إيقاف تدفق العمالة غير المؤهلة لسوق العمل في المملكة    «العالم الإسلامي» تُدين الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت المرافق النفطية    البابا في مدينة أور العراقية    نقل وتقديم أربع مباريات في دوري المحترفين    الهلال يطلب حكاماً أجانب للقادسية    شامخات.. وتسارع في الإنجاز    إصدار رسوم «البيضاء» في جدة للدورة الخامسة    «العقاري»: تمكين 140 ألف أسرة سعودية من التملك خلال 2021            نصف السعودية رؤية سيكتبها التاريخ        وزير الداخلية: 500 مليون دولار قدمتها المملكة لمكافحة كورونا    مصادر عكاظ: عقوبات أوروبية على شخصيات وكيانات إيرانية    «تويتر» تتيح إلغاء التغريدة بعد إرسالها للنشر        43 من المها والريم والوعل النوبي ب «الحجر»    رئيس جيبوتي: على المجتمع الدولي وضع حدٍّ لإرهاب الحوثي    دانيا العقيل أول سعودية تتوج في رالي    الخالد ل عكاظ: الزعيم «شبع»    وانتهى الأهلي..    درواس ومغناج بطلا كأسي المدينة وجامعة الإمام لسباقات الخيل    العدالة في مدار الكوكب .. والطائي يصطدم بالجبل    إغلاق 240 منشأة تجارية مخالفة للتدابير في جدة    المرأة في قطاعات «الداخلية».. من «كاونتر المطار» إلى «العمليات والحماية»    موعد بديل لمحاكمة المتهم التميمي    «عقارات الدولة» تبدأ دراسة طلبات التملك الأربعاء            «وسائل التواصل».. أدوار محورية في إثراء المشهد الثقافي    «24 فبراير» نصوص لليان مشعي    وقوفا على الذاكرة للعطوي    تقنين وتنظيم طرح الكلمة    السديس: الأعمال الإرهابية ضد المدنيين والمنشآت الحيوية تخالف المقاصد الشرعية والأعراف الدولية    مفاهيم عن المرأة يجب أن تصحح !    الداخلية ل عكاظ : السفر للفئات المستثناة.. أي مستجدات ستعلن في حينها    الطيران المدني: جولات ميدانية لتفقد المطارات    الصحة: مؤشر الإصابات متذبذب ونرصد الحالات بصورة دقيقة    «أبلة فاهيتا: دراما كوين» دراما كوميدية مثيرة    البحرين تشيد بالتجربة السعودية في إدارة الكوارث    أدبي جدة ينظم منتدى عبقر الشعري    تقنية جديدة لإنهاء إجراءات السفر بمطار دبي في 10 ثوانٍ    هلاك 70 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش اليمني    مقتل ثلاثة صيادين فلسطينيين في انفجار قارب صيد    إلى اللقاء (ح)!!    القلب والفؤاد واللب    136 مليار ريال زيادة في القيمة السوقية للأسهم    حمدالله ينفي مساومة النصر    مبارك    رئيس الوزراء الماليزي يزور المسجد النبوي    أمير حائل يرفع الشكر للقيادة بمناسبة تمديد خدمته أميراً للمنطقة    أمير الباحة يرأس اجتماع الهيئة الصحية ويتطلع للتميز    توطين الحياة الفطرية في أول موقع سعودي مدرج باليونيسكو    محافظ عفيف يستقبل أعضاء جمعية كبدك ويرفع شكره لأمير منطقة القصيم خلال انطلاقة برنامج ترحال بمستشفى عفيف    هيئة المحاسبين تُطلق برنامج تمكين المرأة في مهنة المحاسبة    "الدفاع" تُخصّص رابطاً لحجز موعد تلقي لقاح كورونا لمنسوبيها وذويهمmeta itemprop="headtitle" content=""الدفاع" تُخصّص رابطاً لحجز موعد تلقي لقاح كورونا لمنسوبيها وذويهم"/    "الخطوط السعودية" تكشف حقيقة رفع قيود السفر بعد قرار عدم تمديد الإجراءات الإحترازيةmeta itemprop="headtitle" content=""الخطوط السعودية" تكشف حقيقة رفع قيود السفر بعد قرار عدم تمديد الإجراءات الإحترازية"/    "الأرصاد": رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على نجران وعسير والباحة ومكة والمدينةmeta itemprop="headtitle" content=""الأرصاد": رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على نجران وعسير والباحة ومكة والمدينة"/    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سعوديات يقدمن فاصل مهارات في التزلج بكرة القدم
نشر في عكاظ يوم 22 - 01 - 2021

شهدت جدة انطلاق البطولة التنشيطية الداخلية لتجهيز فريق السيدات للبطولات المحلية والعالمية في ملعب للسيدات بفندق بجدة، تمهيداً للانطلاق بشكل احترافي، حيث يسعى أول فريق تزلج للسيدات للوصول إلى المشاركات الخارجية بتكثيف الجرعات التدريبية والتأهيلية وصولا لفريق احترافي يشرّف المملكة ويحصد ميداليات عالمية. ويشارك الفريق السعودي النسائي ب32 لاعبة للخوض في بطولات تنشيطية للوقوف على الجاهزية، وسط إشراف نخب إدارية وتدريبية سعودية في هذا المجال. ويتميز الفريق بوجود عدد من اللاعبات ذوات المهارة العالية، قادرات على تمثيل المملكة على مستوى احترافي. وأكد المنظمون أن دعم الرابطة السعودية للتزلج كان نقطة التحول التي قادها نحو العمل المؤسسي المحترف بإشراف نخب إدارية وتدريبية سعودية، عملت بكفاءة وتفان.
وأوضح المدير التنفيذي للاتحاد السعودي لرياضات المغامرة عبدالمجيد المطيري، أن الاتحاد السعودي لرياضات المغامرة يسعى لأن تكون المشاركة النسائية في رياضات الرول سكيت فاعلة وذات مردود فني عال على رياضة الرول سكيت والرياضة السعودية بشكل عام، إلا أن هذه الجهود ليست صعبة على الاتحاد نظرا للمستوى العالي من المهارة والاحترافية لدى ممارسات رياضة الرول سكيت بالسعودية، وتوقع أن تكون اللاعبة السعودية حاضرة على منصات التتويج في القريب العاجل بإذن الله، وذلك من خلال مشاركة الفريق السعودي للرول سكيت (سيدات) في دورة الألعاب الآسيوية 2022 قوانزو- الصين.
وأوضحت عضو الفريق هاجر محمد أنها تطمح لإيجاد موقع مخصص لممارسة التزلج بالرول، وتكون حاضنة لجميع المنافسات الكبرى، خاصة أنها رياضة ترفيهية لها قاعدتها وجماهيريتها الواسعة، وذكرت أن طموحاتها كبيرة بانتشار اللعبة في مناطق المملكة، حيث إن هذه التجربة جديرة بالممارسة، ولها فوائد كبيرة على المستوى اللياقي والمهاري والنفسي.
بدورها، قالت مسؤولة اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة وإدارية الفريق الجوهرة منور، إنه تم إنشاء الفريق النسائي نهاية 2018 كأول فريق نسائي بالمملكة متخصص في لعبة السكيت رول، وتأسس من خلال الرابطة السعودية للتزلج بإدارة زاهر عسيري ورائعة العطاس والمدرب عبدالعزيز القحطاني. وأفادت أنه بعد تكوين الفريق النسائي تم إنشاء أول منتخب نسائي لرياضة السكيت رول، ويستعد الفريق حالياً لتمثيل المملكة في البطولات الخارجية، ونظمت الرابطة السعودية أكثر من 6 بطولات محلية للسيدات تحت رعاية وإشراف الاتحاد السعودي للرياضة، ويتضمن الفريق حالياً 32 لاعبة تتراوح أعمارهم ما بين 13 سنة إلى 35 سنة.
وزادت بالقول: تم تأسيس أكاديمية للسيدات الراغبات في تعلم رياضة السكيت رول لزيادة نسبة ممارسي هذه الرياضة، يندرج تحت الفريق النسائي عدد من الفئات المختلفة مثل سباقات السرعة والماراثونات، فئة الأقماع «الكونز»، وفئة الرول بول، فئة الفوتنس «كرة قدم بالتزلج» فئة الكلاسيك والباتل «تحدي فردي احترافي». وقال رئيس الرابطة زاهر عسيري، إن دور الرابطة هو تنمية المواهب في التزلج بشكل عام وتأسيس فرق ومنتخب قادر على المنافسة والمشاركة عالمياً، كما تساهم الرابطة في عمل الدورات وورش العمل التثقيفية وعمل البطولات المحلية بجميع فئات التزلج لزيادة نسبة ممارسي هذه الرياضة. وبين أن فريق السيدات للتزلج على العجلات يعتبر الأول في المملكة، وهي مهمة تتطلب تقديم الفريق بالبعد الأكاديمي والتثقيفي وإيجاد مناخ متميز وبيئة ممارسة احترافية للتطوير والانتقال إلى مراحل متقدمة من التنافس الدولي والعالمي.
وكان رئيس «فيفا»، جياني إنفانتينو، كشف في زيارته الأسبوع الماضي عن نية الاتحاد الدولي لكرة القدم دعم العمل الذي يقوم به الاتحاد السعودي، من أجل ضمان مستقبل مشرق لكرة القدم النسائية بالسعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.