موسم الرياض يستقبل 4.5 ملايين زائر خلال شهر.. ويوفر أكثر من 122 ألف وظيفة    ضبط مواطن بحوزته صقر داخل «محمية التيسية» بحائل    ستحقق طفرة في الطب.. تطوير كاميرا عالية الدقة بحجم حبة الملح بإمكانيات خرافية    الحرس الثوري الإيراني في ورطة.. رسالة سرية من روسيا حذرت طهران من هذا الأمر    الأردن تثمن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة المتعلق بالقدس    الأخضر يخسر مواجهة النشامى    سمو وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج    توقف مباراة ساوثامبتون ضد ليستر بسبب حالة طبية طارئة في المدرجات    تشيلسي يتغلب على واتفورد في الدوري الإنجليزي    الموارد البشرية بالرياض تقدم 12جلسة تتبعية للمسنين والمسنات    الربيع العربي الذي تحول إلى شتاء قارس!                                        سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض                سرقة ليفاندوفسكي!    رقم غريب            المؤسسات الأهلية السعودية تستعرض الأدوار التنموية للقطاع غير الربحي        وزير الموارد البشرية يطلق مبادرة «تطوع بخبرتك»                جناح المملكة في "إكسبو 2020 دبي" يسلط الضوء على السينما السعودية    «وذ آوت» محتوى    العمق الإنساني والفن البصري    الحرف 29                العمر مجرد رقم                إسبانيا ترصد الإصابة الثالثة للمتحور الجديد لفيروس كورونا    استخدام الأدوية.. التعاطي الخاطئ.. إما الإدمان أو الوفاة    أمير جازان يلتقي وزير الشؤون الإسلامية    الرياض تودع ال30 المئوية والصغرى 10 درجات    محمد بن عبدالعزيز يطلع على الاحتياجات التنموية ل4 مراكز بجازان    مخطط استيطاني لبناء 11 ألف وحدة على مطار القدس    أجواء حماسية في منافسات اليوم الرابع لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور    أمين الرياض يحضر حفل سفارة دولة الإمارات لدى المملكة بمناسبة اليوم الوطني لبلادها    «الدفاع اليمنية»: نستغرب استخدام مفردة السلام ووقف الحرب في سياق خاطئ وتوقيت غير سليم    أمير تبوك يستقبل سفير اليابان لدى المملكة    أمير تبوك يلتقي مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة    صحة الرياض تُنفّذ 14390 جولة تفتيشية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية    أمير جازان يدشن حملة "مكارم الأخلاق"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«حزب الله» يهدد.. الشارع يترقب.. ما مصير بيطار ؟
نشر في عكاظ يوم 17 - 10 - 2021

بعد ضغوط وتهديدات مليشيا «حزب الله»، يترقب الشارع اللبناني الجلسة القضائية التي ستعقد خلال الأيام القادمة، فيما تتجه أنظار أهالي الضحايا إلى ما سيحل بمصير المحقق العدلي في جريمة انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار، وما إذا كانت ستكف يده عن القضية أم لا؟
وأكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، أن الحكومة حريصة على عدم التدخل في أي ملف يخص القضاء. وقال: «على السلطة القضائية أن تتخذ بنفسها ما تراه مناسبا من إجراءات». وشدد على أن الملف الكامل لما حصل في بيروت من اشتباكات في عهدة الأجهزة الأمنية بإشراف القضاء المختص.
وأفادت مصادر موثوقة بأن ميقاتي التقى وزير العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى أمس (السبت)؛ لبحث الأحداث الدامية الأخيرة، وتقرر خلال اللقاء -بحسب دعوة القاضي بيطار- إلى اجتماع مع رئيس مجلس القضاء يوم الثلاثاء القادم.
وكانت مصادر مقرّبة من القصر الجمهوري، كشفت أن وزير العدل، الذي التقى الرئيس ميشال عون (الجمعة) بالتنسيق مع المحقق العدلي، يعالج القضية عبر مجلس القضاء الأعلى، بعدما اكتملت التعيينات فيه، وهو المكان الطبيعي لمعالجة ما حصل انطلاقاً من مبدأ فصل السلطات. وأكدت أن مجلس الوزراء لا يستطيع اتخاذ قرار بحق المحقق العدلي انطلاقا من مبدأ فصل السلطات، لذلك فإن المعالجة تتم عبر المؤسسة المعنية بالقضاة.
من جهته، دحض زعيم حزب القوات اللبنانية سمير جعجع مزاعم مليشيا حزب الله، نافيا أن يكون حزبه قد خطط لتنفيذ أعمال العنف التي وقعت في منطقة الطيونة في العاصمة بيروت وأسفرت عن مقتل 7 وجرح أكثر من 30 آخرين. وأكد في مقابلة مع «صوت بيروت انترناشونال»، أن أحداث الطيونة حصلت بسبب المظاهرات التي دعا إليها «حزب الله»، وفوضى السلاح المنفلت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.