الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدء الأعمال التجارية لمحطة بوابة البحر الأحمر نهاية العام
وصول الدفعة الثانية من الرافعات الساحلية العملاقة
نشر في عكاظ يوم 06 - 09 - 2009

تسلمت محطة بوابة البحر الأحمر إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية للخدمات الصناعية «سيسكو» أمس الدفعة الثانية من المعدات التشغيلية والمكونة من اثنين من الرافعات الساحلية العملاقة.
وبذلك يكون إجمالي عددالرافعات التي وصلت إلى محطة بوابة البحر الأحمر حتى الآن ست رافعات من أصل 10 من نوع Super Post Pamamax ، من مصانع شركة ZPMC للرافعات في شنقهاي في الصين.
وثمن مدير مشروع محطة بوابة البحر الأحمر المهندس مازن مطر التطور الملموس الذي يشهده ميناء جدة الإسلامي على الصعيدين العالمي والإقليمي، وتحوله إلى ميناء محوري وقاعدة اقتصادية قوية تساهم في خدمة الجيل الجديد من سفن الحاويات الضخمة، مشيرا إلى أن وصول الدفعة الثانية من الرافعات العملاقة إنما يعكس قدرة شركة محطة بوابة البحر الأحمر على الوفاء بالتزاماتها نحو ميناء جدة الإسلامي وخطوط النقل الملاحية العالمية ببدء عملياتها التشغيلية كما هو مخطط له.
وكانت قد وصلت إلى ميناء جدة الإسلامي أخيرا الدفعة الأولى من الرافعات الساحلية العملاقة التى تضم أربع رافعات من أصل 10 من نوع Super Post Pamamax، من مصانع ZPMC للرافعات في شنقهاي بالصين إلى موقع محطة بوابة البحر الأحمر للحاويات في جدة، إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية للخدمات الصناعية «سيسكو».
ويعتبر ميناء جدة الإسلامي رابع ميناء على مستوى العالم يمتلك هذا النوع من الرافعات العملاقة والمصممة بأحدث التقنيات العالمية لخدمة الجيل الجديد من سفن الحاويات المحملة ب 13 ألف حاوية، بطاقة رفع مزدوجة لحاويتين 40 قدما أو (4 حاويات بطول 20 قدما)، وسيتم البدء في تركيب الرافعة العملاقة قريبا.
وقال المهندس مازن مطر مدير مشروع محطة بوابة البحر الأحمر «إن وصول هذا النوع من الرافعات الساحلية ذات المعايير العالمية سوف يحقق إنجازات كبيرة في تسريع حركة نقل الحاويات في الميناء وزيادة كفاءة الأعمال التشغيلية ومن ثم التأثير الإيجابي على النمو الاقتصادي للمملكة».
وكانت محطة بوابة البحر الأحمر قد تسلمت أيضا اثنين من رافعات الساحات والتي سبق أن تسلمت المجموعة الأولى منها في 23 جمادى الآخرة الموافق شهر يونيو 2009 وبذلك يكون مجموع عدد رافعات الساحات التي وصلت للمحطة قد بلغ 12 رافعة.
ويتوقع بدء الأعمال التشغيلية لشركة محطة بوابة البحر الأحمر للحاويات نهاية هذا العام 2009 م والذي من خلاله سيعلن عن انطلاقة جديدة لميناء جدة الإسلامي يتحول فيها إلى قاعدة إقليمية للحاويات وميناء محوري ذات المرافق ومعدات تشغيلية عالية تقنية.
يشار إلى أن هذه المحطة ستكون سعتها التشغلية 1.5 مليون حاوية سنويا. وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بنحو 1.8 مليار ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.