مصر تدين استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية للمناطق المدنية بالمملكة    #وزير_العدل يطلق النظام الإلكتروني “تنفيذ” بجميع محاكم التنفيذ    أكثر من 30 ألف طالب وطالبة يستكملون المشوار الدراسي ب #تعليم_شرورة    الصحف السعودية    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأثنين    فوز المجر على أورجواي في المجموعة الأولى بمونديال العالم لليد    145 قتيلا وجريحا.. مشاجرة تتحول لمجزرة غرب دارفور    دماء قاضيتين تفزع كابول    لودريان ل«إيران»: «كفى»    بايدن في اليوم الأول لرئاسته: إلغاء حظر المسلمين.. والعودة لاتفاق باريس    «التجارة» تحجب متجراً تأخر بتسليم الشحنات.. وآخر غير مصرح    رؤساء وأعضاء النادي الخالدي بالوجه: نترقب افتتاح ملعب ال 60 مليوناً    السمار: صدارة «الهلال» ليست غريبة عليه    عقبة شبابية تهدد صفقة بلعمري والأهلي    سجال بين الهلال وإدواردو بسبب مكافأة الدوري    الهلال يستعيد كويلار.. وإصابة سالم ب«تمزق»    «الاستثمارات» يفوز بجائزة أفضل صندوق استثماري لعام 2020    تهنئة منسوبي صحيفة التميز : للجنة النسائية بالمجلس الإستشاري لرواد المسجد الحرام    إطلاق شركة كدانة لتطوير المشاعر برأسمال مليار ريال    هيئة الأمر بالمعروف بالخرمة تفعّل حملة "الخوارج شرار الخلق"    العميد العشيوان يباشر عمله مديراً لجوازات منطقة الجوف    «الفيصل» يرعى ندوة «المملكة المستقبل»    «مادونا» تتحدى «كورونا» وتزور 5 بلدان عالمية    تكريم عبدالله مناع واختياره «شخصية ملتقى النص» بأدبي جدة    أمير المدينة: انحسار كورونا نتيجة العمل الاحترافي    متحدث «الصحة» ل عكاظ: تفاوت أعمار الحاصلين على لقاح كورونا «متوقع»    شركة المياه تحتاج إعادة هيكلة..!    الخصوصية تُحرج (واتساب)    مناهج التعليم عن بعد !    بناء منصات اجتماعية في أهمية إف 15 !    عندما يغضب الهلاليون    شَوْك ثمّ تَشَوُّك!!    المدير الجوعان    استرخاص المرأة في الإعلام والإعلان    إلى فرسان معركة الفساد أين توجهكم على التقنيات الحديثة ؟    «شاطئ يام» الترفيه يسبح بحرا    لماذا اللقاح «جرعتان»؟!    لقاح الإنسانية    توضيح من التجارة بشأن موعد تطبيق الفواتير الإلكترونية                    فروسية الزلفي تقيم سباقاتها للموسم الحالي    تركي بن طلال يشهد العفو عن مقيم محكوم عليه بالقصاص    #أمير_تبوك يترأس اجتماع المحافظين غداً    متحدث الصحة يكشف عن أمر مؤسف بشأن كورونا    محافظ الخرج يستقبل مدير فرع رئاسة هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض    الجوازات توضح شروط سفر العمالة المنزلية بتأشيرة خروج نهائي        إصدار تصاريح جديدة لمن يرغب في تقديم خدمات للمعتمرين قريباً    الفيصل يرعى ندوة "المملكة المستقبل في ضوء تطلُّعات واستراتيجيات سلمان الحزم" ب"أم القرى"    سمو الأمير فيصل بن خالد يتفقد المواقع الأثرية في قرية زُبَالا التاريخية والجميمة الأثري    "العدل": تحديد المقابل المالي لأعمال التوثيق والإفراغات وعقود النكاح    جامعة المؤسس: 55 مبادرة في «مكة الثقافي».. أبرزها صناعة الروبوتات    القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة فضاء الصباح    32 كشافا يزورون المعالم الأثرية بعسفان        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كوبي وزيراً للأمن الداخلي.. وفلسطينية في البيت الأبيض
نشر في عكاظ يوم 24 - 11 - 2020

كشف الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بعض الأسماء في إدارته الجديدة. وعين أنتوني بلينكين وزيرا للخارجية، وأفريل هينز مديرا للمخابرات الوطنية، وليندا توماس غرينفيلد سفيرة في الأمم المتحدة، وجيك سوليفان مستشارا للأمن القومي، وأعاد اسم وزير الخارجية السابق جون كيري إلى الواجهة بتعيينه مبعوثا رئاسيا خاصا للمناخ، واختا اليخاندرو مايوركاس وزيرا للأمن الداخلي، ليكون أول أمريكي من أصول كوبية في هذا المنصب. وسمّى أيضاً ريما دودين لمنصب نائب مدير المكتب القانوني في البيت الأبيض، لتكون أول أمريكية من أصول عربية.
وتنحدر ريما من أصول فلسطينية في مدينة الخليل لتكون نائبة لمدير مكتب البيت الأبيض للشؤون التشريعية. درست الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة كاليفورنيا، وتخرجت عام 2002، لتلتحق بعدها بكلية الحقوق في جامعة إلينوي وتتخرج عام 2006. وتعمل ريما دودين حالياً كمتطوعة في فريق بايدن، وتشغل منصب نائب رئيس الأركان ومدير الطابق في السوط الديمقراطي بمجلس الشيوخ، كما عملت دودين مستشارة في الحزب، ومديرة للأبحاث. كما كانت مساعدة للجنة القضائية الفرعية لحقوق الإنسان والقانون، ومتطوعة لحماية الناخبين في عدد من الحملات، بما في ذلك حملة «أوباما من أجل أمريكا».
فيما اعتبر أليخاندرو مايوركاس قائداً على وزارة الأمن الداخلي، كأول مهاجر ولاتيني يقود هذا المنصب. ويتولى مايوركاس الإشراف على سياسة الهجرة وأمن الحدود بين مهامه الواسعة، وكان وصل مع والديه كلاجئين من كوبا في عام 1960.
وشغل مايوركاس منصب نائب وزير الأمن الداخلي خلال الولاية الثانية للرئيس باراك أوباما، وعمل سابقاً كمدير لخدمات المواطنة والهجرة بالوزارة، وطور برامج مثل «العمل المؤجل للقادمين في مرحلة الطفولة»، وهو برنامج سمح لأطفال المهاجرين غير الشرعيين بالدخول.
كما قاد فريقاً من 240 مساعداً لمحامين أمريكيين حاكم بهم العديد من القضايا الجنائية والمدنية، بينها أكبر قضية غسل أموال في البلاد، ومنها أيضاً قضية التهرب الضريبي الفيدرالي، وقضية غسل الأموال ضد هوليوود الشهيرة. وتخرج من جامعة كاليفورنيا في بيركلي، وحاصل على إجازة في القانون من كلية Loyola للحقوق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.