وداعاً.. أبي الغالي    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    هاتوا الذهب يا صقورنا    الأمطار الغزيرة تغلق الطرق الزراعية في المدينة    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    يوم دولي للشباب    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    «العسَّة».. تجسيد المهام الأمنية قديماً    ولي العهد يتلقى رسالة من رئيس كوستاريكا    التفاعلات السلبية للأدوية تهدد التزام المرضى    مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان                ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان    إعادة تموضع            جوشوا: أتطلع للقبي الثالث في نزال "البحر الأحمر"                ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية    يوفنتوس يهزم ساسولو بثلاثية في الدوري الإيطالي            تمديد تكليف محمد بن زيد عسيري مديراً لقطاع محايل الصحي                جاهزية للمختبرات المدرسية بتعليم جازان    ترحيل 385 طنا من مخلفات الأمطار بعسير    المحاماة وعلم النفس    ريادة الأعمال والتعليم الجامعي    أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع    تحرك لرصد الصفقات العقارية الشاذة        الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات                        أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    أمير الشرقية يتسلم تقرير المجاهدين    الصومال تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    شفاعة أمير القصيم تثمر إعتاق رقبتين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«عكاظ» تنشر قواعد نقل شاغلي وظائف التعليم
نشر في عكاظ يوم 25 - 06 - 2022

كشفت وزارة التعليم أنه لن يتم النظر في طلبات النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية في 4 حالات هي: وصول رصيد غياب المعلم إلى 15 يوما أو أكثر من دون عذر، أو حالات التسرب الدائم كطلب التقاعد ونقل الخدمات، والتحويل إلى العمل الإداري، أو من قل أداؤه الوظيفي عن 70 من 100، إضافة للمجازين والمعارين والموفدين والمبتعثين لمدة تزيد على فصل دراسي.
جاء ذلك في القواعد التنظيمية لنقل شاغلي الوظائف التعليمية، التي حصلت «عكاظ» على نسخة منها.
وبحسب ما جاء في القواعد التنظيمية، فإنه لا يلزم عند إلغاء نقل أحد المتقدمين للنقل لأي سبب أن يتم نقل من يليه، وذلك حرصا على استقرار العملية التعليمية.
ونصت القواعد التنظيمية على أن تحقيق النقل الخارجي وفقا للاحتياج التعليمي سيكون بحسب التخصص الأساسي للمعلم، ثم بحسب تخصصات البرامج التأهيلية التابعة لمشروع الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية.
ونصت القواعد أيضا على أن إقرار المعلم على طلب النقل يعد تنازلا عن كافة المزايا المالية المترتبة على النقل، مع الأخذ في الاعتبار عدم أحقية طالب النقل في المطالبة بنقله على العمل المكلف به سواء في التشكيلات الإشرافية أو المدرسية، حيث إن نقله سيتم باعتبار كونه معلما، كما أن تسديد الاحتياج سيكون بدءا من المرحلة الثانوية فالمتوسطة فالابتدائية مع الأخذ بالاعتبار تخصص طالب النقل من حيث كونه ملائما للمرحلة الدراسية التي يفاضل بالنقل عليها.
وأوضحت الوزارة أن مفاضلة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات ستكون حسب المعدل الموزون، وفق العناصر التالية: نقاط سنة التقديم لمن تقدم بالنقل قبل عام 1443، تاريخ التعيين، متوسط درجة الأداء الوظيفي للعامين السابقين، الغياب من دون عذر، عدد أيام الغياب بعذر، من يعمل في التشكيلات الإشرافية أو مديرا لمدرسة، البرامج التأهيلية المعدة ضمن مشروع الاستثمار الأمثل طويلة وقصيرة المدى، مع إلغاء أولوية 20 سنة واستبدالها بتاريخ التعيين كعنصر للمفاضلة.
واشترطت الوزارة لطلب خدمة «لمّ الشمل» في النقل الخارجي أن يسجل أحد طالبي النقل ليكون مسؤولًا عن الطلب ويكون النقل وفقا لرغباته، وكذلك موافقة طرفي النقل على طلب النقل وتأكيده من المدير المباشر، إضافة إلى وجود احتياج لتخصصيهما وفق رغبات المسؤول عن الطلب، وأن يستحقا النقل وفقا للاحتياج.
وسمحت الوزارة في قواعدها التنظيمية للنقل الخارجي بأن يتم الاعتراض على نتيجة إجراءات النقل الخارجي بطلب إلكتروني يرسل عبر النظام خلال الفترة التي تحددها الوزارة، على ألا يتم قبول العدول عن النقل بعد انتهاء مدة استقبال طلباته.
يذكر أن وزارة التعليم أعلنت أنها ستتيح التقديم على إجراءات النقل من خلال نظام «نور» اعتباراً من (الخميس) 24/ 11/ 1443 على أن تستمر فترة التقديم حتى تاريخ 30/ 11/ 1443، بحيث يتم الإعلان عن نتيجة إجراءات النقل الخارجي الأحد 25/ 12/ 1443، وفق عمليات مطوّرة تحقّق العديد من المزايا والمرونة والموضوعية في التعامل مع المتطلبات الجديدة لاستثمار الكوادر التعليمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.