الفيصل يوافق على تسيير شاحنات التمور لأبطال الحد الجنوبي    مليار ريال أرباح سابك في الربع الثالث    إتقان العقارية : 1.026.157.456 ريال إجمالي بيع أراضي العزيزية مول والمعارض والبرج وبدر    إلى هيئة مكافحة الفساد    النداء الأخير لكوفيد 19 للرحلة المسافرة الى «اللا مكان»!    فريق عمل سلسلة «ما وراء الطبيعة» ل عكاظ: نتمنى ألا تخذل الصورة القارئ    وزير الاستخبارات الإسرائيلي: وفد سوداني يزور تل أبيب قريبا    ترامب عن حياته قبل الرئاسة: "كنت سعيداً"!    أفغانستان.. مقتل قيادي مهم في القاعدة    درس التاريخ الذي أنقذ ماكرون    "التحالف": اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه المملكة    سجل أبطال كأس الملك.. الأهلي يتصدر ب13 لقبًا    الغاني أوسو يوقع للأهلي بنظام الإعارة    حجازي يقود دفاع النمور في الديربي    الاهلي فرصة فيتوريا الأخيرة.. والنصر يفتح قنوات اتصال مع سباليتي    وزير الرياضة يلتقي السفير الأمريكي لدى المملكة    الهريفي يكسب !    «حقوق الإنسان» تدعو لحماية الأطفال من الانحراف    زوجة نائب رئيس نادي الوحدة عبدالحميد كاتب إلى رحمة الله    ناصر في عش السعادة    القبض على 3 من مخالفي الإقامة سرقوا مركبة ومبالغ مالية وقاوموا رجال الأمن    تعليم عن بعد واختبارات عن قرب !    نراكم بقلوبنا    محافظ ظهران الجنوب يرأس لجنة مشروع ترشيد استهلاك المياه والكهرباء    ضبط قائد مركبة قاد بسرعة عالية جدًّا وعرض حياة الآخرين للخطر    "هدية" تختتم معرض القمة بلغة الإشارة    الهروب إلى الموسيقى!    رب أخ لم تلده أمي    محاربة خطاب الكراهية    أول سعودية تنال جائزة ليڤزيت للإنجازات البحثية المتميزة 2020    هذه ضوابط تقديم الخدمات للمعتمرين من خارج السعودية    ماكرون.. هجوم صادم وحقيقة مُرّة !    سرت بشائر بالهادي ومولده    قصة حياة (علي)..!    أرقام.. وتصريح مقلق.. !    ارتداد كورونا وسباق الانتخابات الأمريكية..!    القدر الوراثي والتصحيح الجيني    ضيف غريب في ملعب جدّة!!    محاضرة ثقافية في النادي الأدبي بالأحساء    اتحاد الكرة يعتمد 2 نوفمبر قرعة كأس الملك    المملكة تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف مركزاً تعليمياً بكابول    رئيس مجلس النُّواب المغربي يلتقي برئيس مجلس النُّواب الليبي    إهداء ثلاث شاحنات من التمور إلى أبطال الحد الجنوبي    كعكي يُحفز الاتحاديين: نمر جديد في كتيبة النمور    المملكة تفتح أبوابها للمعتمرين من الخارج    القيادة تعزي سلطان بروناي دار السلام    أمير الرياض يلتقي المفتي والسفير المعين بإسبانيا وسفير لبنان    متحدث التعليم: يمكن للموظفين التقدم على مسار التميز للابتعاث ولا يمكن التعديل على الطلب    موجة ثانية حادة.. إسبانيا تفرض حالة طوارئ جديدة للحد من كورونا    سمو الأمير منصور بن محمد يستقبل رئيس جامعة حفر الباطن    محافظ ضباء يفتتح مبنى وحدة الخدمات الشاملة التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية بتبوك    «التقاعد» تودع أكثر من 6.7 مليار ريال في حسابات عملائها لأكتوبر    "الشؤون الإسلامية" تواصل تنظيم سلسلة كلمات توعوية بجوامع ومساجد محافظة حفر الباطن    " التجارة " توضح موقف العسكريين من فتح السجلات التجارية    التحالف: تدمير "مفخخة" في الأجواء اليمنية أطلقتها المليشيا تجاه المملكة    حساب المواطن يوضح حقيقة وجود رابط جديد للتسجيل    اختتام مهرجان رمان القصيم الرابع بالشيحية    التمكين ليس ترفاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بِأَي ذَنبٍ استبعد الهلال !
نشر في عكاظ يوم 25 - 09 - 2020

استند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى المادة 4.3، في رفضه طلب تأجيل مباراة الهلال وشباب الأهلي دبي، في دوري المجموعات، واعتباره منسحبا من دوري آبطال آسيا، إذ تقول المادة: «إذا كان لدى الفريق المشارك أو النادي أقل من 13 لاعباً (بما في ذلك حارس مرمى واحد) من أجل خوض المباراة، وذلك لأي سبب (سواء أكان متعلقاً بفايروس كوفيد-19 أم لا)، فإن الفريق أو النادي المشارك لا يكون قادراً على خوض المباراة، وسيكون هذا الفريق أو النادي مسؤولاً عن عدم إقامة المباراة، وبالتالي يتم اعتباره منسحباً من البطولة».
واستغربت العديد من الصحف العالمية القرار الذي اتخده الاتحاد الآسيوي باستبعاد فريق الهلال بطل النسخة الآسيوية الماضية 2019 بعد عدم اكتمال النصاب الرسمي للاعبي الفريق في مباراتهم أمام فريق شباب أهلي دبي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات؛ نتيجة إصابة أغلب لاعبي الفريق الهلالي بفايروس «كورونا»، إذ اعتبر الهلال خاسراً بنتيجة 3/صفر، وشطب نتائجه السابقة. يذكر أن الهلال كان متصدراً لمجموعته حتى لو خسر مباراته الأخيرة أمام أهلي دبي، حيث قالت صحيفة (Digi Sport) الرومانية: «الاتحاد الآسيوي يستبعد الهلال من بطولته رغم تواجد النادي السعودي في الملعب وعدم رغبته بالانسحاب».
وقالت صحيفة (ole) العالمية: «‏موقف غريب في دوري أبطال آسيا، الهلال أراد اللعب بثلاثة حراس وبدون بدلاء واستبعدوه!». فيما كتبت ‏صحيفة @Gazzetta_it: «لأول مرة نشاهد اتحادا قاريا يُقصي بطل البطولة، والسبب هي إصابات لاعبيه بكورونا».
وقالت صحيفة (Sport) البوسنية: «وضع غير مسبوق في دوري أبطال آسيا، تم شطب نتائج الهلال بسبب إصابة لاعبيه بفايروس كورونا». وكتبت صحيفة Gol Caracol الكولومبية: «‏فضيحة آسيوية! إقصاء الهلال فريق (جوستافو كويلار) من دوري أبطال آسيا بسبب انتشار فايروس كورونا بالفريق».
فيما استغربت صحيفة ال MARCA الإسبانية من ‏القرار المفاجئ الذي اتخده الاتحاد الآسيوي، والذي جاء فيه إقصاء الهلال من المسابقة وهو بطل النسخة الماضية بسبب نقص الفريق بعد إصابتهم بفايروس كورونا، الهلال كان سيدخل اللقاء ب(9) لاعبين واثنين حراس احتياطيين. وكشفت heraldodemexico المكسيكية: «الهلال تصدر مجموعته وتأهل لدور ال16 ولكن الاتحاد الآسيوي قرر إقصاء الفريق من البطولة بسبب إصابة عدد من لاعبيه بفايروس كورونا».
من جانبهم تحدث نجوم الهلال السابقين بعد استبعاد فريقهم، بداية قال نجم الدفاع الهلالي سابقاً صالح النعيمة: «سيدون التاريخ وستكتب في سجلاته تلك الملاحم التي سطرها فرسان الهلال ضد (الوباء العالمي والبلاء الآسيوي)، أرفعوا رؤوسكم يا أبطال فقد رفعتم رؤوسنا عالياً في ملحمة (الشموخ والصمود) وبرهنتم للعالم بأسره من أنتم ومن يكون ناديكم». وقال النجم الجماهيري السابق ياسر القحطاني: «بغض النظر عن قرار إبعاد الهلال من البطولة الآسيوية، ورغم الظروف القاهرة، وبغض النظر عن مواقف الاتحاد الآسيوي السيئة مع الكرة السعودية بشكل عام والهلال بشكل خاص.. تبيّن لي أن الهلال أعظم من كل ما يحدث، وأن الهلال يمرض ولا يموت»، مضيفا: «واثق تماماً ومؤمن كذلك بالمثل (دع القوس لباريها) وهذا ما يدعوني للقول إنني أثق تمام الثقة بأن إدارة أخي فهد بن نافل بذلت الغالي والنفيس لإبقاء الهلال في المنافسة ولكن قدر الله وما شاء فعل، وأثق تماماً بأن هلالنا في أيدٍ أمينة لن تقبل بالتفريط بحق من حقوق زعيمنا، كلي فخر بنجوم حاربوا وضحوا من أجل رفع راية الوطن ومن أجل إسعاد جماهيرهم العريضة، نترك الأمور الإدارية لأصحاب الشأن ونقف إلى جانب هلالنا ودعم كل قرارات إدارة نادينا ورفع معنويات نجومنا». وقال المعتزل حديثاً محمد الشلهوب: «من القلب شكرًا للهلال، من القلب شكراً للرجال، تخسرون بطولة رغم الصدارة ولا تخسرون مبادئ الهلال،‏ كسبتم احترام الجميع».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.