جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي والوحدة ينتعشان بالفوز والاتحاد يغرّد بالصدارة
أعلى نسبة تهديف و 34 بطاقة ملونة أبرز أحداث الجولة الثامنة
نشر في عكاظ يوم 07 - 10 - 2010

شهدت الجولة الثامنة من دوري زين للمحترفين خمسة انتصارات وتعادلا وحيدا ومباراة مؤجلة، حيث عزز الاتحاد صدارته للدوري بفوزه السابع على التوالي على نظيره التعاون رافعا رصيده إلى 21 نقطة، محققا العلامة الكاملة من المباريات التي خاضها، علاوة على ذلك يمتلك مباراة مؤجلة أمام الهلال سيحدد موعدها لاحقا ، فيما تعثرت فرق الاتفاق ونجران والفتح والقادسية من جديد، بعد خسارة الأول من الهلال 0/1، والثاني من الفيصلي 2/4، وسقوط الفتح في موقعة الشرائع أمام الوحدة 3/1، والقادسية أمام الأهلي 2/1، ويعتبر الانتصار هو الثاني الذي يحققه الأهلي في دوري زين، فيما خرج فريقا النصر والرائد متعادلين في موقعة القصيم، وشهدت الجولة تأجيل لقاء الشباب والحزم لارتباط الأول بالمشاركة الآسيوية. كما شهدت الجولة ارتفاعا في نسبة التهديف، حيث اهتزت الشباك 17 مرة، وكان لقاء الفيصلي والفتح أكثر اللقاءات تهديفا بستة أهداف، فيما زادت نسبة البطاقات الحمراء التي وصلت إلى خمس بطاقات، و29 بطاقة صفراء، في حين غاب الحكم الأجنبي عن مباريات الجولة.
معدل تهديفي مرتفع
حظيت الجولة الثامنة بمعدل تهديفي جيد، كانت محصلته 17 هدفا بمعدل 3.4 هدف للمباراة الواحدة، وانتهت خمسة لقاءات بالفوز، وتفوق اللاعب الأجنبي على المحلي بتسجيله 12 هدفا مقابل خمسة أهداف ولأول مرة منذ انطلق دوري زين.
سجل قوي
جاءت الجولة بنتائج جيدة باستثناء مباراتي الاتحاد والتعاون والهلال والاتفاق التي سجل فيها هدف وحيد، فيما جاءت نتائج المباريات الأخرى مميزة، حيث فاز الفيصلي على نجران 4/2، والأهلي على القادسية 2/1، وتخطي الوحدة نظيره الفتح 3/1.
هزازي يتمسك بالصدارة
تمسك اللاعب نايف هزازي بصدارة الهدافين بتربعه على قائمه الهدافين خلال الجولات الماضية برصيد ستة أهداف، فيما ينافس لاعب التعاون محمد الراشد مهاجم الأهلي عماد الحوسني على المركز الثاني في قائمه الترتيب، في الوقت الذي يحتل محمد السهلاوي المرتبة الرابعة بأربعة أهداف، منافسا ياسر القحطاني (الهلال)، موسى الشمري (الرائد)، عبد الملك زيايه (الاتحاد)، ديبا وجوليانو (نجران)، ميجين (الفيصلي)، يتبعهم ناصر الشمراني (الشباب)، جون جامبو (القادسية)، مهند عسيري (الوحدة)، وسباستيان (الاتفاق)، بتسجيلهم ثلاثة أهداف لكل منهم.
غياب الحوسني وهزازي
غاب لاعب الأهلي العماني عماد الحوسني والاتحاد نايف هزازي عن التسجيل في الجولة الثامنة التي شهدت تنافسا كبيرا بين اللاعبين لتصدر قائمة الهدافين منذ الجولة الأولى من الدوري.
هاتريك ميجين
سجل المحترف الألباني في نادي الفيصلي نفسه في سجل الهدافين، حيث سجل (هاتريك) في مباراة نجران، ليضع نفسه ضمن القائمة، حيث سبقه ياسر القحطاني في الجولة الثالثة ونايف هزازي في الجولة الرابعة.
أجمل الأهداف
يعتبر هدف محترف القادسية التونسي معين الشعباني في مرمى الأهلي أجمل أهداف الجولة، بعد أن سدد كرة مباشرة من مسافة بعيدة لم يستطع الحارس ياسر المسيليم التصدي لها، وهو يعتبر ثاني أهداف اللاعب حيث سجل في مرمى النصر في الجولة السابعة بنفس الطريقة.
الاتحاد يغرد وحيدا
غرد فريق الاتحاد خارج السرب باعتلائه فرق الدوري وتحصيله النقاط ال21 كاملة، فيما بقي الهلال في المركز الثاني ويمتلك ثلاث مباريات مؤجلة، والنصر والاتفاق في المرتبة الثالثة، والرائد في المركز الرابع والقادسية خامسا والوحدة سادسا، فيما تقدم الأهلي إلى المركز العاشر.
عودة أبناء مكة
كسب الفريق الوحداوي لقاءه أمام الفتح بعد غيابه عن الانتصارات في الجولات الخمس الماضية، رغم تقديمه مستوى جيدا خلال لقاءاته، وقفز الفريق إلى المرتبة السابعة بتسع نقاط.
الأقوى والأضعف
يعتبر هجوم الاتحاد الأقوى ب16 هدفا، فيما حصد دفاع الهلال الأفضلية بعد أن استقبل مرماه هدفين فقط في أربع مباريات، في حين استقبل مرمى الفيصلي 17 هدفا، وهو أكثر الفرق استقبالا للأهداف.
الحضور 25 ألفاً
شهدت الجولة أضعف حضور جماهيري في جميع اللقاءات، واختلف الحضور عن باقي الجولات، حيث لم تشهد اللقاءات حضورا ملفتا، ووصل عدد الجماهير إلى 25 ألفا في جميع المواجهات.
غياب الحكام الأجانب
لم تستعن الأمانة العامة بطاقم تحكيمي أجنبي في الجولة الثامنة، حيث سبق أن استعانت بهم في الجولتين الخامسة والسادسة في لقاءي الأهلي والاتحاد والقادسية والنصر.
29 بطاقة صفراء و5 حمراء
تميزت الجولة الثامنة عن باقي الجولات بكثرة البطاقات الملونة بخلاف الجولات الماضية، ب 29 بطاقة صفراء، وخمس حمراء، كانت من نصيب؛ صالح الغوينم (الرائد)، محمد مسعد (الأهلي)، معين الشعباني (القادسية)، فهد مبارك (الفيصلي)، وجوليانو (نجران).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.