انخفاض أسعار النفط.. وبرنت يسجل 89.52 دولار للبرميل    اهتمامات الصحف التونسية    أمانة الشرقية تنفذ 1056 جولة رقابية في الأسواق والمراكز التجارية    صحة حائل تنفذ "785" جولة رقابية الشهر الماضي    فروسية حائل تقيم حفل سباقها ال13    اللجنة التنفيذية للتوطين بنجران تعقد اجتماعها الأول    الأخضر "عالمي" للمرة العاشرة بالفوز على أوزباكستان    63440 مستفيدًا من عيادات "تطمن" في الجوف    جندي يقتل 5 من زملائه في هذه الدولة    اهتمامات الصحف المصرية    شاهد.. أمطار غزيرة على جنوب جازان    جندي يقتل 5 من زملائه ويلوذ بالفرار    92.6 % نسبة التعافي من كورونا بالسعودية.. وإعطاء 102 مليون جرعة لقاح بدول الخليج    جنوب السودان يسعى لجذب الاستثمارات السعودية    باق على فصل الربيع 53 يوماً.. المسند لهذا السبب انخفضت درجة الحرارة اليوم بشكل ملموس    فيديو رائع.. أربعة توائم حريصون على العودة الحضورية للمدارس في الهفوف    كوريا الشمالية تطلق "مقذوفاً" غير محدد باتجاه الشرق    باكستان تسجل 7539 إصابة جديدة بكورونا و25 وفاة    استشاري يحذر من خطأ شائع يرتكبه الناس خلال الشتاء    انخفاض الحرارة في معظم المناطق و تساقط للثلوج في الشمالية    هل هناك علاقة بين تناول الأسماك المملحة والإصابة بالسرطان؟.. طبيب يُجيب    توقعات الطقس.. انخفاض درجات الحرارة وتساقط الثلوج على هذه المناطق    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    الصحف السعودية    بعد بيحان وحريب.. ألوية العمالقة تبدأ في تحرير العبدية    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    برعاية خادم الحرمين..مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن تنطلق في صفر    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    صراع لاتيني لمطاردة البرازيل والأرجنتين    فوال: توزيع الجهد والجدية سيجلب «النقاط»    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري                            دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أنظار العالم تتجه ل «رالي حائل الدولي» بحلة جديدة
نشر في عكاظ يوم 07 - 12 - 2021

يرعى أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد، اليوم (الثلاثاء) الساعة الثالثة، حفل انطلاق رالي حائل تويوتا الدولي 2021 في نسخته ال17، بحضور نائب أمير المنطقة الأمير فيصل بن فهد بن مقرن، ومسؤولي الإدارات الحكومية، وعدد من ممثلي القطاع الخاص بالمنطقة.
وكانت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية واللجنة المنظمة العليا للرالي (هيئة تطوير حائل)، أكملت استعداداتها لاستقبال المشاركين وتجهيز مقر الانطلاق، ورسم مسار الرالي بمختلف فئاته.
ويشارك في رالي هذا العام 29 سيارة في تصنيف «فيا» الدولي، و4 سيارات من فئة «تي 1+» بمواصفات 2022، و27 سيارة في التصنيف الوطني، و29 مشاركا في فئتي الدراجات النارية العادية ورباعية العجلات «كوادز»، إلى جانب 3 سائقين في فئة الشاحنات.
ويعتبر رالي حائل تويوتا الجولة الأخيرة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة «فيا كروس كانتري» للعام 2021، ويتألف من أربع مراحل خاصة عبر صحراء النفود الكبير، بمسافة إجمالية 1570 كيلومترا من مقر الفندق، تتضمن 975 كيلومترا مراحل خاصة خاضعة للتوقيت في المراحل الأربع.
ووسط ترقب عالمي تتجه الأنظار صوب منطقة حائل (شمال السعودية)، حيث الموعد المرتقب لانطلاق رالي حائل تويوتا الدولي 2021 في نسخته ال17، خلال الفترة من 6 إلى 11 ديسمبر الحالي، مترقبين الإثارة والتحديات الكبيرة بين نخبة من أبطال الراليات من سائقي السيارات والدراجات النارية في العالم، على مدى خمسة أيام.
وتقاطر المشاركون أمس (الإثنين) لفحص مركباتهم؛ تأهبا لانطلاقة المرحلة الأولى عصر اليوم (الثلاثاء). وتزينت شوارع حائل بلوحات وأعلام الرالي لجذب المواطنين والمقيمين والسياح للحدث العالمي المرتقب.
وتوالت النجاحات في رالي حائل خلال السنوات الماضية عاماً تلو الآخر، بزيادة أعداد المشاركين خليجيين وعالميين حتى أُدرج للمرة الأولى على روزنامة الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» في نسخته ال15 عام 2020، حيث أُقيم على مدار جولتين، وشهدت النسخة ال16 العام الماضي 2020 جولتين من جولات بطولة العالم شارك فيها نحو 107 متسابقين عالميين في مختلف الفئات.
ويتنافس في ميدان مراحل سباق رالي حائل تويوتا الدولي في نسخته ال17، أكثر من 150 مشاركاً في المركبات والدراجات النارية من 24 جنسية من مختلف دول العالم سعياً للتتويج بلقب بطل رالي حائل تويوتا الدولي 2021.
وستنطلق أولى المراحل من قرية الرديفة بقلب صحراء النفود، وتشتهر بكونها واحة داخل الصحراء وتقع شمال غرب مدينة حائل بما يزيد على 120 كم، وصولا إلى قرية أم القلبان للشمال من مدينة حائل وتبعد قرابة 40 كيلومترا. والمرحلة الثانية في بقعاء تبدأ وتنتهي بها، وتقع في الجزء الشمالي الشرقي من حائل وتبعد عن مركز انطلاق الرالي ما يقارب 92 كم.
والمرحلة الثالثة الأجفر - الطوال، وتعد من المراحل الجديدة في مسارات الرالي، وأيضا لطبيعة جغرافيتها الجديدة في مضامير رالي حائل على مدى نسخه السابقة.
ويختتم أبطال الرالي منافساتهم بالمرحلة الرابعة (الأخيرة) في محافظة «الغزالة» التي تقع جنوب مدينة حائل وتبعد عن مركز انطلاق الرالي 100 كم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.