الموانئ السعودية: ارتفاع أعداد الحاويات خلال ديسمبر بنسبة 6%    توجه لتعديل عدد ساعات العمل وإقرار إجازة اليومين خلال أيام    مدينة الملك عبدالله الاقتصادية توقع اتفاقية لتقديم حلول تمويلية سكنية    القيادة تهنئ الرئيس الجزائري بنجاح العملية الجراحية التي أجريت له    مركز الحوار الوطني يناقش تأثير المعارف الرقمية على الفرد والمجتمع    "شتاء السعودية" في حائل.. مغامرة وثقافة وتاريخ    تسجيل 2363 إصابة جديدة بكورونا في باكستان    إجراء "18991" فحصاً إشعاعياً في مستشفى القنفذة العام    جامعة القصيم تعلن موعد التقديم على برامج الدراسات العليا    الحكومة اليمنية تتحرك للتعامل مع تصنيف ميليشيا الحوثي تنظيمًا إرهابيًا    اهتمامات الصحف التونسية    مركز الملك سلمان لدراسات تاريخ الجزيرة العربية ينظم ندوة عن التاريخ السياسي والحضاري للجزيرة في 26 يناير    قتلى وجرحى في هجوم انتحاري مزدوج وسط بغداد    "بيتروس" يقود النصر للفوز الرابع على التوالي في الدوري بثلاثية أمام الوحدة    وزير الصناعة يتفقد أكبر منجم ومصنع للذهب بالمملكة    السعودية تطرح المناقصة الأولى لاستيراد 480 ألف طن شعير    أول إحاطة للبيت الأبيض: سنعزز القيود النووية على إيران    قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 4 فلسطينيين    مستشفى رجال ألمع يجري أكثر من 400 عملية جراحية خلال العام الماضي    أكثر من 440 ألف مستفيد من خدمات العيادات الخارجية في مستشفيات #صحة_جازان    اهتمامات الصحف الفلسطينية    ارتفاع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 197.06 ريال    إيداع 1.7 مليار ريال للمستفيدين من الضمان الاجتماعي    تدني الرؤية وانخفاض درجات الحرارة في 9 مناطق بالمملكة    شرطة منطقة الرياض: القبض على ثلاثة أشخاص لانتحالهم صفة رجال أمن    أمانة جدة تنجز 6 مشروعات لتصريف مياه الأمطار خلال 2020    إسقاط قاتل رجلي الأمن وشقيق زوجته في «معيزيلة» الرياض    الفيصل يستعرض مستجدات أملاك وقف العين العزيزية    كاريلي يراقب النصر ويستعيد رودريغيز    «المالية»: إقفال طرح يناير من الصكوك المحلية ب 2.96 مليار    قرية هندية تحتفي بتنصيب هاريس    «تقييم الحوادث في اليمن» يفند ادعاءات من جهات ومنظمات عالمية    أمير تبوك يرأس اجتماع لجنة الدفاع المدني الرئيسية    «العدل»: السماح برفع الدعاوى العمالية.. إلكترونياً    دشن مشاريع بالمدينة.. الربيعة للقطاع الصحي: جوّدوا الخدمات للجميع    الأهلي قادر على البطولة    بيت بيوت    عام من العُزلة    أسوارنا المنيعة    على رأي المثل..    الاتحاد والأهلي ينعشان صدارة الدوري    خطة هلالية لتحصين النجوم في الشتوية    الحداد يرصد جهود المملكة في "التعليم عن بعد"    «تعارفٌ» تأخر.. أم موعدٌ تبخّر..!!    أربعة أندية #سعودية في قائمة أكثر الفرق الآسيوية إنفاقاً في 2020    تطوير سير المعاملات    #أمير_الحدود_الشمالية يزور نادي التضامن ب #رفحاء    احذر صيد الحيوانات المهددة بالانقراض.. عقوبات صارمة تنتظرك    5 ملايين غرامة لرمي ودفن النفايات بالمناطق المحمية    لحظة وداع                    «النيابة العامة»: يعد إهمالًا وإيذاءًا التسبب في انقطاع الطفل عن التعليم    #أمير_القصيم يكرم العاملين والمبادرين في المصليات المتنقلة بالمنطقة    #أمير_تبوك يترأس اجتماع لجنة #الدفاع_المدني الرئيسية بالمنطقة    خادم الحرمين يرعى المؤتمر الدولي السادس للإعاقة والتأهيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«هدف» لمستفيدي «حافز»: احذروا.. لا تتعاملوا مع غير المصرح لهم
نشر في عكاظ يوم 26 - 11 - 2020

حذر صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، المستفيدين من برنامجي حافز (إعانة البحث عن عمل) و(صعوبة الحصول على عمل)، من التعامل مع الأشخاص غير المصرح لهم الدخول إلى موقع البوابة الوطنية للعمل «طاقات»، ما قد يترتب عليه إساءة استخدام البيانات الشخصية للمستفيد في عمليات غير نظامية خلال قيامهم بالتحديث الدوري وإجراء التدريبات عوضاً عنه، منبهاً في الوقت ذاته إلى عدم إفشاء البيانات الرسمية الخاصة لأي جهة أو طرف.
ويعتبر دخول غير المستفيد للبوابة الوطنية للعمل «طاقات» جريمة معلوماتية موجبة لعقوبة السجن والغرامة أو أحدهما، وتشمل العقوبة كل من ساهم في ارتكاب هذه الأفعال، وذلك وفقاً لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.
وتأتي عملية الدخول الأسبوعي للمستفيد من برنامج إعانة البحث عن عمل، تعزيزاً للتواصل المباشر مع البرنامج والتي تساعد المستفيد من الاطلاع على كافة المعلومات والإرشادات الخاصة بالبرنامج من جهة، والخدمات المقدمة من دورات تدريبية وتأهيلية ومساعدته في البحث عن فرص مناسبة للعمل في القطاع الخاص من جهة أخرى، ويعد هذا الإجراء الأسبوعي مؤشراً لجدية المستفيد في بحثه عن عمل وبالتالي استحقاقه خدمات التوظيف والتأهيل والمخصص المالي.
وأشار إلى أن إفشاء المعلومات الشخصية وبيانات السجل المدني، وبيانات الملف الشخصي من قبل المستفيد نفسه لأي طرف ثالث قد يدفع إلى التلاعب باستحقاق المستفيد أو لاستخدام تلك المعلومات لعمليات غير نظامية، مؤكداً أن استخدام التقنيات الرقمية في البرنامج ساهم بالتسهيل على كافة المستفيدين والمستفيدات.
وأوضح الصندوق، أنه تم البدء قبل عدة أشهر في تطبيق مشروع جدية الباحث والباحثة عن عمل في الحصول على الفرصة الوظيفية؛ من خلال التواصل المباشر معهم وعرض الفرص الوظيفية الملائمة لهم، وقد تجاوز من تم توظيفهم من مستفيدي حافز 40 ألف مواطن ومواطنة منذ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي.
وأكد «هدف» أنه يتم التعامل مع الحسابات الوهمية، من خلال رصدها وتتبعها بالتنسيق والتعاون مع الجهات الرقابية ذات العلاقة، تمهيداً لاتخاذ الإجراء النظامي تجاه المخالفين.
ويقدم الصندوق برامج دعم تأهيل وتدريب وتوظيف، لمستفيدي ومستفيدات برنامجي حافز البحث عن عمل، وحافز صعوبة الحصول على عمل، بهدف تطوير مهاراتهم وقدراتهم، انطلاقاً من أهداف ورسالة الصندوق في تمكين أبناء وبنات الوطن من الالتحاق بسوق العمل والمشاركة في مسارات التنمية الوطنية الراهنة.
ودعماً لتأهيل وتدريب القوى الوطنية من الجنسين، حرص «هدف» على إطلاق وتحسين وتطوير برامج ومبادرات محفزة للتوطين إلى جانب عقد لقاءات وظيفية متواصلة بالتعاون مع منشآت القطاع الخاص، في محافظات ومناطق متفرقة من المملكة، وذلك في سبيل دعم توظيف القوى الوطنية وفق بيئات عمل منتجة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.