السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



50 ممثلاً ينتقدون الواقع العربي
«تصانيف» يجمع السليطي والجاسم بعد 15 عاماً
نشر في عكاظ يوم 11 - 06 - 2010

يعمل فريق عمل مسلسل (تصانيف) الكوميدي الدرامي الذي يعرض في رمضان المقبل، على قدم وساق لوضع اللمسات النهائية على العمل، الذي يجسد بطولته كل من الفنان غانم السليطي بجانب رفيقي دربه الفنان عبد العزيز جاسم، والفنانة هدية سعيد، ونخبة من النجوم.
«عكاظ الأسبوعية» تابعت تفاصيل العمل وتحدتث إلى عدد من أقطابه، بداية تحدث المنتج المنفذ للمسلسل عبد الرحمن السليطي، فأوضح أن هذا العمل يهدف إلى تحقيق لقاء طال انتظاره في أوساط عشاق الدراما الخليجية والقطرية تحديدا، عبر العودة المرتقبة للفنانين الكبيرين غانم السليطي وعبد العزيز جاسم وجمعهما في هذا المسلسل، بعد غياب من العمل المشترك لأكثر من 15عاما.
مضيفا أن هذه الخطوة مهمة للغاية ستعمل على جمع جهمور الفنانين في رمضان المبارك، لمتابعة تفصيل العمل وانتظاره خلال الشهر للتمتع بهذا العمل.
ونوه السليطي أن المسلسل يطرح عددا من القضايا الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع في قالب يتسم بالسخرية، التي عمل عليها كاتب العمل الفنان غانم السليطي، واستمدها من واقع المجتمع الخليجي والعربي، وما يموج به من أحداث ما يمكن اعتباره نوعا من الكوميديا السوداء التي تحاول طرح هذه الظواهر، ولكن في إطار بعيد عن التراجيديا أكثر، ما يرمي إلى انتقادها ومحاولة طرح الحلول لها.
واستطرد السليطي حرصنا أن تكون هناك مشاركات من فنانين خارج قطر، لذا استعنا بعدد من النجمات منهم هبة الدري وزهرة عرفات وابتسام عطاوي.
وأشار إلى أن موافقة الفنانة القطرية هدية سعيد جاءت سريعة على المشاركة في المسلسل، وأن مثل هذه المشاركة من شأنها أن زمن الدراما الرمضانية الهادفة.
وأكد عبد الرحمن السليطي، أن أغلب هؤلاء تم تبنيهم من طرف الشركة، وفتحت آفاق التألق أمامهم، حيث سبق لها أن قدمتهم في عدد من أعمالها التي أنتجتها خلال الأعوام السابقة، مثل «جدار الصمت» و «إلى متى» مثل علي وعبدالحميد الشرشني ومحمد عادل وأحمد الفضالة وآخرين، إلى جانب ريم عبد الرحمن وسماح السيد التي تعتبر أحد الاكتشافات الجديدة.
أما الفنان غانم السليطي مؤلف العمل، فأشار في حديث مقتضب محاولا عدم الكشف عن تفاصيل أكثر عن العمل، أن الفكرة تتمحور في طرح مجموعة من القضايا الاجتماعية في تناول مكثف للهم وتوابعه، هو عبارة عن حلقات منفصلة تتحدث كل حلقة عن موضوع اجتماعي ساخر يمس القضايا الاجتماعية والحياتية اليومية التي يعيشها الإنسان القطري الآن، ويدور في إطار نقدي كوميدي، وأضاف حرصت أيضا في هذا العمل، أن يضم أبرز النجوم الذين أسسوا الدراما القطرية، إضافة إلى جيل الشباب الذين ينتظر منهم الكثير.
من جانبه أشار الفنان علي الشرشني أن مشاركته في مسلسل (تصانيف) أعتمدت أن يكون حضوره بعيدا عن الكم الدرامي ومتكئا على الكيف، مضيفا أنه جسد 15 شخصية منفصلة في المسلسل التي تبلغ حلقاته 30، حيث أدى الأدوار الشريرة والطيبة، ما جعل هناك تنوع يبتعد عن التكرار. وأضاف أن المسلسل يشارك فيه بطريقة مغايره ومختلفة عن الأعمال التي سبق أن جسد فيها أدوارا، مؤكدا أن الوقوف بجانب نجمين بحجم السليطي والجاسم يعد تجربة فريدة ومثيرة على المستوى الشخصي، منوها بأن السليطي كتب عملا جميلا طرح فيه أفكار تمتاز بالخفة والإبداع، متناولا فيها مجموعة من قضايا الجديدة بين المشكلات الرياضية ومواقف السيارات وغيرها من الأفكار التي سيتابعها المشاهد خلال الشهر الكريم.
أما المخرج المنفذ للمسلسل أشرف شحاتة فقال هناك أربع شخصيات رئيسية تظهر في كل الحلقات، يرافقها خمسون ممثلا يشاركون في العديد من الحلقات.
وأضاف شحاته أن العمل يطرح قضايا متعددة مختلفة تنفصل عن بعضها البعض في كل حلقة، ما سيمكن الممثلين من الاستفادة من مختلف الأدوار.
المسلسل من إخراج محمد العوالي ويشارك في العمل زهرة عرفات، هديه سعيد، شمعة محمد، ابتسام العطاوي، ابتسام عبد الله، نجوى، ريم عبد الرحمن وعبد الله ملك، فهد الباكر، علي الخلف، يوسف خليل، عبد الحميد الشرشني، سالم المنصوري، حسن إبراهيم، محمد السني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.