بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



6 طعنات وراء مقتل المواطن السعودي في القاهرة
صراع ميراث ال 20 مليوناً يخلف قتيلين
نشر في عكاظ يوم 31 - 07 - 2010

تباشر السلطات الأمنية في مصر اليوم التحقيق مع محمد شعبان عبدالمعبود (26 عاما) إثر قتله مواطنا سعودي الأصل يحمل الجنسية القطرية ويدعى محمد جابر الفهيد على إثر قيام الأخير بقتل أخت من أبيه على خلفية ميراث أرض في المملكة.
ومن المقرر أن تبدأ نيابة جنايات العجوزة بإشراف المستشار هشام الدرندلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة في تشريح جثتي محمد جابر الفهيد وأخته من الأب عفراء لمعرفة سبب الوفاة وإرسال سلاحي الجريمة إلى المعمل الجنائي والاستعلام عن حالة المصابة بعد إلقاء القبض على قاتل الفهيد من قبل المباحث.
شرارة المشكلة اندلعت عندما أطلق الفهيد النار على أختيه إثر مشادة بينهما على الميراث في منطقة المهندسين في القاهرة ، وكان الفهيد أطلق الرصاص على أختيه من الأب عفراء وجواهر وأصابهما داخل مسكنهما في منطقة أرض اللواء في العجوزة حيث توفيت الأولى في الحال وأصيبت الثانية بعد مشاجرة اشتبكوا فيها بالأيدي بسبب تقسيم ميراثهم من والدهم في السعودية، وتم لاحقا نقل القاتل إلى مستشفى الموظفين للعلاج من الإصابات التي لحقت به خلال المشاجرة.
التحقيقات الأولية أكدت أن سبب ارتكاب الجريمة هو الصراع على تركة الأب والتى تقدر ب 20 مليون ريال سعودي، عبارة عن أراض وأملاك في المملكة سجلها فى وصية رسمية قبل وفاته عام 1992، وعندما طلب منهما عمل توكيل له بالتصرف فى تركة الأب رفضتا فأطلق عليهما الرصاص من مسدس اشتراه خصيصا لهذا الغرض قبل ثلاثة أيام، وحاول الهرب بعد ارتكاب جريمته إلا أن الأهالي حاصروه وتمكنوا من الإمساك به وانهالوا عليه ضربا حتى حضرت الشرطة وتم نقله إلى مستشفى الموظفين في إمبابة إلا أن ابن خالة المجني عليهما (محمد شعبان 26 سنة) فني تكييف، أصاب نفسه عامدا حتى يتم نقله إلى المستشفى ليتمكن من ارتكاب جريمته باستخدام سكين أحضرها خصيصا لارتكاب جريمته، حيث سدد 6 طعنات نافذة فى صدر الفهيد أودت بحياته فى الحال بينما تمكنت الشرطة من القبض عليه داخل المستشفى ووجهت له النيابة تهمة القتل العمد وأمرت بحبسه.
بدأ الكشف عن الجريمة ببلاغ تلقاه مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء كمال الدالي من أهالي منطقة العجوزة قرروا فيه قيام الفهيد بإطلاق الرصاص على أختيه داخل مسكنهما في العجوزة، فأمر اللواء محسن حفظي مساعد أول الوزير لأمن الجيزة بسرعة الانتقال إلى مكان الحادث، وكشف غموض الجريمة والقبض على المتهم وضبط سلاح الجريمة. حيث انتقل وكيل المباحث الجنائية العميد جمعة توفيق ورئيس مباحث شمال الجيزة عرفة حمزة وتبين أن المتهم يعمل موظفا في الجيش القطري وأن المجني عليهما أختاه من الأب ووالدتهما مصرية وتقيمان في منطقة العجوزة منذ عدة سنوات وأن المتهم حضر من المملكة منذ ثلاثة أيام وتوجه لزيارتهما وحدثت مشاجرة بينهما بسبب ميراثهم من والدهم في السعودية، الشجار تطور إلى اشتباك ما أحدث إصابات للشقيقتين، حيث أخرج مسدسا كان في حوزته وأطلق الرصاص عليهما فأصاب كلا منهما بطلقة حيث قضت الأولى في الحال وأصيبت الثانية وهرب المتهم من مكان الجريمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.