أمانة نجران تطرح 10 فرص استثمارية عبر بوابة الاستثمار البلدي    ضبط 14 مسكناً مُخالفاً للعمالة وإغلاق موقعاً "للسكراب والخردوات" ب #مكة    الحج والعمرة: المتاح للحجز حتى 16 / 5 / 1442 فقط ولا سعة متاحة حاليًا    الصحة: لقاح الإنفلونزا لا يضعف الجهاز المناعي    محافظ حفر الباطن يتقدم المتبرعين في أول حملة للعربة المتنقلة للتبرع بالدم    النفط ينزل بفعل زيادة المخاوف من تخمة المعروض    القبض على عدد من قائدي المركبات في جدة بسبب مخالفات    اغتيال قيادي حوثي بارز في «صنعاء» على يد مسلحين مجهولين    السديس يقف ميدانيًا على حركة الحشود بالمسعى    اهتمامات الصحف السودانية    موقع حملة ترمب الانتخابية يتعرض للتهكير    بوتين لأردوغان: قلق من تزايد المرتزقة الذين جلبتهم تركيا إلى كاراباخ    «الأرصاد»: سماء غائمة على شرق وشمال المملكة    "الموارد البشرية" تُعلق على أنباء تغيير العلاقة التعاقدية بين صاحب العمل والوافد    «القيادة» تهنئ الرئيس التشيكي بذكرى اليوم الوطني    خالد السليمان: أردوغان يدافع عن الرسول ويعصيه!    اهتمامات الصحف الليبية    الفيصل يطلع على أعمال محكمة الاستئناف بجدة    الفيصل في روما لتطوير الرياضة السعودية    أمير القصيم: "جود الإسكان" بذرة خير في وطن العطاء    النيابة تحظر الممارسات المنطوية على الاحتيال المالي    رفع نسب التوطين في نشاط «مقاولات الصيانة والتشغيل»    فوز الكوكب وأحد والجيل في دوري الأولى    مدرب أبها: الهلال استحق الفوز    غرامة المتاجرة بالحطب أو الفحم 10 - 50 ألف ريال    لا رحمة بعد «نوفمبر».. نظام خامنئي مضطرب    أردوغان.. البحث عن زعامة مستحيلة    الكشف عن التصاميم الأولية لمحمية «شرعان»    شرطة القصيم: تحديد هوية المسؤول عن التجمع المخالف لاحترازات «كورونا»    طفل «ينتحر» بالخطأ بحفل عيد ميلاده    "بوسان الكوري" يتحدى الجائحة بلا نجوم    «سارة» تبتكر تقنية لتحسين التواصل مع ذوي الإعاقة الفكرية    أمير تبوك يستقبل الرئيس التنفيذي ل «نيوم» ومدير «طبية» القوات المسلحة    أغلى الكؤوس بين نصر وهلال    نائب أمير الشرقية يشكر القيادة على دعمها اللامحدود لرياضة الهجن    السوبر بين قطبي الرياض    الأزمة.. القلق.. التسارع    %96 نسبة التعافي من كورونا.. والوفيات 1.5 %    دراسة: مشروبات «الدايت» ضارة بالقلب    «حاسب الإمام» تفوز بتحدي «نيوم»    نجاح أكبر برنامج للجينوم بالشرق الأوسط: توثيق 7500 متغير للأمراض الوراثية والجينية بالمملكة    العواد: صرف ال 500 ألف لذوي العامل في القطاع الصحي المتوفى درس جديد للعالم    بلدية الزلفي تغرس عشرة آلاف شجرة    تطهير وتلميع مقام إبراهيم    مصلى لذوي الإعاقة في المسجد الحرام    إنسانية المملكة ليست شعارات.. الواقع يتحدث    تحديد هوية متهم في قضية تحرش بمكة    أمير جازان يقلد مدير الدفاع المدني رتبته الجديدة    المملكة تستنكر الرسوم المسيئة وترفض الربط بين الإسلام والإرهاب    فهد بن سلطان يلتقي أهالي تبوك    3 سعوديين طرحوا شاهين في 10 دقائق وباعوه ب 151 ألفًا في مزاد الصقور    اللهم صلِّ على خير الأنام    سلام.. !    فضحك الجميع    الربيعة يعلق على صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفين ب كورونا للعاملين بالقطاع الصحي    موسيقى حية ترافق عرض فيلم «الصبي» لشارلي شابلن في «الجونة السينمائي»    مجلس الوزراء: نصف مليون ريال لذوي المتوفى بسبب جائحة كورونا العامل في القطاع الصحي الحكومي أو الخاص    هيئة العلا تكشف عن التصاميم الأولية لمنتجع شرعان المستوحاة من العمارة النبطية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





التحالف: اتفاقية الأسرى امتداد ل«اتفاق ستوكهولم»
نشر في عكاظ يوم 28 - 09 - 2020

رحب المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي بنتائج «اتفاق» تبادل الأسرى الذي أعلن عنه (الأحد)، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفث وبمشاركة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وقال العقيد المالكي خلال المؤتمر الصحفي لقيادة القوات المشتركة للتحالف الذي عقد في الرياض (الأحد): «اتفاقية الأسرى تعد امتدادا لما جرى الاتفاق عليه في ستوكهولم»، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تبادل 1081 أسيرا، وستقوم الحكومة الشرعية بإطلاق 618 أسيرا، بينما سيقوم الطرف الآخر بإطلاق 400 أسير، من ضمنهم 15 أسيرا من الجنود السعوديين و4 أسرى من القوات السودانية.
وأكد العقيد المالكي أن موضوع الأسرى هو محل اهتمام القيادة السياسية والعسكرية في المملكة العربية السعودية وفي دول التحالف.
وأشار العقيد المالكي بخصوص تنفيذ الاتفاق إلى أن الخطة التنفيذية من قبل الصليب الأحمر تتضمن نقل الأسرى الذين سيتم الإفراج عنهم سواء من الداخل اليمني أو إلى المملكة العربية السعودية، مؤكداً العمل مع الصليب الأحمر والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة حسب الخطة التنفيذية لتبادل الأسرى.
وقال: الاجتماع الرابع ليس له علاقة بأي تحركات سياسية وسير العمليات على الأرض، ولكن هو رغبة من مخرجات هذا الاجتماع أن يكون موضوعاً إنسانياً بحتاً، ويتم إطلاق الأسرى والمحتجزين بأسرع وقت ممكن، مضيفا أن الاجتماع الرابع عقد في جنيف، وبدأ في 17 سبتمبر وانتهى يوم أمس، مشيرا إلى أن هذه الجهود امتداد لما تم التوافق عليه من الأطراف اليمنية والرغبة الشديدة في إنهاء ملف الأسرى والمفقودين والمحتجزين.
وأفاد المالكي أن الهدف من هذه المبادرة هي النواحي الإنسانية وتكوين أرضية صلبة ومناسبة للأطراف اليمنية للحوار والوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن، مؤكدا أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تعمل دائما بالمبادئ الأساسية لاتفاقية جنيف الثالثة الخاصة بالأسرى، سواء في معاملة الأسرى في أرض المعركة، أو تقديم الرعاية الصحية لهم، إضافة إلى توفير الأماكن المناسبة لهم بما يتوافق مع القانون الدولي وأعراف القانون الدولي الإنساني.
وشدد العقيد المالكي على رغبة قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن بإنهاء هذا الملف من أطراف النزاع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.