وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«كاوست» أول جامعة شرق أوسطية تنضم إلى برامج الشراكة (UIDP)
نشر في عكاظ يوم 29 - 09 - 2020

أعلنت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) انضمامها إلى البرنامج المرموق للشراكة بين الجامعات والصناعة (UIDP) كأول كيان في الشرق الأوسط يحصل على عضوية البرنامج، والانضمام لمجموعة من الجامعات الرائدة في العالم، مثل ستانفورد، وييل، وأكسفورد، وكامبريدج، والذي يعتبر إنجازا كبيرا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خصوصاً أن عضوية البرنامج هي عضوية حصرية ولا يتم الحصول عليها إلا بدعوة من الأعضاء التنظيميين للبرنامج حيث تجمع المؤسسات الدولية من جامعات وشركات لمناقشة القضايا الرئيسية التي تؤثر على العلاقات بين الجامعات والصناعة وبحث الفرص والأساليب المبتكرة للشراكة والتعاون.
وقال البروفيسور توني تشان، رئيس كاوست بهذه المناسبة: «انضمامنا لبرنامج (UIDP) يسلط الضوء على التأثير الكبير لكاوست في منطقة الشرق الأوسط والعالم، والذي نسعى من خلاله لتقديم رؤى قيمة لزملائنا في هذا البرنامج، وفي الوقت نفسه الاستفادة من خبراتهم وتجاربهم المؤثرة».
وحول أهمية هذه العضوية، قال كيفن كولين نائب رئيس الجامعة للابتكار والتنمية الاقتصادية: «إنه لشرف عظيم أن نكون أول جامعة في الشرق الأوسط تنضم إلى هذه المجموعة الموقرة من الجامعات والمؤسسات العالمية، والذي نأمل من خلاله مواصلة الأبحاث المؤثرة واكتشاف المزيد من السبل لترجمتها ونقلها للصناعة، ونحن نتطلع بحماس لبحث فرص التعاون ومناقشة المشاريع القادمة مع جميع الأعضاء».
ويجمع برنامج الشراكة بين الجامعات والصناعة (UIDP) ممثلين من المؤسسات الأكاديمية والصناعية رفيعة المستوى، ويقدم منتدىً فريداً لمناقشة القضايا التشغيلية والإستراتيجية التي يمكنها أن تحسّن الشراكات وتعزز التعاون عبر القطاعات المختلفة، بالإضافة لإنتاج الأدوات والموارد اللازمة لمساعدة الأعضاء على إحداث تأثير أكبر.
وانضمام كاوست لبرنامج (UIDP)، سيمكنها من الاتحاد مع الأعضاء التنظيميين الآخرين لتبادل الأفكار واكتشاف الفرص التعاونية في مجالات التعاقد، والمشاركة الحكومية، والتنمية الاقتصادية، وإدارة الشراكات والمشاريع البحثية، وتنمية القوى العاملة ومشاركة الطلبة، كما يحصل الأعضاء على حق الوصول إلى موارد وأنشطة البرنامج، بما في ذلك فرص التواصل المنتظمة، والتعاون في المشاريع البحثية والفعاليات التي يقيمها الأعضاء.
ورحب أنتوني بوكانفوسو، رئيس برنامج (UIDP) ومديره التنفيذي بانضمام كاوست، وقال: «يتشكل أعضاء البرنامج من جامعات بحثية رفيعة المستوى من جميع أنحاء العالم، فضلاً عن نخبة من الشركات الرائدة متعددة الجنسيات في جميع القطاعات، ونحن سعداء بعضوية كاوست لأنها ستسمح لنا بمواصلة تطوير برنامجنا لتلبية احتياجات أعضائنا بشكل إستراتيجي».
يذكر أن مبادرات برنامج (UIDP) تتوافق لحد بعيد مع رسالة كاوست المتمثلة في ربط الأوساط الأكاديمية بالصناعة لإحداث التأثير، والنهوض بالابتكار والتنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية والعالم، وكذلك إيجاد حلول ناجعة للتحديات العلمية والتقنية الملحة في العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.