نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«منشآت» والبنك الأهلي: إطلاق النسخة الثانية من مسرعة التقنية المالية
نشر في عكاظ يوم 01 - 12 - 2020

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» والبنك الأهلي التجاري إطلاق النسخة الثانية من مسرعة التقنية المالية. وتهدف هذه المبادرة إلى التركيز على تسريع نمو الشركات الريادية والناشئة في المملكة في مجال التقنية المالية من خلال برنامج دعم متكامل يوفر حزمة واسعة من الخدمات والحلول التمويلية والمصرفية النوعية لتحفيز أداء هذه الشركات، وتوفير الظروف والموارد الملائمة لتعزيز نموها وتمكينها من توسيع أنشطتها.
وتركز المسرعة بشكل أساسي على شركات التقنية المالية الناشئة في مرحلة النمو، وتسعى إلى تأسيس منظومة متكاملة تعمل على تقديم الحلول للتحديات التي تواجه قطاع الخدمات المالية في المملكة العربية السعودية. كما تسعى المسرعة إلى زيادة نسبة مساهمة قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد المالي، والمساهمة في تسريع وتيرة التحول الرقمي في المملكة بما يتوافق مع أهداف وتطلعات «رؤية 2030»، وتوفير فرص عمل مستدامة للشباب السعودي في مجال التقنية المالية.
ويمتد برنامج المسرعة على مدار 3 أشهر، ويستهدف رواد ورائدات الأعمال السعوديين، وأصحاب الشركات الناشئة في قطاع التقنية المالية، وسيركز على تمكين الأفكار الابتكارية وتطويرها بهدف دعم نمو قطاع التقنية المالية في المملكة.
وبهذه المناسبة، قال نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» لريادة الأعمال عصام الذكير: «تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة عصب الاقتصاد العالمي، وتلعب دوراً هاماً في دفع عجلة النمو في الاقتصاد الوطني. ويتجلى ذلك في تركيز رؤية 2030 في أحد أهدافها الرئيسية على رفع مستوى مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي. ومن هذا المنطلق، تأتي شراكتنا مع البنك الأهلي التجاري لإطلاق النسخة الثانية من مسرعة التقنية المالية بهدف تقديم الدعم اللازم لشركات التقنية المالية الناشئة ومساعدتها على النمو والتطور والتوسع، والإسهام بالتالي في تحقيق أهداف الرؤية وتعزيز الجهود المبذولة لتحقيق التنوع الاقتصادي في المملكة».
من جهتها، قالت نائب أول الرئيس، رئيس المسؤولية المجتمعية من البنك الأهلي التجاري بسمة الجوهري: «تسببت التداعيات التي خلفها تفشي وباء كوفيد – 19 في تسريع عملية التحول الرقمي على صعيد المنطقة والعالم، وكانت شركات التقنية المالية في طليعة القطاعات الاقتصادية التي قادت هذا التوجه. ويسهم إطلاق النسخة الثانية من المسرعة بالتعاون مع «منشآت» في دعم شركات التقنية المالية الناشئة عبر تزويدها بمجموعة متكاملة من الخدمات والموارد والبرامج الإرشادية، ومساعدتها في توسيع شبكة علاقاتها في القطاعات المستهدفة، إضافة إلى إتاحة الفرصة أمامها لعرض مشاريعها أمام مجموعة من المستثمرين المحتملين».
وسيتم اختيار المشتركين بناء على العديد من المعايير سواء من جانب التقنية أو الابتكار أو التوافق، حيث يشترط على الشركات المشاركة بأن تكون في مرحلة النمو، وأن يكون الشركاء المؤسسون على مستوى متقدم من الخبرة التقنية، وأحد الشركاء المؤسسين على الأقل سعودي الجنسية، وأن تكون الشركة المشاركة قد حصلت مسبقاً على التمويل. في حين ينبغي على الحلول المقدمة أن تتسم بالابتكار والتطور، وأن تكون ملائمة للسوق المحلية من حيث التوقيت وإمكانية التطبيق، وأن تقدم حلولاً فعالة للمشاكل الأساسية في المنطقة. إضافة إلى ذلك، ينبغي أن يكون المشروع متوافقاً مع السوق السعودية للتقنية المالية، وأن يتمتع بنموذج عمل مستدام وقابل للنمو والقياس.
ومن المقرر أن ينعقد المعسكر التدريبي لاختيار الفرق النهائية للاشتراك في المسرعة في الفترة الممتدة بين 13 و17 ديسمبر 2020 على أن يتم الإطلاق الرسمي لمسرعة منشآت والبنك الأهلي التجاري للتقنية المالية بتاريخ 10 يناير 2021.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.