وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مكة: إزالة 10 آلاف م2 تعديات
نشر في عكاظ يوم 16 - 02 - 2022

نفذت أمانة العاصمة المقدسة حملة موسعة لإزالة عدد من الإحداثيات غير النظامية والمقامة على أراض حكومية من قبل بعض المخالفين الذين لا يحملون صكوكا شرعية وبطرق عشوائية في بعض المواقع بمكة المكرمة، وذلك بمشاركة عدد من الجهات الحكومية بالعاصمة المقدسة.
إذ أزالت الأمانة ممثلة في وكالة البلديات تعديات على أراض حكومية بلغت مساحتها (10) آلاف متر مربع، بمنطقة النوارية الشرقية بمكة المكرمة، وتمثلت في إقامة مزارع عشوائية وغرف من الحجر مخالفة، تم رصدها خلال الجولات الرقابية التي نفذها مراقبو بلدية العمرة الفرعية على عدد من المواقع ضمن النطاق الإشرافي، مؤكدة تطبيق لائحة الجزاءات البلدية بحق المعتدين وفقًا لما نصت عليه لائحة الغرامات والجزاءات المعتمدة.
من جانب آخر، كثفت وكالة البلديات جولاتها الميدانية لإزالة التشوهات البصرية وتحسين المشهد الحضري ومعالجة الظواهر السلبية بالعاصمة المقدسة وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة ومشاركة الضبط الإداري، أسفر عنها إزالة عشش وصنادق عشوائية مخالفة ومشوهة للمنظر العام، في نطاق بلدية العزيزية، تستخدمها العمالة المخالفة للسكن، إذ جرت إزالتها وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.
وفي السياق ذاته، أثمرت الجهود المبذولة من قبل مراقبي بلدية الشوقية الفرعية، عن إزالة 41 مظلة مخالفة متعدِّية تعديا جزئيا على الطرق العامة، وذلك للحد من ظاهرة المظلات العشوائية على الطرقات والأرصفة والأراضي الفضاء، مشيرةً إلى أن الإزالة تمت بعد انتهاء مهلة إشعار ملاكها بوضع المُلصقات التحذيرية وتوجيه الإنذارات لهم بضرورة مراجعة قسم خدمات المرافق بالبلدية لاتخاذ الإجراءات النظامية. وأكَّدت أمانة العاصمة المقدسة أنها تسعى مع الجهات المشاركة ذات العلاقة لأداء مهامها بإزالة أي مواقع تعديات دون تأخر أو تهاون، ورصد كافة التعديات على المرافق العامَّة والممتلكات، وأن الأعمال مستمرة لحين إزالة جميع مظاهر التشوه البصري وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.