السعودية: ضوابط وآليات لفتح سوق التعليم للاستثمار الأجنبي    للمرة الأولى منذ 3 سنوات.. خام برنت يقفز فوق 80 دولارا    نكاية في قضية الغواصات.. فرنسا تعرقل مفاوضات أوروبا التجارية مع أمريكا    شرطة الرياض: القبض على مقيم ارتكب جريمة تحرش بفتاة قاصر في أحد الأماكن العامة    "الوطني للأرصاد": سحب رعدية ممطرة على منطقة المدينة المنورة    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون    الأمان في الأوطان بعيدا عن التطرف والإخوان    الزايدي تدشن ندوة إشراقات في تاريخ المملكة وتلاحم كيانها العظيم    بالصور … مستشفى المؤسس بمكة يحتفل باليوم الوطني 91    «تويتر» يحرم وزارات «طالبان» من «العصفور الأزرق»    عودة ميسي أمام «السيتي».. لحظة مهمة    كما تميزت «عكاظ»: ديربي جدة في «استاد الفيصل»    تدشين تطبيق الاتصال الموحد ل«النقل»    «الاستثمارات» يستحوذ على 25 % من «إعمار الاقتصادية»    «القطاع المالي»: إدراج 30 شركة بسوق الأسهم.. وبدء الطاقة الخضراء في 2022    «الشورى»: الموافقة على تعديلات نظام حماية الطفل من الإيذاء    مكة: إزالة 12 غرفة متنقلة مهجورة    أمر سامٍ بإجازة تملك أراضٍ بمخطط صناعي    «سام».. سعودية تنافس «أبلة فاهيتا»    «الداخلية» تحتفي باليوم الوطني    آل الشيخ في اجتماع البرلمانات الخليجية: مواقفنا راسخة في إحلال الأمن والسلام    تدشين معرض التوسعات السعودية الميداني والرقمي بالحرم    الأزمة السودانية.. تهدئة وحوار.. أم اتهامات وتصعيد ؟    وزير الخارجية يشارك في «صير بني ياس»    «هيئة الدواء» تلزم مصانع المستحضرات الصيدلانية بمخزون نصف عام    28 مليون فحص مخبري لفايروس كورونا    ربط مخالفات المقاولين بنظام التصنيف الإلكتروني    قتيل وتسعة جرحى في زلزال جزيرة كريت    برلين تدخل في مرحلة عدم اليقين.. من هو مستشار ألمانيا؟        «أرامكو».. اتفاقيات تمويل مشروع مشترك ب12 مليار دولار        من أخطأ هل يُسجن؟    إهدار الوقت..!!    عيب..!!    قفزات علمية بأنامل نسائية            هوك    تأكد غياب البيشي عن الديربي.. وجاهزية العبود    تدشين معرض التوسعات السعودية بالحرم    السديس: لا صحة لإعادة الصفوف وإلغاء التباعد بالحرمين    تمكين للمرأة.. جيل الرؤية يتصدر.. من التأسيس إلى الريادة                حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة        يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    بباقة من الفعاليات فنون أبها تحتفي باليوم الوطني    بالفيديو والصور... رئاسة الحرس الملكي تحتفل باليوم الوطني    التعليم العام والجامعي والتقني يحتفلون باليوم الوطني 91    بالصور.. جامعة الأمير سطام تحتفل باليوم الوطني ال91 للمملكة    ارتفاع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 185.46 ريال    1700 جولة رقابية لمنع انتشار كوفيد-19 في القصيم    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    ردع فوضويي الاحتفالات!        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«فيزا التطعيم».. لإنعاش صناعة السفر
نشر في عكاظ يوم 18 - 11 - 2020

هبطت أمس (الثلاثاء) بمطار هيثرو في لندن أول رحلة على المسار الجوي المباشر بين لندن ونيويورك، في نطاق مشروع تجريبي لإحياء السفر التجاري بين ضفتي المحيط الأطلسي. ويتوقع أن تستمر هذه الرحلات أربعة أسابيع، قبل تحديد مستقبل استمرارها. وقد وافق وزير النقل البريطاني غرانت شابس على المشروع، بعدما تعهدت شركة يونايتد آرلاينز الأمريكية بأن يكون جميع الركاب في هذه الرحلات غير مصابين بفايروس كورونا الجديد. ورتبت الشركة الأمريكية لركابها بحيث يخضعون لفحص كوفيد-19 في مطار نيوارك في نيويورك. وتجري الشركة اتصالات مكثفة مع المسؤولين في مطارهيثرو البريطاني لتفعيل خطة لفحص المسافرين من لندن إلى نيويورك قبل وقت كافٍ من بدء الرحلة. وخصصت يونايتد مقرها بالقرب من البوابة رقم سي 93، بمطار هيثرو، ليكون مقراً للفحص، على أن تسلم النتيجة للمسافر قبل وقت كافٍ من الإقلاع. ويأتي ذلك في وقت لا تزال بريطانيا تصنف فيه الولايات المتحدة باعتبارها منطقة وبائية خطرة، ويتعين على القادم منها جواً أن يحجر نفسه لمدة 14 يوماً بعد وصوله. ولا يستطيع الأمريكيون السفر إلى غالبية الدول الأوروبية التي تخشى أن يمثل قدومهم إليها خطر تفشٍّ وبائي جديد. من جانبها، تحظر الولايات المتحدة دخول الأوروبيين إلى أراضيها، ما لم يكن المسافر الأوروبي حاملاً الجنسية الأمريكية، أو حاصلاً على إقامة دائمة في أمريكا، أو حاصلاً على إذن استثنائي خاص لدخول الأراضي الأمريكية. وقال مدير الاتصالات في شركة يونايتد جوش ارنست لصحيفة «ديلي ميل» إن كل مسافر على متن هذه الرحلة العابرة للمحيط الأطلسي سيكون مرتاحاً ومطمئناً الى أن جميع رفاقه في السفر خضعوا للفحص، وثبت عدم إصابتهم بالفايروس. وأوضح أنه في حال جاءت نتيجة فحص المسافر إيجابية، فسيتم عزله، ومنعه من السفر. ويتعرض شابس ورئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون لضغوط شديدة لإعادة فتح هذا المسار الجوي، الذي يعد الأكثر ربحية بالنسبة إلى شركات الطيران. ويعد خط نيويورك- لندن الجوي أكثر الخطوط ازدحاماً بالمسافرين طوال أيام السنة، قبل اندلاع جائحة فايروس كورونا الجديد. وتأمل بريطانيا أن يعيد إحياء هذا المسار الجوي لمطار هيثرو شيئاً من حيويته، بعدما خسر أخيراً لقب أكثر مطارات أوروبا من حيث عدد الرحلات والمسافرين، لمصلحة مطار شارل ديغول الفرنسي في باريس.
ويتردد بقوة في لندن أن الحكومة البريطانية تزمع اتخاذ قرار بخفض مدة العزل الصحي للقادمين إلى البلاد، من أسبوعين إلى أسبوع واحد، في مسعى لضح دماء جديدة في صناعة الطيران البريطانية. وخلص وزراء كلفتهم الحكومة بدرس هذا الموضوع إلى أن الاعتماد على أجهزة فحص كوفيد-19 الحديثة يبرر خفض فترة العزل الصحي للقادمين اعتباراً من الشهر القادم. وسيتم الطلب من المسافرين القادمين إلى بريطانيا من بلدان تعاني من تفشي كوفيد-19 بحجر أنفسهم 5 أيام قبل الخضوع للفحص.
وتزامن الحديث عن قرب إتاحة لقاح للوقاية من الإصابة بكوفيد-19 مع توقعات متزايدة بأن ذلك سيؤدي الى إنعاش سوق السفر الجوي التي تكاد تموت تحت وطأة تفشي الفايروس. وذكرت «ديلي تلغراف» أمس أن شركات الطيران ستطلب من أي مسافر يدعي أنه خضع للتطعيم أن يبرز شهادة تؤكد ادعاءه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.