سمو أمير القصيم يدشن مشاريع تنموية بمركز الدليمية    الجدعان : إصدار أدوات دين بعائد سلبي بأكبر شريحة أُصدرت خارج دول الاتحاد الأوروبي يؤكد القوة الاقتصادية والمالية للمملكة    آفاق أوسع ل «التفاؤل»    الشورى يستعرض التجربة السعودية في ندوة «تشريعات الحد من تداعيات كورونا»    رسوم بأثر رجعي على أرضين بمساحة 11.5 مليون م2    إيران تساوم: رفع العقوبات.. أو محو التسجيلات النووية    «الغذاء العالمي»: المملكة تقدم دعماً فاعلاً للفئات الأشد ضعفاً باليمن    خادم الحرمين يهنئ أمير الكويت.. ويمنح وسام الملك عبدالعزيز ل92 مواطناً    كارلو بوتاجي: تاريخ الدرعية ساهم في نجاح فورمولا إي    "شهادة وتجربة في السرد الروائي" محاضرة في أدبي الشمالية    ولي العهد يعلن عن إطلاق شركة السودة للتطوير    مصر تسجل 644 إصابة جديدة بفيروس كوورنا و52 حالة وفاة    800 قوقعة سمعية زرعها مستشفى الملك فهد بجدة    جولة ميدانية وتقييد 11 مخالفة بشرورة    رئيس مجلس الشورى اليمني: الحوثيون وكلاء لإيران في اليمن وجماعة إرهابية لا تعرف غير العنف    حوار «رغد صدام» !    فضايل ل المدينة : انكسار المليشيات الحوثية عسكريا سيخضعها للسلام    هيلاري تصدر رواية سياسية باسم «حالة رعب»    السحيباني: المملكة تدعم «التعاون الإسلامي» بكافة السبل    الرجل المحظوظ    المدير السميع!!    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع البريطاني التعاون الدفاعي    ميسي يقود برشلونة للفوز على إلتشي بثلاثية وينفرد بصدارة هدافي "الليغا"    بيتروس هزم الهلال    جون سينا يستجيب لغضب فنان سعودي    شمس النصر تلسع الهلال مرتين في عز البرد    قوات «الأمن البيئي»: مهماتنا حماية الحيوانات البرية    الديوان الملكي: سمو ولي العهد يجري عملية جراحية تكللت ولله الحمد بالنجاح    ناجز والمؤشر    النيابة العامة    ضبط وكر لتصنيع كمامات طبية داخل مستودع بجدة    آل الشيخ: إنشاء المدارس بجودة عالية ومدة زمنية مناسبة    اغلاق 320 منشاة مخالفة لاجراءات كورونا    حملة المقاطعة تدعو لتفعيل الإجراءات ضد السياحة والمنتجات التركية        ضلعي وعصاي..    ضمير محترق    4 نوافذ.. حوار ثري وشهي    مهرجان ألوان يجمع المواهب في جدة    مسلسلان كوميديان لدرويش في رمضان    «سجن شوشناك» العجيب وسخرية البطل من نسخته!!    صدح بالأذان لمدة 50 عاماً.. وفاة مؤذن مسجد «العبدالقادر» بالرياض    مبارك    إذا تنكرت الدنيا للإنسان لمرض وانقطاع عن الناس    تعزيز التنسيق بين «كبار العلماء « ومجمع الفقه الدولي    إطلاق عدد من ظباء الريم والمها العربي بمحمية الملك عبد العزيز    أمير الباحة يهنئ ولي العهد بنجاح العملية الجراحية    العاهل الأردني يؤكد أهمية المنتدى العربي الاستخباري كإطار عربي مؤسسي للعمل المشترك    قيود «كورونا» الاحترازية.. «قرار صعب» لكنه ضرورة    " الصحة " تعلن الجهات الفائزة بمسابقة إحسان .. ومستشفى عفيف يحقق المركز الأول في مسار مشاريع التحسين    #الكويت 60 عاماً مسيرة حافلة وعلاقات راسخة مع #المملكة        حالة الطقس المتوقعة غدًا الخميس على المملكة    #أمير_الباحة يرأس اجتماع مجلس المنطقة في دورته الأولى لهذا العام    «الإسلامية»: إغلاق 6 مساجد لثبوت 6 إصابات ب«كورونا» بين المصلين    3 وظائف شاغرة في الخدمات الطبية للقوات المسلحة    سبب دمج برنامج مشروعات ومركز تحقيق كفاءة الإنفاق في هيئة    وظائف شاغرة في شركة "الخطوط الجوية"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ليتهم سكتوا يا عويس
نشر في عكاظ يوم 15 - 01 - 2021

• كنت سأبدو متقبلاً القرار لو تم إدانة محمد العويس حارس الأهلي، ولو لم تكن هناك إدانة للمسؤول القدساوي وفق تقرير مراقب المباراة، بل في حالة فقط معاقبة العويس دون الإشارة لذاك المسؤول القدساوي سأعتبر الأمر عادياً وطبيعياً، فربما لسبب أو لآخر لم يسمع المراقب ومن حوله ذاك الصوت النشاز ولا تلك العبارات المؤذية وغير المؤدبة، أما وقد كتب المراقب تقريره وأدان المسؤول فهنا سنتحدث ونتحدث حتى يبان للحقيقة فجر.‏1- قرار إيقاف مسؤولي القادسية تضمن أن مراقب المباراة كتب بتقريره ثبوت تلفظه.
‏2- لكنه لم يُخبر الحكم الرابع أو المساعد وفق صلاحياته لإيقاف المباراة مؤقتاً وفق م1/‏1/‏15من اللائحة التنظيمية لدوري الأمير محمد بن سلمان ثم استكمالها بعد خروجهما وفق م1/‏4/‏15.
• هكذا تساءل القانوني خالد الشعلان، وزاد: عندما قام محمد العويس بردَّة فعله تجاه التلفظ الذي سمعه من مسؤولي القادسية، لم تكن ردة الفعل مصدرها الأول التلفظ.
‏لا ثم لا، فردَّة الفعل مصدرها سكوت الحكم ومساعده والحكم الرابع تجاه التلفظ.
‏بل والأشد أنَّ تقرير مراقب المباراة تضمَّن سماع المراقب التلفظ، ومع ذلك (لا حراك).
• أجمع كل القانونيين على أن ثمة اختراقاً للائحة وثمة تخبطاً، فكيف بمراقب حاضر وسمع وشاهد وكتب ودون تقريراً صمت في الملعب ولم يخبر الحكم أو الحكم المساعد بما يستوجب إيقاف المباراة؛ لاتخاذ قرار بحق ذاك المسؤول القدساوي؟ نعم لماذا صمت أثناء الحدث ورفع تقريراً بعد الحدث؟ أليس في هذا الأمر ما يدعو للتساؤل؟ ولم أقل غيرها.
• إخواني وأحبتي الفاهمين والعارفين أفتوني لماذا سيادة المراقب مدون التقرير لم يتدخل في الملعب وحماية العويس من ذاك المسؤول الذي تيقنت الآن والآن تحديداً أن مهمته في المباراة التي حضر من أجلها هي شتم العويس، وهذا ما صار، لكن من يتحمل كل ذلك الآن المراقب أم من؟
• ولا أستثني من ما حدث الأهلاويين الذين حضروا والذين كانوا يسمعون شتم العويس، لماذا لم يتدخلوا ويطالبوا الحكم الرابع أو مساعد الحكم بضرورة إيقاف المباراة وإخراج ذاك المؤدب من الملعب.
• وإلى متى سيظل ظهر العويس مكشوفاً أيها الأهلاويون لمن لم يرق لهم اختياره للأهلي؟
• عموماً صدر القرار، وأوقف العويس، وكنت أتمنى أن يكون هناك موقف معلن من إدارة الأهلي ضد برنامج حرض على اللاعب ومراقب لم يحمه في الملعب، ولن أزيد حتى لا أغضب لجنة ساوت بين الشاتم والمشتوم.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.