بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«انطلاقة ناجحة».. تقارير يومية وجولات إشرافية تتابع الاختبارات

وسط استعدادات فنية وتنظيمية متكاملة آمنة ومحفزة، أدى طلاب وطالبات المراحل الدراسية حتى الصف الثالث الثانوي في المملكة، أمس، اختبارات اليوم الأول لنهاية الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 1444ه.
واستقبلت المدارس الطلاب والطالبات، في ظل استعدادات ضمنت انطلاقة ناجحة وجادة للاختبارات؛ بهدف تحقيق التهيئة النفسية والتربوية للطلاب والطالبات، والتخفيف من حدة القلق والتوتر التي عادة ما تنتابهم خلال هذه الفترة.
ونفذ قيادات التعليم والمشرفون والمشرفات التربويون خططاً وجولات إشرافية لتفقد سير العمل في المدارس، وتذليل جميع الصعوبات ورفع تقارير يومية عن سير الاختبارات وأعمال لجان الكنترول والتصحيح والرصد. وفي محافظات منطقة مكة المكرمة بمدارس البنين والبنات بالمراحل الثلاث، منهم أكثر من 388 ألف طالب وطالبة بجميع المراحل الدراسية بمدارس العاصمة المقدسة، تفقد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد الزائدي سير الاختبارات في ثانوية الحسين بن علي، ومدرسة عبدالله بن أنيس المتوسطة.
واطلع الدكتور الزائدي على أعمال اللجان والاستعدادات التي هيأتها المدارس؛ لتوفير الأجواء المريحة والبيئة الملائمة لأداء الاختبارات، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل المدارس ومنسوبيها لتهيئة الأجواء الملائمة كي يؤدي الطلاب والطالبات اختباراتهم بكل يسر وسهولة.
وفي محافظة جدة، وقف المدير العام للتعليم بجدة الدكتور نايف الزارع، مع بداية انطلاق الاختبارات، أمس، على سيرها، مستهلاً جولته بزيارة ثانوية مجمع الأمير سلطان التعليمي التابع لمكتب التعليم بشمال جدة، بحضور مدير المكتب حميد الغامدي. وفي محافظة الليث، انتظم أمس، 30 ألف طالب وطالبة بجميع مدارس إدارة التعليم بمحافظة الليث، لأداء الاختبارات التحريرية، وسط جاهزية عالية، وأجواء تربوية إيجابية، وبيئة تعليمية محفزة. وطمأن مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي أولياء أمور والطلاب والطالبات على حسن سير أول أيام الاختبارات، معرباً عن ثقته في استمرار هذا الأمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.
وفي حائل، أدى أكثر من 130 ألف طالب وطالبة الاختبارات. وزار مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور منذر البليهد ابتدائية إمام الدعوة ومتوسطة طيبة ومتوسطة إشبيلية وثانوية الشيخ محمد البراهيم، وزار مساعد مدير عام التعليم بمنطقة حائل للشؤون التعليمية (بنين) بالإنابة فهد العليان متوسطة عبادة بن الصامت وثانوية الإدريسي، وزار مساعد مدير عام التعليم بمنطقة حائل للشؤون المدرسية خالد الصالح متوسطة الشورى وثانوية صقر قريش.
وزارت مساعد مدير عام التعليم بمنطقة حائل للشؤون التعليمية (بنات) بالإنابة هيا السليمان المتوسطة ال11 والثانوية ال23 والثانوية ال16.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.