باقات جديدة للسياح لزيارة محميات بني معارض وأم الرمث وفرسان    القصبي: «الشركات» الجديد سيعالج المشاكل والتحديات    محمد بن سلمان.. الأرقام تتحدث.. العيش الرغيد للأجيال    مخاوف كردية من هجوم تركي على الشمال السوري    البحرية السعودية تنفذ تمرين «المدافع 21»    الليث افترسهم    خادم الحرمين يهنئ حاكم كومنولث أستراليا ورئيس الهند    «الاستئناف» تحسم: القتل ل«خاطفة الدمام».. و25 عاماً سجناً للمتهم الثالث    الشورى يقر «الخصخصة» ويسأل «الصناعة» عن استثمارات التعدين    إزالة 60 عقارا مخالفا وآيلا للسقوط بجدة    احتفال البقمي بزواج تركي    «الصحة»: «عيادات عن بعد» لتقليل مراجعة المستشفيات    كرٌّ وفرٌّ.. مع «السلالات الجديدة»    إطلاق أكبر برنامج تطعيم عالمي بلقاح «صنع في الهند»    ضبط 687 مخالفة ضريبية في أسبوع    «المظالم»: 655 ألف مستفيد من خدمة «معين»    120 متقدما لوظائف الترجمة في الأمر بالمعروف    إطلاق باقات سياحية جديدة لزيارة 3 محميات طبيعية    «هدف»: مرحلة خامسة لتعليم الإنجليزية عبر «دروب»    المساهمة المليونية .. «سندات مرفوضة» تعرقل استعادة أموال المتضررين    «واتساب»: أمّن حسابك بضبط هذه الإعدادات    المحلي والأجانب السبعة    الصحافة في زمن الرؤية    الترجمة ظل المعرفة !    تونس تفوز على أنجولا في مونديال اليد "مصر 2021"    إيران.. والدور التخريبي    مجلس علماء باكستان يدين محاولة الحوثيين استهداف الرياض: هجمات إرهابية جبانة    مساء سعودي بامتياز        "الشورى اليمني" يدعو إلى التعاطي الإيجابي مع قرار تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية    جامعة حائل تحصل على الاعتماد المؤسسي    الشباب يمطر شباك الوحدة برباعية    شؤون الحرمين تباشر أعمال تنظيف وتعقيم سطح الكعبة المشرفة    أمير تبوك يرأس اجتماع مجلس المنطقة غداً        الاتحاد الآسيوي يُلغي 4 بطولات .. ويُعيد جدولة بطولتين    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بفوزه بولاية رئاسية ثانية    الفيصلي يعرقل الهلال بتعادل في الدقائق الأخيرة    سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الرقيب أول الغزواني    وزير الإعلام اليمني يؤكد أهمية توحيد الجبهة الوطنية    قوات الاحتلال تمنع لجنة إعمار الخليل من استكمال ترميم الحرم الإبراهيمي        #الصحة : إستمرار إرتفاع أعداد الإصابات وتسجيل (213) حالة مؤكدة    ضبط مواطن أساء لرجال الأمن على مواقع التواصل    خطوات رفع دعوى عماليّة عبر بوابة ناجز للدعاوى الخاضعة لنظام العمل    "تقويم التعليم" تمنح شهادات اعتماد أكاديمي لمجموعة من المؤسسات والبرامج    «الصحة»: تسجيل 213 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    فتح باب القبول في المعهد التقني للألبان براتب 7500 ريال    نائب #أمير_جازان يتسلم تقرير توطين وظائف التشغيل والصيانة بالجامعة    "إثراء" يطلق "نادي الكتاب للأطفال" في نسخته الثانية    "كاوست".. اتفاقية شراكة مع "ملتقى مكّة" و"الحج" و"خدمة ضيوف الرحمن"    أكثر من 56 ألف مستخدم عبر برنامج "رافد" للتعليم عن بعد بجامعة الباحة    "موانئ" و"الجمارك" يعلنان آلية جديدة لبضائع المتروكات في موانئ المملكة    السديس يدشن مبادرات التقنية لمعهد وكلية المسجد الحرام    عكاظ تنشر أبرز الملامح.. نظام جديد للأحوال الشخصية    عبدالله مناع بقية من جذوة الرواد    بأمر الملك ضم «الإسكان» إلى «البلدية والقروية».. والحقيل وزيراً لها    د. حسن سليمان من حقه علي أن أرثيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عدد الوفيات يتسارع.. عالمياً
نشر في عكاظ يوم 26 - 11 - 2020

صدقت توقعات «عكاظ» أمس بطفرة كبيرة في عدد المصابين بفايروس كورونا الجديد حول العالم. فبعد تسجيل 521709 إصابات جديدة خلال الساعات ال 24 المنتهية صباح الأربعاء؛ قفز عدد المصابين إلى 60.12 مليون مصاب. وتوازى ذلك مع ارتفاع عدد وفيات كوفيد 19 أمس إلى 1.41 مليون وفاة. وكالعادة، فقد كانت الولايات المتحدة هي أكبر مساهم في تلك الطفرة الوبائية، بعدما سجلت 171462 إصابة جديدة أمس الأول. وكانت ولاية تكساس الأشد نكبة، إذ قيدت 13998 إصابة الثلاثاء. وارتفع عدد وفيات أمريكا منذ بدء الجائحة إلى 265943 وفاة، ما يعني أن توقعات بعض علمائها أن يصل مجمل عدد الوفيات الأمريكية إلى أكثر من نصف مليون وفاة بحلول يناير القادم قد تكون مُحقّة. وهو ما يرجحه الارتفاع المتسارع في العدد التراكمي للإصابات في الولايات المتحدة. فإذا سجلت أمريكا أي عدد من الإصابات الجديدة فوق 5 آلاف إصابة الأربعاء، سيقفز عدد مصابيها اليوم (الخميس) إلى 13 مليوناً. ولم يكن تسارع الإصابات والوفيات من نصيب أمريكا وحدها. ففي الهند- الثانية من حيث عدد الإصابات (9.22 مليون)، الثالثة من حيث عدد الوفيات (134743 وفاة)- لا تزال العاصمة نيودلهي تجسد عمق المأساة الوبائية في تلك الأمة الكبيرة (1.3 مليار نسمة). فقد سجلت الهند ليل الثلاثاء/‏صباح الأربعاء 44376 إصابة جديدة، و481 وفاة. ومع ارتفاع عدد الحالات الجديدة، تواجه نيودلهي مشكلة وقوع 100 وفاة يومياً بكوفيد 19 طوال الأسبوعين الماضيين. وفيما يتسارع تفشي الوباء في القارة الأوروبية، مُنيت أوروبا بأرقام فلكية لعدد وفياتها جراء الوباء. فقد تخطت كل من فرنسا، وبريطانيا، وإيطاليا 50 ألف وفاة (50237 فرنسا، و55838 في بريطانيا، و51306 في إيطاليا). وفيما حافظت المكسيك على المرتبة الثالثة من حيث عدد الوفيات، ب 102739 وفاة- تالية لأمريكا والبرازيل؛ بدا أن إيران في طريقها للالتحاق بركب الوفيات فوق 50 ألفاً. فقد بلغ عدد وفياتها أمس الأربعاء 45738، وهو الأعلى في الشرق الأوسط. وفيما انجرف البريطانيون منذ الإثنين في جدال ساخن حول ما تعنيه الإجراءات الجديدة التي أعلنها رئيس الوزراء بوريس جونسون، وتسري اعتباراً من 3 ديسمبر القادم؛ تحدثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس عن ضرورة تشديد القيود في بلادها، لكبح التفشي الفايروسي المتسارع هناك. وجمعت حكام مقاطعات ألمانيا في مقر المستشارية ببرلين أمس لتقنعهم بتمديد الإغلاق الجزئي حتى 20 ديسمبر على الأقل. وشملت مقترحاتها فرض مزيد من القيود على عدد الزبائن الذين يسمح لهم بدخول المتاجر. كما تشمل القيود مزيداً من التشديد في المدارس الواقعة في مناطق التفشي المتسارع.
وكما أشارت «عكاظ» سابقاً؛ فقد أقرت السويد أمس بأنها لم تصل إلى ما يسمى «مناعة القطيع»، بحيث يسمح ذلك بإبطاء تسارع التفشي الفايروسي. وأعلنت السويد أنها سجلت الجمعة 17265 إصابة جديدة، بحسب ما أعلنت وكالة الصحة السويدية الثلاثاء. وقالت الوكالة إن عدد حالات التنويم في المستشفيات يتضاعف كل أسبوع. وكان كبير مستشاري مكافحة الأوبئة السويدي أندريس تيغنل، وهو مهندس مجابهة الوباء في السويد من دون اللجوء إلى الإغلاق، زعم أن بلاده ستكون أفضل صحياً من البلدان الأخرى خلال الموجة الثانية لفايروس كورونا الجديد، بسبب تحقيقها مناعة القطيع. وهو ما فندته حكومة بلاده الثلاثاء. وقيدت السويد أمس 94 وفاة، ليرتفع عدد وفياتها منذ بدء الجائحة الى 6500 وفاة.
إصابات أطفال أمريكا تتزايد
أعلنت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (الإثنين)، أن إصابات الأطفال بفايروس كوفيد 19 شهدت ارتفاعاً بمعدل الثالث في جميع أرجاء الولايات المتحدة خلال الأسبوعين الماضيين. وأضافت أن عدد الأطفال الذين تم تشخيص إصابتهم بكوفيد 19 حتى 19 نوفمبر الجاري بلغ 1.2 مليون طفل. ويعني ذلك أن عدد الأطفال المصابين ارتفع بنسبة 11.8% خلال الأسبوعين الماضيين؛ إذ بلغ عدد إصاباتهم خلال الأسبوعين الماضيين نحو 256 ألفاً، وهو العدد الأكبر من إصابات الأطفال منذ اندلاع الجائحة. بيد أن عدد الأطفال الأمريكيين الذين توفوا بكوفيد منذ بدء الجائحة لا يتجاوز 137 طفلاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.