صحة حفر الباطن: إطلاق خدمة اسألني عن اللقاح في المجمعات التجارية    هنيدي يفاجئ جمهوره: اعتزلت للتفرغ كمطرب شعبي    أمير تبوك يواسي أسرة الخريصي في فقيدهم        النفط يتخطى 75 دولارا                أساور آخر ملكات فرنسا في مزاد علني    3 انفجارات تضرب مواكب طالبان    فتيات أفغانستان ينتظرن فتح مدارسهن    مجزرة حوثية تستنسخ نموذج الملالي    الموت يغيب مخترع الكومبيوتر المنزلي    أبل توقف بيع iPhone 12 Pro و XR    الزعيم يضرب ب«الثلاثة»    يا نصر العب بعيد.. عقدتك العميد        عودة وجيزة لبيليه للعناية المركزة    برشلونة مهتم بالحصول على خدمات ستيرلينغ    الطائرة السعودية تودع «صانع النجوم»    «العدل» تتيح الخدمات القضائية الإلكترونية لحاملي هوية زائر    16466 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل والحدود في أسبوع    زوجة سيف السحباني    إطلاق البورصة العقارية وسط ترقب للشفافية ومنع التلاعب    مطاردة 8 هاربين من عصابة ال «17مليارا» عن طريق الإنتربول            دعم مالي ل 3 أفلام سعودية و«فرحة» في تورنتو    الصالون الثقافي بجدة يحتفي باليوم الوطني    66.4 % من الشعوب غير العربية يتبنون نظرة إيجابية للمملكة    «هي لنا دار».. أحدث أعمال عبد الله آل محمد بمناسبة اليوم الوطني السعودي    أحمد الرومي.. أول من كتب يومياته وخير من أرّخ لأحداث الكويت    الصباح بلا فؤاد.. يا للوجع            آل الشيخ: طهرنا المنابر.. اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم من البعض        تعزيز التعاون بين دارة المؤسس و«الوثائق الموريتانية»    50% من سكان المملكة تلقوا جرعتي كورونا        فيسبوك مهددة بالإبعاد عن آب ستور بسبب تجارة البشر    " القبلان وعسيري يتوجان أبطال بطولة فنون القتال المتنوع للأندية والمراكز والهواة"    رحلة في الفضاء.. هكذا يمضي السياح وقتهم في مركبة «سبايس إكس»    ضبط 6 مقيمين سطوا على منزل بجدة وسلبوا 30 ألف ريال    بريطانيا تسجل 30144 إصابة و164 وفاة جديدة بكورونا    الصحة والرياضة تطلقان حملة "كملها" للتحفيز على أخذ جرعة لقاح #كورونا الثانيةmeta itemprop="headtitle" content="الصحة والرياضة تطلقان حملة "كملها" للتحفيز على أخذ جرعة لقاح #كورونا الثانية"/    (نظرية الدجاجة)    ربط صحن المطاف بالدور الأرضي بمسار خاص لذوي الإعاقة    عبدالعزيز أسس مملكة لشعبه ومفخرة للعالم    النجم العماني عبدالله الرواحي يخوض منافسات رالي قبرص الدولي    انقطاع الكهرباء في دمشق وضواحيها    اليمن يتجه إلى مجلس الأمن بعد هجوم الحوثيين على ميناء المخا    الدفاع المدني يحذر أهالي الباحة من أمطار غزيرة    الذهب يعاود الخسارة بفعل صعود الدولار    بالصور.. تعرّف على الكائنات الفطرية التي تعمل المملكة على حمايتها من الانقراض    اليوم الوطنى يوحد «خطبة الجمعة» بمساجد المملكة    المواطنة ولاء وانتماء    رحمك الله أبا خالد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملاحظات «أبشر» !
نشر في عكاظ يوم 29 - 07 - 2021

لم أجد أريح من تطبيق وموقع «أبشر» في تسهيل الخدمات الحكومية ووضعها في متناول الأنامل، لكنني اكتشفت مؤخراً أن التعامل معه قد يكون متعباً عند مواجهة مشكلة ما !
فقد عانيت خلال الأيام الماضية من الفشل في الدخول إلى البرنامج بحجة أن رقم الهاتف المسجل غير موثّق رغم أنني أستخدمه مع «أبشر» طيلة سنوات، المشكلة ليست هنا فقد يكون هناك خطأ في تسجيل الرقم عند توثيق وتفعيل حساب أحد أفراد العائلة، لكن المشكلة كانت في إيجاد الحل !
فمعلومات المساعدة على موقع «أبشر» ترشدك لمراجعة أحد فروع الأحوال المدنية، لكن موظفي الأحوال اعتذروا عن حل المشكلة بسبب أن اختصاصهم يتوقف عند تسجيل وتفعيل الحسابات وليس توثيق الأرقام الهاتفية، كما أنه يرشدك إلى استخدام أحد أجهزة أبشر المحددة مواقعها، وهنا واجهت مشكلتين؛ الأولى أن الجهازين في السوق الذي يقع فيه فرع الأحوال المدنية أحدهما مطفأ تماماً والآخر يتعثر عند خطوة البصمة فلا تتم الخدمة !
عدت إلى موقع أبشر لأجد أن هناك جهازاً في موقع شركة الاتصالات السعودية بحي الغدير القريب من منزلي، شددت الرحال إليه، لأكتشف أن لا وجود للجهاز فقد أزيل منذ مدة حسب إفادة رجل أمن شركة الاتصالات، مما يعني أن هناك قصوراً في تحديث البيانات وأعمال الصيانة، مما يكبّد الناس عناء ومشقة الذهاب لمواقع أجهزة إما عطلانة أو غير موجودة !
بعد ذلك لجأت للمراسلة الخاصة على حساب أبشر بتويتر لأكتشف أنني أتحدث لذكاء اصطناعي لا يفعل شيئاً سوى تكرار معلومات الموقع، وأخيراً هناك حل الاتصال الهاتفي وهنا وجدت أن الرقم من أرقام 9200 المدفوعة القيمة، فلم أفهم لماذا تلجأ إدارة حكومية إلى استخدام رقم غير مجاني، خاصة أن هذا الاتصال المكلف قد لا ينتهي إلى حل المشكلة بل الاكتفاء بالتوجيه إلى أحد الفروع أو الأجهزة !
باختصار.. بقدر ما ريحني «أبشر» طيلة سنوات، أتعبني هاليومين !


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.