن رمية تماس طويلة لهجر كاد أن يحضر التعادل بعدما وصلت رأسية الرجيب لهوساوي الذي لدغها برجلة وتألق المسيليم في إبعادها بشكل جميل قبل أن تعانق الشباك.
وفي الدقيقة 20 تقدم المر بكرة من الطرف الأيمن وتوغل داخل المنطقة قبل أن يلعبها عرضية وينقض الغوينم في الإمساك بها وجاء الرد سريعا من الرجيب بعرضية أرضية باتجاه الهوساوي وصل إليها المسيليم مبكرا وأنهى خطورتها في الدقيقة 22، الأهلاويون طالبوا بضربة جزاء في الدقيقة 27 بعد إعاقة فيكتور ولكن الحكم هزازي كأن له رأي آخر.
ومع نهاية الشوط الأول سنحت فرصتين خطيرتين الأولى لهجر عن طريق الخميس بعدما تهادت إليه كرة قرب خط الستة سددها قوية بجوار القائم الأيسر والأخرى كانت من كرة ثابتة لواندرسون لعبها عرضية لولبية جميلة لم ينجح معتز في تحويلها برأسه للمرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف وحيد.
الشوط الثاني
تغير حال اللقاء في الشوط الثاني وظهر هجر بمستوى أفضل بعد أن تخلى عن تحفظه الدفاعي وشارك الأهلي الهجوم وفي الدقيقة 54 باغت الأهلي بكرة خلف المدافعين للرجيب الذي سددها ضعيفة في أحضان المسيليم.
المسيليم يهدي هجر التعادل
وفي الدقيقة 55 ومن كرة طويلة من منتصف الملعب للخميس أخطأ المسيليم في التعامل معها لتصطدم في الأرض وتسكن الشباك كهدف تعادل لهجر وسط دهشة من أنصار الأهلي لما حدث، وبالطبع الهدف منح نجوم هجر ثقة أكبر في اللعب والاعتماد على التسديد البعيد وحضر في مرتين متتاليتين نجح المسيليم في الإمساك بها، وفي الدقيقة 72 أضاع فيكتور فرصة تسجيل بعد انفراد ولكن سقوطه منح طلال الزهراني فرصة إبعاد كرته إلى ركنية بينما جاء رد هجر من خلال ركنية أحدثت دربكة قبل أن يسددها الرجيب عشوائية فوق المرمى بالدقيقة 78 من عمر اللقاء.
العشر الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء شهدت سيطرة وهجوم أهلاوي ضاغط قابله تراجع دفاعي لهجر.
فيكتور سنحت له فرصتين بالرأس الأولى بعد عرضية الحربي ولعبها في الزاوية اليمنى أنقض الغوينم للامساك بها وفي الثانية لعبها من فوق الحارس بعد طولية الجاسم ولكن طلال الزهراني أنقذها ولحق بالكرة قبل أن تدخل المرمى وأخرجها لركنية، بينما القائم الأيمن لهجر تصدى لكرة على الطائر لواندرسون بعد عودتها من الدفاع في الدقيقة 88 وتيسير الجاسم بعدها مباشرة سدد كرة من قرب خط الستة وأبعدها الدفاع إلى خارج الملعب لينهي الهزازي الأشواط الأصلية بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.
الأشواط الإضافية
منذ بداية الأشواط الإضافية أشرك ميلوفان مالك معاذ بديلا لواندرسون لتنشيط الهجوم بعد أن تخلى عن الحوسني في منتصف الشوط الثاني وأشرك بديلا عنه كامل الموسى وقد كاد مالك يصنع هدف أهلاوي من عرضية بعد مراوغة بالدفاع ولكن الغوينم أبعدها على دفعتين وبعدها راوغ فيكتور الدفاع وتوغل وسدد ولكن الشويش تدخل وابعدها رمية جانبية ليستمر التعادل في الشوط الأضافي الأول وفي الثاني ضعفت اللياقة وكثر سقوط لاعبي هجر ليكمل الأهلي اللقاء في ملعب هجر ولكن لم تسفر عن خطورة سوى تسديدة مالك التي أمسك بها الغوينم وفي الرمق الأخير جهز مالك كرة لفيكتور الذي سددها قوية فوق العارضة قبل أن يطلق الهزازي صافرة النهاية معلنا عن التعادل والاحتكام لركلات الترجيح.
ركلات الترجيح
ابتسم الحظ للأهلي في ركلات الترجيح بعد أن سجل الأهلي أربع ركلات متتالية عن طريق مارسينهو وجفين ومنصور الحربي ومالك معاذ بينما أضاع هجر ضربتين عن طريق بندر العنزي والشويش لينتهي اللقاء بفوز الأهلي ب5/3 ويصعد لملاقاة الهلال في دور الثمانية.
الشباب X الرائد
فجر الرائد أقوى المفاجآت هذا الموسم والتي تعتبر من العيار الثقيل عندما منح الشباب تأشيرة الخروج المر والمغادرة مبكرا من كأس ولي العهد لفريق الشباب عندما هزمه على أرضه وبين جماهيره في لقاء الرياض بنتيجه3-2، وسجل للرائد عبدالمجيد الرويلي وصلاح الدين عقال وإبراهيم شراحيلي، فيما سجل للشباب ناصر الشمراني "هدفين".
وجاءت بداية اللقاء سريعة وهجومية من الجانبين أسفرت عن تسجيل هدف مبكر للرائد أشعل فتيل اللقاء عند الدقيقة الثالثة بعد كرة تناقلها لاعبي الرائد وصلت إلى اللاعب عبدالمجيد الرويلي الذي استغل ثغرة في الدفاع الشبابي وتقدم لوليد عبدالله وأرسل كرة تستقر داخل الشباك على يمين الحارس كهدف أول للرائد وهو الهدف المبكر الذي أحرج الشبابيين.
بعدها بدا الشباب في البحث بشكل جدي لتخليص الهدف ونجح عند الدقيقة "14" من تعديل النتيجة من كرة عادت من العارضة العلوية لتصل للشمراني الذي أكملها في مرمى الرائد بالهدف الأول وهو التعادل.
وعند الدقيقة "18" استغل ناصر الشمراني دربكة في المنطقة الدفاعية للرائد وتقدم الحارس عن مرماه ليسجل الهدف الثاني للشباب وسط استغراب الرائديين.
ومن خلال الربع الساعة الأخير من الشوط حاول الرائد من خلال الهجمات السريعة البحث عن تعادل وكاد يتحقق هدفه ولكن الاستعجال وعدم التركيز أحال دون الوصول إلى الشباك الشبابية.
ومن خلال الشوط الثاني اندفع الرائد للهجوم لإدراك التعادل وهو ما تحقق عند الدقيقة "48" من خطأ للرائد من خارج منطقة ال18 الشبابية سدد من خلاله عقال كرة قوية باتجاه المرمى يحولها الدفاع في مرماه كهدف ثاني للرائد وتعادل وهو الهدف الذي أراح لاعبي الرائد كثيراً حتى أصبح اللعب سجالاً بين الجانبين.
وأضاع لاعبو الفريقين فرصا بالكوم حتى الدقيقة "68" التي حملت البشرى للرائديين ومن هجمة منسقه وصلت فيها الكرة إلى اللاعب شراحيلي الذي نجح في تخطي المدافعين ليواجه شيعان ويضع الكرة بحرفنة في الشباك الشبابية كهدف ثالث للرائد.
وكان الرائد قد لعب الربع ساعة الأخير من المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد شراحيلي بالبطاقة الحمراء بعدها حاول الشباب وبكل ما أوتي من قوة استغلال النقص الرائدي ولكن استبسال لاعبو الرائد كان أقوى من جميع المحاولات الشبابية ونجح حارس الرائد كسار في إبعاد رأسية تفاريس القوية إلى ركنية في واحدة من أخطر الكرات الشبابية.
بعدها حاول الشبابيون كثيرا ولكن صمود الرائد كان الأقوى الأبرز حتى أعلن الحكم عباس إبراهيم عن نهاية اللقاء بتأهل الرائد لدور الثمانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.