أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    «مدن»: 20 مليار دولار استثمارات الصناعات الغذائية    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



500.000 إصابة يومياً
نشر في عكاظ يوم 20 - 07 - 2021

ارتفع العدد التراكمي لإصابات العالم بفايروس كوفيد-19، بعد تسجيل دوله 497.608 إصابات جديدة الإثنين، إلى 191.74 مليون إصابة، أدت إلى 4.11 مليون وفاة. وفي تطور ينبئ عن استفحال الأزمة الوبائية في الولايات المتحدة، قفز العدد التراكمي للمصابين إلى أكثر من 354 مليون نسمة أمس، توفي منهم 624.983 شخصاً. ولا يبدو أن اتساع نطاق حملات التطعيم في العالم نجح في إبطاء تفشي الوباء. فقد ارتفع عدد جرعات اللقاحات المستخدمة حتى أمس 3.64 مليار جرعة، في 179 بلداً. وذكرت السلطات الصحية الأمريكية أمس أن حالات التنويم بالفايروس في مشافي ولاية تكساس ارتفعت إلى نحو 3 آلاف حالة، للمرة الأولى منذ أكثر من 3 أشهر. وأضافت أن هذا الارتفاع مستمر منذ 17 يوماً على التوالي. لكن الولاية قالت إنها لا يزال لديها 11 ألف سرير شاغر، وأكثر من 700 سرير شاغر في وحدات العناية المكثفة.
وفي جنوب شرق آسيا، أعلنت سنغافورة أنها قررت إعادة تشديد التدابير الخاصة بتناول الأكل في المطاعم، والتجمعات، ووقف عمل أندية اللياقة البدنية اعتباراً من أمس (الثلاثاء)، بسبب تزايد الإصابات الجديدة، بفعل تفشي السلالة الهندية في أرجاء منطقة جنوب شرق آسيا. وذكرت الحكومة أنها قررت خفض الحد الأدنى للتجمعات من 5 أشخاص الى شخصين فقط، حتى 18 أغسطس القادم، على أن تتم مراجعة القرار في غضون أسبوعين. ويبدو أن سنغافورة قررت التخلي عن سياسة «صفر كوفيد» لتحاول التعايش مع الوباء باعتباره مرضاً معدياً كالإنفلونزا. وفي إندونيسيا، التي تقترب من الالتحاق بالدول الموبوءة بأكثر من 3 ملايين إصابة، ألمح الرئيس جوكو ويدودو الإثنين، خلال جلسة لمجلس الوزراء، إلى أنه يتجه إلى تمديد العمل بالقيود المشددة. وقال -وسط الإحصاءات التي تشير إلى أن إندونيسيا حالياً هي البلد الأكثر وفيات يومية بالوباء في العالم- إنه لن يغامر بتخفيف القيود الصحية إلا إذا انخفض معدل الحالات الجديدة. وأضاف أنه إذا تم تخفيفها فإن الإصابات ستواصل الارتفاع، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى انهيار المرافق الصحية، التي لن يكون بمستطاعها استقبال المصابين. وتشمل القيود هناك حظر التجمعات، وإغلاق المطاعم.
وأعلن الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي أمس أنه قد يضطر إلى فرض مزيد من التدابير الصحية المشددة، بعدما وصلت سلالة دلتا الهندية إلى أراضي بلاده. وقال: «قد نحتاج إلى حظر التجمعات لمنع احتمالات أي تفش سريع للفايروس». وأكد أن تفشي دلتا في الفلبين يثير قلقاً كبيراً. وارتفع العدد التراكمي للإصابات في الفلبين أمس إلى أكثر من 1.5 مليون إصابة، نجمت عنها 26.786 وفاة.
وفي أستراليا؛ لم يحدث أي تحسن مأمول في الأزمة الصحية المتفاقمة. فقد أعلنت مقاطعتا نيو ساوث ويلز (عاصمتها سيدني)، وفكتوريا (عاصمتها ملبورن) الإغلاق الكامل لعاصمتيهما. ويعني ذلك أن نصف عدد سكان أستراليا ملزمون بالبقاء في بيوتهم، بسبب استشراء سلالة دلتا المتحورة وراثياً. ولا يحق لأي أسترالي، بموجب أوامر الإغلاق، أن يبارح منزله مسافة تبعد أكثر من 2.5 كيلومتر. كما أن حظر التجوال يسري يومياً من السادسة مساء. وحذر خبراء الاقتصاد من أن اقتصاد أستراليا سينكمش بنحو 0.7% إذا استمر إغلاق نيو ساوث ويلز وفكتوريا 8 أسابيع إضافية. ويعزو الخبراء تفاقم أزمة تفشي سلالة دلتا في أستراليا إلى تباطؤ حملة التطعيم، التي تعد الأكثر بطئاً بين الدول ال38 الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. ويعتقد أن نسبة السكان الذين تم تحصينهم باللقاحات المناوئة للوباء لا يتجاوز 20%. ولا تزال الحدود الدولية لأستراليا مغلقة منذ اندلاع الوباء العالمي. كما أن معظم المقاطعات الأسترالية أغلقت حدودها الداخلية بوجه السفر الداخلي، خشية تسارع تفشي الفايروس. وقال رئيس حكومة مقاطعة فكتوريا دانيال أندروز أمس إن ثمة بؤرة للإصابات لم يتم احتواؤها حتى الآن. وهذا هو الإغلاق الخامس في مقاطعة فكتوريا منذ اندلاع نازلة كورونا. وقال رئيس حكومتها إن المقاطعة قررت إغلاق حدودها مع سيدني إغلاقاً كاملاً. وأضاف أن الإغلاق سيستمر حتى 27 الجاري. وفي الهند، أعلنت الحكومة الهندية أمس (الثلاثاء) أنها سجلت 30.093 إصابة جديدة خلال الساعات ال24 الماضية، رافقتها 374 وفاة جديدة، وأضافت أنها نجحت في إعطاء 412 مليون جرعة من اللقاحات لسكانها. بيد أن ذلك يعني أن نسبة السكان الذين حصلوا على جرعتي اللقاح لا يتجاوز 6% من سكان الهند، الذين يقدر عددهم ب1.3 مليار نسمة. وعلى رغم أن الولايات المتحدة خفضت أمس الأول مستوى تحذيرها من سفر مواطنيها إلى الهند، إثر انخفاض عدد الإصابات الجديدة، إلا أن علماء الهند يقولون إن بلادهم لا تزال غير مهيأة لمواجهة اندلاع موجة رابعة من تفشي فايروس كورونا الجديد.
اليابان تعتمد عقاراً لمعالجة كوفيد - 19
أعلنت الحكومة اليابانية أنها قررت الموافقة على استخدام عقار رونابريف Ronapreve الذي أنتجته شركتا روش هولدينغ، وشوقاي فارماسوتيكال، الذي يتم إعطاؤه في حقن وريدية للأشخاص المصابين بحالات تراوح بين الخفيفة والمتوسطة من مرض كوفيد-19، الناجم عن الإصابة بعدوى فايروس كورونا الجديد. وتعد اليابان أول دولة في العالم تقر استخدام هذا العقار الذي يقوم على استخدام مزيج من الأجسام المضادة. وقالت السلطات الصحية إن هذا الدواء أظهر خلال التجارب السريرية قدرته على تقليص احتمالات وفاة المصابين ذوي المخاطر العالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.