ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملك يعطي إشارة البدء في برنامج نشر الوعي بحقوق الإنسان
نشر في عكاظ يوم 02 - 11 - 2009

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على برنامج نشر ثقافة حقوق الإنسان. وأوضح رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان في بيان صحافي بث أمس، أن هذه الموافقة تعد بداية تنفيذ هذا البرنامج الذي يخول مجلس الهيئة بمهمة وضع السياسة العامة لتنمية الوعي بحقوق الإنسان، واقتراح سبل العمل على نشر ثقافتها والتوعية فيها عن طريق المؤسسات والأجهزة المختصة بالتعليم والتدريب والإعلام. وتتضمن طرق النشر أيضا، عن طريق الأجهزة المختصة في الهيئة عبر تنظيم دورات لمنسوبي الجهات المعنية بحقوق الإنسان في المملكة وغيرهم من المهتمين بهذا المجال، إذ أن الهيئة والجهات ذات العلاقة ستعد خططا تنفيذية مفصلة لوسائل تنفيذ هذا البرنامج من خلال لجنة مشتركة. وأفاد العيبان أن رسالة البرنامج تكمن في نشر ثقافة حقوق الإنسان في مناخ من الأخوة والتسامح والتراحم، وبناء القدرات المؤسسية في القطاع الحكومي والخاص، ليرتقي أداؤها المعزز لحماية حقوق الإنسان باستلهام رسالة الإسلام السمحة وما يتفق معها من العهود والمواثيق الدولية. وبين رئيس هيئة حقوق الإنسان، أن من الأهداف العامة لبرنامج نشر ثقافة حقوق الإنسان تنمية الوعي بحقوق الإنسان التي كفلها الإسلام بين أفراد المجتمع، التعريف بالأنظمة والتعليمات والإجراءات المتبعة في المملكة التي تحمي حقوق الإنسان وتفعيلها، التنبيه إلى خطورة انتهاكات حقوق الإنسان والتحذير منها.
وتشمل الأهداف، العمل على توافق اللوائح والإجراءات والسلوك التنفيذي للمتعاملين مع الجمهور مع مبادئ حقوق الإنسان ومفاهيمها، والتعريف بالأساليب والوسائل التي تساعد على حماية هذه الحقوق.
ورأى العيبان في نشر ثقافة حقوق الإنسان مثالا جليا لتأكيد سياسة ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الرامية إلى رعاية الإنسان وحماية حقوقه والمحافظة عليها من أجل تمكين المواطن والمقيم من التمتع بحياة كريمة تزدهر فيها القيم الإنسانية التي كفلها الشرع المطهر.
ورفع رئيس هيئة حقوق الإنسان الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على دعمه المستمر للهيئة، مثمنا في الوقت ذاته دعم ولي عهده والنائب الثاني.
من جهة أخرى وأوضح ل «عكاظ» رئيس الهيئة الدكتور بندر العيبان أن العمل في البرنامج انطلق مع صدور الموافقة الكريمة، وهناك لجنة تشكل الآن لوضع الخطط كما جاء في التوجيه في تنفيذ الاستراتيجية من الوزارات والهيئات والجهات الأخرى لوضع الخطط بدءا بالنشاطات ذات الأثر الشمولي والبدء بما يمكن تنفيذه سريعا.
وقال: «النشاطات تتضمن ورش عمل، دورات تدريبية للمعنيين والمهتمين بمجال حقوق الإنسان، إصدار مجلة تعريفية دورية تهتم بنشر ثقافة حقوق الإنسان، وإعداد الدراسات والبرامج التعليمية المنهجية واللامنهجية بالتعاون مع الجهات التعليمية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.