«وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجنة التحقيق في وفاة أروى تعد الزوج بمحاسبة المقصرين
مدير المتابعة يؤكد تنويم المريضة في المستشفى 3 أيام
نشر في عكاظ يوم 10 - 03 - 2010

استجوبت لجنة وزارة الصحة أمس المواطن فيصل منصور المكرمي زوج المتوفاة أروى التي قضت ثالث أيام عيد الأضحى الماضي، إثر اتهامه لمستشفى الملك خالد في نجران بتسببه في وفاتها أثناء إجراء عملية جراحية (زائدة دودية) لها.
وكشف ل «عكاظ» المكرمي فور خروجه من لقاء اللجنة الوزارية عن أن اللجنة تقصت حول أسباب وفاة زوجته، إذ طال التحقيق جميع من تعامل مع حالتها منذ وصولها قسم الطوارئ في المستشفى وحتى إعلان وفاتها داخل غرفة العمليات.
وأشار زوج المتوفاة إلى أنه سرد قصة مرض زوجته، وطالب اللجنة بمحاسبة من تسبب في وفاتها وتيتم أطفالهما، مبينا أنه اشتكى للجنة من تصرف مدير عام الشؤون الصحية في المنطقة، الذي لم ينصفه على حد قوله .
وأكد المكرمي ل «عكاظ» أن أعضاء اللجنة الوزارية طمأنوه بأنهم لن يتهاونوا في تحقيقاتهم، وأن حق زوجته لن يضيع، مؤكدين في الوقت نفسه أن الوزير يتابع القضية باهتمام.
من جهة ثانية، أوضح ل «عكاظ» مدير إدارة المتابعة في الوزارة وليد علي جرعي (أحد أعضاء اللجنة الوزارية للتحقيق في وفاة المواطنة أروى)، أن اللجنة استمعت لشكوى المواطن فيصل المكرمي، وسيحصل على حقه، مؤكدا أن ملف القضية سلم للجنة، التي بدأت في دراسته بدقة. وأكد جرعي أن أي شخص على علاقة بالموضوع سيخضع للتحقيق وأخذ إفادته، مبينا أن أي طبيب كشف على المريضة أو وجه لها بالعلاج لابد من تسجيله بخط يده في الملف الطبي للمريض ومن خلال مراجعة ملف المريض يتضح إن كانت الإجراءات الطبية التي أجريت للمريضة حسب الأصول العلمية أم لا.
وردا على سؤال ردود فعل الوزارة حول الانتشار الملفت للأخطاء الطبية، قال مدير المتابعة: إن وزارة الصحة تجتهد للحد من الأخطاء الطبية، عبر محاسبة المخطئين، مشيرا إلى وجود لجنة طبية شرعية تحكم في القضايا الطبية. وكشف ل «عكاظ» أحد الاستشاريين ضمن اللجنة الوزارية للتحقيق في وفاة أروى أن المتوفاة تنومت داخل المستشفى لمدة ثلاثة أيام مشيرا إلى أنه جرى استجواب الكادر الطبي الذي تعامل مع المريضة منذ وصولها وحتى ساعة وفاتها، مشيرا إلى أن اللجنة ستحمل ملف القضية إلى الوزارة لدراسته بدقة، تمهيدا لإصدار تقرير سري يطلع عليه وزير الصحة شخصيا، قبل أن يصدر توجيهاته حيال القضية. يذكر أن وزير الصحة أمر السبت الماضي بتشكيل لجنة تضم استشاريين في الجراحة والتخدير للتحقيق في شكوى مواطن ضد مستشفى الملك خالد في نجران، يتهم فيها المستشفى بوفاة زوجته إثر خضوعها لعملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية ثالث أيام عيد الأضحى العام الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.