لا وساطة في «الفرنشايز» إلا برخصة.. وسجل لقيد الوسطاء    مناورات رباعية للمظلات والقوات الخاصة السعودية    «نزيف جماعي» يضرب «إخوان تونس»    السياسة الخارجية السعودية في أبهى صورها    خادم الحرمين يهنئ رئيس اليمن بذكرى 26 سبتمبر    وزير الخارجية يستعرض القضايا الإقليمية مع قطر وكولومبيا    التحقيق مع 9995 امرأة خالفن أنظمة الإقامة والعمل والحدود    لجنة شورية تدرس القيمة المضافة الناتجة عن سلسلة إمدادات الطاقة    4 محطات كهربائية لخدمة المسجد الحرام    انخفاض في حالات كورونا.. المصابون:39    الرائد يرفض الخسارة ويقتنص نقطة ثمينة أمام الفيصلي        آل الشيخ يعلن تفاصيل موسم الرياض في مؤتمر صحافي    دخول 205 آلاف سعودية لسوق العمل في 5 سنوات    بلادنا والسدود المائية!    عودة بعض الأدوار لأصحابها    الوطن.. مشهد الجمال    وطن يسكننا ونسكنه..    اليوم الوطني.. تطور المعنى    باكستان والهند تتبادلان اتهامات بالتطرف أمام الأمم المتحدة    الحكومة العراقية: التطبيع مرفوض دستوريا وسياسيا وقانونيا            راية بلون أخضر    صورة نادرة للملك سلمان مع نجله الأمير عبد العزيز في طفولته            مبارك    خسارة حامل اللقب أتلتيكو مدريد أمام متذيل الترتيب ألافيس    بيليه قطع «خطوات عدة» في مرحلة التعافي        كلمة مدير عام البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران بمناسبة اليوم الوطني    "شرطة مكة": الجهات الأمنية بمحافظة الطائف تضبط مواطنًا تحرش بفتاة في مكان عام    السجن سنتين وغرامة 100 ألف ريال ل «المتحرشين»    غرامات مالية لتوقيف الشاحنات والصهاريج داخل الأحياء    المنهالي يمزج «العيّالة» الإماراتية بالعرضة السعودية    سمو أمير منطقة عسير يرعى حفل قطاعات التعليم باليوم الوطني 91    «الإيسيسكو» تدعو لحماية التراث الثقافي في العالم الإسلامي                تأملات مختارة لعبدالله باجبير    نشر الضياء في يوميات الخجل والحياء                بروفيسور: إنتاج مركبات دوائية عالية الكفاءة من زمزم    الحوامل الحاصلات على لقاح كورونا ينقلن المناعة للجنين    آل ذهبان.. طريقة مبتكرة لإنتاج حمض اللاكتيك    «التعليم» تنشر جداول الحصص الدراسية من الأسبوع الخامس لجميع المراحل    أدبي الطائف يدشن كتابا عن الرؤية للباحث ابن معمر    عازفة جازان تحاكي أمواج الحد بأنغام الوطن    بالفيديو..سيدة تقدم الورود لرجال الأمن خلال اليوم الوطني    فلكية جدة: «القمر» يقترن بالثريا في سماء السعودية.. الليلة    وكيل إمارة عسير يرعي مساء اليوم الحفل الثقافي بمركز الثبيت    مستشار الأمن القومي الأمريكي في السعودية الاثنين المقبل    هطول أمطار رعدية في جازان والباحة ومكة المكرمة    ( تكفون لايهبط النادي ؟؟)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«ساب» يسجل 1,889 مليون ريال سعودي أرباحًا لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2021م
نشر في عكاظ يوم 05 - 08 - 2021

حقق البنك السعودي البريطاني (ساب) أرباحًا صافية بعد الزكاة وضريبة الدخل بلغت 1,889 مليون ريال سعودي لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2021م، بارتفاع قدره 7,785 مليون ريال سعودي، بنسبة 132٪ مقارنة بخسارة محققة قدرها 5,896 مليون ريال سعودي لنفس الفترة من عام 2020م.
بلغ دخل العمليات لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2021م نحو 3,984 مليون ريال سعودي، بانخفاض قدره 703 مليون ريال سعودي، بنسبة 15٪ مقارنة بمبلغ 4,687 مليون ريال سعودي لنفس الفترة من عام 2020م.
بلغت محفظة القروض وسلف العملاء 161.4 مليار ريال سعودي كما في 30 يونيو 2021م، بارتفاع قدره 8.5 مليار ريال سعودي، بنسبة 5.6٪ مقارنة بمبلغ 152.9 مليار ريال سعودي كما في 30 يونيو 2020م.
بلغت ودائع العملاء 186.8 مليار ريال سعودي كما في 30 يونيو 2021م بانخفاض قدره 1.5 مليار ريال سعودي، وتمثل انخفاضا بنسبة 0.8٪ مقارنة بمبلغ 188.4 مليار ريال سعودي كما في 30 يونيو 2020م.
بلغت محفظة استثمارات البنك 65.1 مليار ريال سعودي كما في 30 يونيو 2021م بارتفاع قدره 1.1مليار ريال سعودي، بنسبة 1.7٪ مقارنة بمبلغ 64 مليار ريال سعودي كما في 30 يونيو 2020م.
ارتفع إجمالي الأصول بمبلغ 5.9 مليار ريال سعودي ليصل الى 272.9 مليار ريال سعودي كما في 30 يونيو 2021م، ويمثل ارتفاعاً بنسبة 2.2٪ مقارنة بمبلغ 266.9 مليار ريال سعودي كما في 30 يونيو 2020م.
بلغ ربح السهم 0.92 ريال سعودي مقابل (2.87) ريال سعودي للفترة المماثلة من عام 2020م.
وبهذه المناسبة قالت السيدة لبنى العليان، رئيس مجلس إدارة بنك ساب: " اعتمد أداء ساب في الربع الثاني من عام 2021 على التقدم المحقق في الربع الأول من العام، و ذلك بمواصلة تنفيذ خطتنا الاستراتيجية للخمس سنوات القادمه. بعد نجاح اكتمال الاندماج، يتحول تركيزنا إلى التطور ومواصلة دعمنا لأهداف التحول الاقتصادي وفق رؤية المملكة 2030.
وأضافت: «ومن دواعي سرورنا حصول ساب على جائزة»أفضل بنك في المملكة العربية السعودية 2021" من قبل مجلة جلوبال فاينانس والذي يعكس الآراء الإيجابية حول قوة ساب ككيان متكامل.
ويعتبر ساب اليوم بنكاً أقوى ويملك أساسا مالياً متيناً، حيث حققنا نمواً في القروض للربع الثالث على التوالي مع استمرارية نجاحنا الكبير في تحقيق مبدأ التعاون، وإدارة المصاريف وتخفيض تكلفة مخاطر الائتمان. بالإضافة إلى قوة ومتانة رأس مال البنك ومستويات التمويل والسيولة.
نحن بالتأكيد نقدر ثقة عملائنا، وأود أيضًا أن أعبر عن شكري وامتناني لموظفينا والإدارة العليا وأعضاء مجلس الإدارة لتفانيهم وعملهم الجاد، حيث أنهم يسعون جاهدين لضمان استمرارية تقديم أعلى مستوى من الخدمة لتلبية متطلبات عملائنا، وتقديم المشورة حول المسائل الاستراتيجية في هذه الأوقات الصعبة، فمن خلال مساعدة وتفاني إدارتنا وموظفينا والدعم المستمر والتوجيه من المنظمين نجحنا في الوصول إلى ما نحن عليه اليوم ".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.